10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استحداث 4 ملايين منصب شغل منذ 2008 .. بن مرادي يُعلن:الحكومة مستعدة لمراجعة المادة 87 مكرر


شاطر
 #1  
الإثنين 14 أكتوبر 2013, 16:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 246
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمل : موظف في الصحة العمومية
افتراضياستحداث 4 ملايين منصب شغل منذ 2008 .. بن مرادي يُعلن:الحكومة مستعدة لمراجعة المادة 87 مكرر

أكد وزير العمل والشغل والضمان الاجتماعي، محمد بن مرادي، أن الجزائر خلقت 4 ملايين منصب شغل منذ 2008، وسجلت انخفاضا في البطالة بنسبة 9.3 بالمئة في 2013، وأعلن عن نية الحكومة في مراجعة المادة 87 مكرر من قانون العمل، والتي تسمح بصفة آلية برفع أجور الجزائريين.
وقال بن مرادي، في تصريح على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية أمس، بأن ظروف التشغيل تحسنت نسبيا، معتبرا بأن الاقتصاد أصبح قادرا الآن على تحمّل صدمة مراجعة المادة 87 مكرر، والتي باتت الظروف مواتية لمراجعتها ومناقشتها  .
وأوضح الوزير أن مسألة مراجعة هذه المادة ستطرح على بساط النقاش خلال الثلاثية المقبلة، مضيفا أنه "يمكن اليوم الفصل في هذه المسألة"، وكشف بن مرادي بأنه "لا وجود لأي طلب بإلغاء هذه المادة" ولكن هناك طلبا لإعادة كتابتها بشكل يقصي من الأجر الوطني الأدنى المضمون عددا من التعويضات التي فعلا، وبطلب من الشريك الاجتماعي لا مبرر لوجودها، مثل التعويض على التجربة المهنية الذي يكون من الظلم إدراجه في الأجر القاعدي".
ومعلوم أن المادة 87 مكرر من قانون العمل، تنص على أن "يشمل الأجر الوطني الأدنى المضمون الأجر القاعدي والعلاوات والتعويضات مهما كانت طبيعتها باستثناء التعويضات المدفوعة لتسديد المصاريف التي دفعها العامل"، وبعد تأجيلها عدة مرات ستسمح مراجعة هذه المادة التي انتقدها العمال للأجور القاعدية التي تقل عن 18000 دج بزيادة تلقائية.
وفي عرضه لنتائج قطاع التشغيل بالأرقام، كشف بن مرادي، بأن عدد المؤسسات المصغرة التي تم إنشاؤها في إطار صندوق دعم البطالة، وكذا دعم الشباب "أونساج" وصلت 270000 مؤسسة، وتم خلق فرص عمل مختلفة بلغت 843000 منصب عمل في إطار عقود ما قبل التشغيل.
وأعرب الوزير عن ارتياحه لمعدل سداد القروض من قبل رجال الأعمال الشباب لإنشاء الأعمال التجارية الخاصة بالوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (أونساج)، والصندوق الوطني للتأمين ضد البطالة (CNAC). وأكد الوزير، أن معدل سداد القروض  بالنسبة  "لأونساج" هو 63٪ ، و 52٪ لـ"CNAC"
جريدة الشروق 14/10/2013



 #2  
الخميس 28 نوفمبر 2013, 19:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : ANNABA
المشاركات : 49
نقاط : 101
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
العمل : ETUDIANT
افتراضيرد: استحداث 4 ملايين منصب شغل منذ 2008 .. بن مرادي يُعلن:الحكومة مستعدة لمراجعة المادة 87 مكرر








 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة