10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

ادارة الموارد البشرية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



اجراءات المسابقات في قطاع الوظيفة العمومية من البداية حتى النهاية


شاطر
 #1  
الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 10:05
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضياجراءات المسابقات في قطاع الوظيفة العمومية من البداية حتى النهاية

اجراءات المسابقات في قطاع الوظيفة العمومية من البداية حتى النهاية

السلام
عليكم
ألخص
لكم مراحل أي مسابقة في قطاع الوظيفة العمومية وليس فقط في الجامعة:
1-وصول
الميزانية الجديدة (budget) في أوائل شهر مارس.
2-التزام
نفقات الميزانية في المراقب المالي.
3-إعداد
مخطط تسيير الموارد البشرية للسنة المعنية، ويتم فيه تحديد عدد المناصب المالية الخاصة بكل الرتب، بناء على المناصب التي منحتها الوزارة في مدونة المناصب المالية التي تكون عادة مرفوقة مع الميزانية (Budget) .
4-الاتفاق
مع لجان المستخدمين على كيفية استغلال المناصب المالية الوحيدة.
5-إرسال
مشروع مخطط تسيير الموارد البشرية الجديد لمفتشية الوظيفة العمومية من أجل دراسته ثم المصادقة عليه.
6-مصادقة
مفتشية الوظيفة العمومية على المخطط بعد أن تكون الإدارة قد عدلت ورفعت التحفظات التي ربما يعرضها الوظيف العمومي
7-إعداد
قرارات فتح المسابقات من طرف الإدارة، حيث يتم تحديد عدد المناصب المالية والتخصصات المطلوبة في كل رتبة، ثم إمضاء القرار من طرف مدير المؤسسة.
8-إرسال
القرارات لمفتشية الوظيفة العمومية لإبداء الرأي وإصدار الموافقة عليها.
9-بعد
الموافقة يتم صدور الإشهار في الجريدة ثم البدء في استلام الملفات.
10-مدة
استلام الملفات من 20 يوما إلى 45 يوما.
11-بعد
انقضاء الأجل يتم فرز الملفات وإعداد محضر اللجنة التقنية الذي يتضمن الملفات المقبولة والمرفوضة وسبب الرفض.
12-يتم
تبليغ المرفوضين بالرفض، وكذا مفتشية الوظيفة العمومية بالمحضر.
13-بعد
انتهاء مدة الطعن والمقدرة ب 10 أيام، يتم تحديد ميعاد المسابقة، إذا كانت على أساس الشهادة من طرف الإدارة على ألا تتجاوز 3 شهر من تاريخ فتح المسابقة، أما إذا
كانت على أساس الاختبار فيتم ذلك بالتنسيق مع مراكز الإجراء المؤهلة من طرف المديرية العامة للوظيفة العمومية.
14-يتم
إجراء المسابقة حسب الحالة.
15-بعد
ظهور النتائج من طرف لجنة المقابلة، أو مركز الإجراء:
يتم
إعداد محضر النجاح النهائي، وإرساله لمفتشية الوظيفة العمومية التي تقوم بالمصادقة على هذا المحضر بعد التأكد من قانونية إجراءات المسابقة ، وكذا صحة نتائج لجان المقابلات، وكذا صحة معدلات مركز الإجراء، وقابلية المترشحين لشغل هذه الوظائف عن طريق التأكد من توفر الشروط كالشهادة المطلوبة والخدمة الوطنية وغير ذلك من الشروط.
16-يتم
المصادقة على المحضر من طرف مفتشية الوظيفة العمومية.
17-يتم
إعلان النتائج من طرف مدير المؤسسة بقائمة تتضمن الناجحين الرئيسيين والاحتياطيين.
18-يستدعى
الناجحون الرئيسيون بكل الوسائل الملائمة لإتمام ملفاتهم، وإمضاء محاضر التنصيب، مباشرة بعد إعلان النتائج، أو لتقديم تنازلاتهم في حالة عدم رغبتهم في الالتحاق بالمنصب، على أن يكون ذلك في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ الإعلان عن النتائج، وللإدارة استخدام كل الوسائل الممكنة في الاتصال بالناجحين.
19-بعد
إمضاء محاضر التنصيب، يلتحق الناجحون بمناصبهم.
20-يتم
إعداد ملف إداري آخر خاص بكل ناجح، يرسل هذا الملف إلى المراقبة المالية، من أجل التأشيرة عليه، يعني على قرار التعيين الخاص بهذا الناجح، على أن يسلم الموظف الجديد نسخة من قرار التعيين المؤشر عليه، ومحضر التنصيب، بعد ذلك، ثم تقوم مصلحة الموظفين بإرسال نسخة من هذا الملف إلى مصلحة المالية والميزانية بالمؤسسة من أجل القيام بإجراءات مماثلة على مستوى المراقبة المالية والخزينة العمومية من أجل ضمان تسوية الراتب الشهري للموظف الجديد.
هذه هي باختصار إجراءات المسابقات منذ البداية وحتى التحاق الناجحين بمناصب عملهم.




 #2  
الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 13:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : annaba
المشاركات : 81
نقاط : 87
تاريخ التسجيل : 26/08/2012
العمل : admi
افتراضيرد: اجراءات المسابقات في قطاع الوظيفة العمومية من البداية حتى النهاية

مشكور أخ سندباد
لدي إستفسار فقط لو تفضلت بالإجابة عليه
في حالة المسابقة على أساس الشهادة، عند إعداد محضر النجاح النهائي من هم الاشخاص المعنيين بالإمضاء في المحضر قبل مصادقة الوظيف العمومي



 #3  
الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 17:50
مشرف البلديات والحالة المدنية
مشرف البلديات والحالة المدنية
 
ذكر
الاقامة : algérie
المشاركات : 1883
نقاط : 3178
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 33
العمل : administrateur
المزاج المزاج : القناعة كنز لا يفنى
افتراضيرد: اجراءات المسابقات في قطاع الوظيفة العمومية من البداية حتى النهاية

لنفرض أننا فتحنا منصب مالي برتبة مستشار ثقافي للادارة الاقليمية

ولدينا عاملة متعاقدة عون نظافة وتطهير منذ 2003
لديها ليسانس أدب عربي دفعة 1998

السؤال: هل للادارة حرية اختيار طريقة فتح المسابقة (على أساس الشهادة أو الاختبار الكتابي)
بالرغم من أن هناك تعليمة تنص على وجوب اجراء المسابقات على أساس الشهادة إذا توفرت الادارة على متعاقدين لهم مؤهلات مناسبة للمنصب المفتوح.


 #4  
الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 17:52
مشرف البلديات والحالة المدنية
مشرف البلديات والحالة المدنية
 
ذكر
الاقامة : algérie
المشاركات : 1883
نقاط : 3178
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 33
العمل : administrateur
المزاج المزاج : القناعة كنز لا يفنى
افتراضيرد: اجراءات المسابقات في قطاع الوظيفة العمومية من البداية حتى النهاية

المنشور أو المرسوم أو التعليمة لست متأكدا من رقمها


 #5  
الأربعاء 09 أكتوبر 2013, 15:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar
المشاركات : 813
نقاط : 1064
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمل : مكلف ب م/و
المزاج المزاج : لابأس
افتراضيرد: اجراءات المسابقات في قطاع الوظيفة العمومية من البداية حتى النهاية

شكرا على الموضوع .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة