10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

المســـــار المهـــــــــــنى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



المخطط التنظيمي للبلدية


شاطر
 #1  
السبت 05 أكتوبر 2013, 18:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : skikda
المشاركات : 97
نقاط : 160
تاريخ التسجيل : 10/11/2012
العمل : كاتب اداري
افتراضيالمخطط التنظيمي للبلدية

اختي لدي اشكال انه لدي ثلاث مناصب عليا امين عام + 2 رئيس مكتب وقد طلب مني المراقب المالي المخطط التنظيمي للبلدية ولقد بحثت في الارشيف ولم اجده فمالعمل اختي سهام .


 #2  
السبت 05 أكتوبر 2013, 19:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

عليك أن تبحث عن القرار المحدد للمناصب العليا في إدارتك ... عد إلى سجل القرارات و سجل المداولات فإن لم تجد إتصل برئيس مصلحة التنشيط المحلي


 #3  
الأحد 06 أكتوبر 2013, 09:19
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

أخي كاره اليهود أرجو منك التوضيح فيما يخص المناصب العليا هل هي مشغولة أو شاغرة ، و لأي غرض طلب منك المراقب المالي الرجوع إلى المخطط.


 #4  
الأحد 06 أكتوبر 2013, 17:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : skikda
المشاركات : 97
نقاط : 160
تاريخ التسجيل : 10/11/2012
العمل : كاتب اداري
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

اختي سهام لدينا في الاونة الاخيرة مشاكل كثيرة منها انهاء مهام الامين العام السابق وتعيين اخر وتعيين موظفين اخرين كرئيسي مكتبين ولهذا طلب المراقب المالي الهيكل التنظيمي الذي لم اجد له اي اثر لانه في زمن 1993 واين اجد رئيس مصلحة التنشيط المحلي



 #5  
الإثنين 07 أكتوبر 2013, 20:54
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

أخي لم أفهم جيدا لكن على حد قولك أنت بصدد تعيين موظفين في مناصب عليا،أولا يجب التفريق بين المناصب العليا الهيكلية و المناصب العليا الوظيفية،أما الهيكلية فهي المناصب العليا التي تحدد وفق القوانين الأساسية الخاصة(الهيكل التنظيمي للمؤسسةL'ORGANIGRAMME )مثل:رئيس مكتب،رئيس مصلحة...إلخ،و أما المناصب العليا الوظيفية فهي تلك المتاصب التي يحدد عددها وفق قرار وزاري مشترك ،بالنسبة لحالتك على حد قولك لديك منصب عالي رئيس مكتب و هو منصب هيكلي تحدد شروطه وفق القانون الأساسي الخاص بكم كما يشترط فيه توفر المنصب المالي و لا أجد إشكالا ما دام المنصب متوفر و المعني بالتعيين تتوفر فيه الشروط؟كما لم أفهم ما القضية بالضبط و المراقب المالي ماذا يقصد بالمخطط التنظيمي:هل القانون الأساسي الخاص أم القرار الوزاري المشترك الذي يحدد عدد المناصب العليا،أرجو التفسير أكثر كي أستطيع إفادتك.




 #6  
الإثنين 07 أكتوبر 2013, 21:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

الأخت حمايزية ... الأخ يطرح سؤالا متعلقا بالبلديات .... و في البلديات لا يوجد قرار وزاري يحدد المناصب العليا الهيكيلية ... و أمرها متروك للمجلس الشعبي البلدي الذي يقوم بالتداول في موضوع الهيكل التنظيمي لإدارة البلدية و على ذلك الأساس يتخذ رئيس المجلس الشعبي البلدي قرارا يحدد عدد المناصب العليا بعنوان الإدارة البدلية.

و المراقب المالى حتى يعطي تأشيرته يحتاج لهاتين الوثيقتين 1) المداولة المتضمنة الهيكل التنظيمي لإدارة البلدية. 2) قرار تحديد المناصب النوعية ... و يبدو أن الأخ لم يجد في إدارته أثرا لهذه الوثائق ...


 #7  
الإثنين 07 أكتوبر 2013, 21:07
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

شكرا أخي كارمس لكن أود التوضيح لك بأن القرار الوزاري المشترك يحدد المناصب العليا الوظيفية و ليس الهيكلية كما ذكرت أنت،أما بالنسبة لرقابة البلديات فأنا أتأسف لأخي نور الدين على أنني موظفة بالرقابة المالية الولائية و أنا جديدة بالمنصب و فعلا أنا أجهل الكثير عن الرقابة المالية البلدية لذلك أكرر أسفي إذا كان أخونا كارمس صادق في قوله فأنا لن أستطيع إفادتك لكن لإذا أعطيتني تفاصيل قضيتك فسوف أسأل لك بالتأكيذ و سوف نصل معا إلى حل إن شاء الله كما نفتح المجال لمن لديه خبرة في البلديات أن يفيدنا في الموضوع.شكرا.


 #8  
الإثنين 07 أكتوبر 2013, 21:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

و هو كذلك سيدتي


 #9  
الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 17:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : skikda
المشاركات : 97
نقاط : 160
تاريخ التسجيل : 10/11/2012
العمل : كاتب اداري
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

بارك الله فيكم وعليكم ولكم وارجو من الله ان يجمعكم في جنت عرضها كعرض السماوات والارض
اما بعد اختي سهام واخي كرماس اشكر لكم تعليقاتكم
اخي كرمس انت مصيب في فهم قضيتي فانا انتمي الى قطاع الادارة الاقليمية البلدية فلقد تحدثت مع المشرف الذي يعمل مع المراقب المالي وعرضت عليه القضية بالنسبة للامين العام فلقد اشر لي بدون المخطط الهيكلي لاني انهيت مهام وعينت في نفس الوقت وفي نفس الرتبة فلا يوجد تعارض اما المنصبين الاخرين رئيسي المكتبين فلا بد من المخطط الهيكلي
اشكر لكما كل شيء وانا في خدمتكما في اي شيء ولو خارج المنتدى الف شكر


 #10  
الإثنين 14 أكتوبر 2013, 21:16
مشرف
مشرف
 
ذكر
المشاركات : 1820
نقاط : 2856
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

....


 #11  
السبت 19 أكتوبر 2013, 11:13
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

أخي أولا عيدك مبارك و كل عام و أنت بخير،تقبل الله منا و منكم و غفر لنا ولكم،،،فيما يخص سؤالك فقد وعدتك بأن أسأل لك زملائي بالرقابة المالية للبلدية و بعد أن طرحت عليهم إشكالك كان جوابهم على أنه بخصوص التعيين في المناصب العليا الهيكلية(رئيس مكتب) فإنه يشترط إرفاق المخطط التنظيمي للبلدية و الذي يحدد عدد المناصب المالية و شروط التوظيف فيها و بما أنك لم تجد هذا المخطط في البلدية عليك أخي الاتصال بالادارة المحلية التي تخضع لها بلديتكم و بالتأكيد سوف يكون لديها نسخة من المخطط الذي لا يمكن للمراقب المالي التأشير على ملفات التعيين دونها،و سوف أسأل لك عن حلول أخرى إن شاء الله،،،


 #12  
السبت 19 أكتوبر 2013, 13:43
مشرف
مشرف
 
ذكر
المشاركات : 1820
نقاط : 2856
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

........


 #13  
السبت 19 أكتوبر 2013, 17:57
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: المخطط التنظيمي للبلدية

أخي جمال لن أخوض كثيرا في الموضوع لأني بعيدة كل البعد عن الرقابة المالية للبلدية و كما قلت سابقا أنا موظفة حديثة بالرقابة المالية للولاية و تختلف البلدية كثيرا عن الادارات العمومية من حيث إجراءات التعيين في المناصب العليا و هذا ما أفادني به ذوي الاختصاص بالرقابة المالية للبلدية ،و يبقى الفرق بين المناصب العليا الوظيفية و المناصب العليا الهيكلية نفسه للجميع سواء للبلدية أو المؤسسات و الادارات العمومية ،و قد قمت بشرح ذلك سابقا.شكرا جزيلا على التعقيب.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة