10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



”لا توظيف مباشر للمستفيدين من عقود ما قبل التشغيل”


شاطر
 #1  
الجمعة 04 أكتوبر 2013, 11:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 246
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمل : موظف في الصحة العمومية
افتراضي”لا توظيف مباشر للمستفيدين من عقود ما قبل التشغيل”

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد بن مرادي، عن وضع الهيئات والصناديق الموجهة لدعم وإدماج الشباب في عالم الشغل تحت سلطته، ضمن خطة حكومية لتنسيق سياسات تشغيل الشباب.
وقال بن مرادي، أمس، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، إن أول ملف كلّف به من قِبل الوزير الأول، عبد المالك سلال، بعد تسلمه مهامه على رأس الوزارة، هو العمل على إدماج مختلف الآليات التي وضعتها الحكومة للتشغيل تحت سلطة وزارته، ومنها تلك التي كانت تخضع لوصاية وزارة التضامن الوطني. وأضاف أن عملية التحول ستتم بالتنسيق مع وزارة التضامن، الوصية على الوكالة الوطنية لترقية القرض المصغر.
ويستجيب قرار الحكومة لاقتراحات خبراء جزائريين ومؤسسات مالية دولية، دعوا إلى توحيد آليات الإدماج المهني للشباب للقضاء على ظاهرة البطالة المنتشرة على نطاق واسع في أوساط الشباب، وخصوصا حملة الشهادات الجامعية. واستبعد الوزير، في ردّه على سؤال لعضو بمجلس الأمة، التوظيف المباشر للمستفيدين من عقود ما قبل التشغيل، والمقدر عددهم حاليا بحوالي مليون مستفيد، وأضاف أن التوجه الحالي عبر العالم هو لنظام التعاقد لفترة محددة قابلة للتجديد، لكنه أشار إلى أن الأولوية للشباب في عمليات التوظيف ممنوحة للمتعاقدين عند توفر المناصب المالية. واستدل بصدور تعليمتين في سنة 2011 و2013 تعطي الأولية في التوظيف للشباب المستفيدين من صيغ الإدماج المهني في ولايات الجنوب. وأكد الوزير حرص السلطات على تأمين التغطية الاجتماعية للمستفيدين من عقود ما قبل التشغيل. وقدّم بن مرادي إحصائيات حول عدد المستفيدين من مختلف أنظمة دعم تشغيل الشباب، وخصوصا حاملي الشهادات الجامعية. وبلغ عدد المستفيدين في السنة الجارية 167 ألف، منهم 16 حاملين شهادات جامعية. وقامت المؤسسات الاقتصادية، بإدخال النظام الجديد لإدماج الشباب في سوق العمل في سنة 2008، بتوظيف أزيد من 130 ألف شخص منهم من حملة الشهادات.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة