10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى المتعاقدين






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



فسخ عقود 13 ألفا من موظفي عقود ما قبل التشغيل


شاطر
 #1  
الأربعاء 02 أكتوبر 2013, 09:43
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيفسخ عقود 13 ألفا من موظفي عقود ما قبل التشغيل

فسخ عقود 13 ألفا من موظفي عقود ما قبل التشغيل


كشف رئيس تنسيقية عقود ما قبل التشغيل في تصريح لـ"الشروق اليومي"، محمد بولسينة، أن أعلى أجر يأخذه الموظف البسيط بهذه الصيغة، لا يتجاوز 15 ألف دينار، مؤكدا أن الأغلبية منهم يملكون مؤهلات عالية تتمثل في درجة ماجستير أو ماستر ويستغلون في الإدارات العمومية.



وأكد محدثنا أن عقود ما قبل التشغيل تحرم صاحبها من الحق في التقاعد، وما يحصل عليه الموظف لا يزيد عن بطاقة الشفاء التي يحصل بها الحق في الدواء بأقل من 2000 دينار في مدة 03 أشهر.

وقال المتحدث إن أعداد موظفي صيغة عقود ما قبل التشغيل يزيد عن 600 ألف موظف حيث يقدر عددهم بـ 30 ألف عامل و30 ألف موظف بولاية المسيلة، وفي ولاية وهران يقدر عددهم بـ 35 ألف عامل، وفي مستغانم يقدر عددهم بـ 25 ألف موظف.

وأكد محدثنا أن نحو 13 ألف موظف تم توقيفهم تعسفيا قبل انقضاء فترة عقودهم المحددة بـ 03 سنوات، بالرغم من إمضائهم على العقد المحدد بالفترة الزمنية.

ويرفع المحتجون شعارات من عقود ما قبل التشغيل تعرضهم للتهميش من طرف المسؤولين الذين تراجعوا عن قرار إدماجهم من بينها مطالبتهم بمناصب عمل دائمة".

وحسب رئيس اللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية بولسينة محمد دعوتهم إلى السلطات الوصية بضرورة فتح باب الحوار وإدماج كافة الشباب المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية الحاملين للشهادات في مناصب عمل دائمة.

وأضاف المتحدث أنه "في ظل استمرار تماطل الحكومة بعدم الاستجابة لمطالبنا المشروعة والمكرسة في الدستور وفقا للمادة 55، وغلق باب الحوار والتضييق على أعضاء اللجنة في عملهم النقابي، فإننا ندعو كل العمال إلى رص الصفوف ومواصلة النضال إلى غاية افتكاك المطالب الشرعية"، مهددا بتصعيد لغة الاحتجاج مستقبلا، حيث سيتم تنظيم وقفة احتجاجية كبيرة بالعاصمة نهاية شهر سبتمبر الجاري.

ومن أهم مطالب هذه الفئة التي يقدر عددها بأزيد من 600 ألف عامل، تجميد مسابقات الوظيف العمومي إلى غاية إدماجهم، احتساب سنوات العمل في الخبرة المهنية وفي منحة التقاعد، وكذا إلغاء سياسة العمل الهش.
المصدر : جريدة الشروق



 #2  
الخميس 31 أكتوبر 2013, 21:42
 
 
 
انثى
الاقامة : bechqr
المشاركات : 30
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 21/04/2013
العمر : 39
العمل : أستاذة التكوين المهني
المزاج المزاج : محبة للعمل
افتراضيرد: فسخ عقود 13 ألفا من موظفي عقود ما قبل التشغيل

بعض عمال عقود الإدماج المهني لا يعملون ساعتهم بإتقان و يبحثون على مناصب شغل


 #3  
الثلاثاء 12 نوفمبر 2013, 09:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : BATNA
المشاركات : 349
نقاط : 424
تاريخ التسجيل : 23/03/2012
العمل : EPSP
افتراضيرد: فسخ عقود 13 ألفا من موظفي عقود ما قبل التشغيل

أقول لك بان بعض المؤسسات تمشي إدارتها ب 80 بالمئة من عمال عقود ما قبل التشغيل اما عن الذين لا يؤدون عملهم هم الذين تجد إداراتهم العمال المرسمون أصلا لا يئدون واجبهم اما الباقي فغن جميع المؤسست تعتمد على هذه الطبقة في التسير






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة