10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ل "التشبيب" يتحرّك لإسقاط 10 آلاف موظف في التربية


شاطر
 #1  
الثلاثاء 03 سبتمبر 2013, 21:16
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيل "التشبيب" يتحرّك لإسقاط 10 آلاف موظف في التربية

غربال "التشبيب" يتحرّك لإسقاط 10 آلاف موظف في التربية

--------------------------------------------------------------------------------

سترسل وزارة التربية الوطنية، قائمة المستخدمين النهائية ممن بلغوا سن الـ60، إلى الوزارة الأولى قبل 15 سبتمبر الجاري، للنظر فيها بدقة بغية إحالتهم على التقاعد بصفة إجبارية، تنفيذا لتعليمات الوزير الأول عبد المالك سلال، الذي حث على ضرورة إحالة الإطارات التي بلغت سن الـ60 على التقاعد، بغية منح الفرصة للإطارات الشابة لتسيير مختلف القطاعات. حيث بلغ عدد المستخدمين الذين بلغوا سن التقاعد9771 مستخدم في مختلف الأسلاك والرتب.

علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن المصالح المختصة على مستوى الوزارة الأولى، ستستلم القائمة النهائية لموظفي القطاع الذين تجاوزا سن الـ60 في مختلف الأسلاك قبل الـ15 سبتمبر الجاري، حيث أعدت كل مديرية للتربية قائمة مستخدميها وأرسلتها إلى مديرية تسيير الموارد البشرية بالوزارة لإعداد حصيلة نهائية.

فيما أسرت المصادر التي أوردت الخبر، أن المستخدمين الذي بلغوا سن التقاعد الفعلي والمسبق في "سلك التدريس" لوحده، قد قدر عددهم على المستوى الوطني بـ8700 أستاذ، من بينهم 2600 مرب بلغوا سن التقاعد العادي أو الفعلي، وهم كالتالي، 400 أستاذ تعليم متوسط، 400 أستاذ تعليم أساسي و1800 معلم مدرسة ابتدائية.

وفيما يتعلق بالمستخدمين الذي أحيلوا على "التقاعد المسبق"، والذين أودعوا ملفاتهم عبر مديريات التربية الـ50 في الآونة الأخيرة، فقد بلغ عددهم 6100 مستخدم من بينهم 1600 أستاذ تعليم متوسط، 1500 أستاذ تعليم أساسي و3 آلاف معلم مدرسة ابتدائية .

أما بخصوص "أسلاك الإدارة" المختلفة، فقد بلغ عدد الموظفين بمن فيهم الموظفون المعينون في "المناصب العليا" الذين بلغوا سن الـ60، وبالتالي فلا بد من إحالتهم على التقاعد الإجباري، 1071 موظف عبر التراب الوطني ــ حسب إحصائيات مديريات التربية ــ التي أرسلتها إلى المصالح المختصة على مستوى الوزارة في الآجال المحددة.



المصدر:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة