10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



يُوظفون مباشرة من قوائم الاحتياط عقب إنهاء إجراءات المتقاعدين بعد 31 أوت


شاطر
 #1  
الثلاثاء 03 سبتمبر 2013, 18:46
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16772
نقاط : 30778
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضييُوظفون مباشرة من قوائم الاحتياط عقب إنهاء إجراءات المتقاعدين بعد 31 أوت

يُوظفون مباشرة من قوائم الاحتياط عقب إنهاء إجراءات المتقاعدين بعد 31 أوت

سيتحصل أزيد من 12 ألف ناجح من قوائم الاحتياط في مسابقة قطاع التربية الأخير، من مناصب عمل في سلك التعليم بعد تاريخ 31 أوت الجاري، وهو تاريخ آخر أجل لتسريح جميع أساتذة ومعلمي القطاع المتقاعدين الذين تم إحصاؤهم ولا تزال إجراءات إحالتهم على التقاعد جارية، لتُضاف إلى 12.546 منصب التي من المنتظر الإعلان عن قوائم المتحصلين عليها بعد إجرائهم مقابلات شفهية يوم 12 أوت.

في هذا السياق، كشفت مصادر موثوقة لـ"البلاد" عن أن هذه السنة وعلى عكس ما جرت عليه العادة، أعطت وزارة التربية الوطنية تعليمات إلى مديرياتها الـ50 الموزعة عبر التراب الوطني، تقضي بعدم التخلي عن قوائم الاحتياط بعد إعلان نتائج مسابقة التوظيف التي جرت يوم 12 أوت التي يُنتظر التأشير عليها من طرف المديرية العامة للوظيفة العمومية قبل الدخول المدرسي للأساتذة يوم 4 سبتمبر أو الدخول الرسمي للتلاميذ يوم 8 سبتمبر.

وأوضحت مصادرنا أن العديد من مديريات التربية عمدت إلى عدم فتح عدد كبير من المقاعد خلال مسابقة التوظيف "12500 منصب"، وذلك لأن جميع مديريات التربية تحصي سنويا مئات المتقاعدين في سلك التعليم، وبالتالي فتحت مناصب قليلة حتى تقوم في المرحلة الثانية بتعويض مباشرة الناجحين الذين ضمتهم القوائم الاحتياطية في المسابقة الأولى، وأشارت مصادرنا إلى أن إجراءات إحالة هؤلاء الأساتذة والمعلمين على التقاعد جارية وعلى وشك الانتهاء وتمت مراسلة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، على أن تنتهي العملية قبل 31 أوت الجاري. وذكرت مصادرنا في هذا الشأن بعض الولايات على سبيل المثال منها سكيكدة التي تُحصي 350 متقاعد بمعنى 350 منصب لفائدة الاحتياطيين في قوائم التوظيف التي سيُعلن عنها، وأزيد من 200 على مستوى مديرية التربية بولاية بسكرة.

في إطار متصل، أكدت مصادرنا بخصوص المتخرجين من المدارس العليا للأساتذة هم أيضا سيُوظفون مباشرة بدون مسابقة في أسلاك التعليم الثلاثة من الثانوي والمتوسط والأساسي، ولا يُمثلون سوى 15 بالمائة من عدد المتخرجين سنويا من الجامعات في مختلف التخصصات، وبالتالي لن عددهم قليل وعدد المناصب التي سيحصلون عليها من مجموع ذلك أُحيل فيها أصحابها على التقاعد، ستكون ضئيلة جدا والعدد الأكبر من الذين سيُعوضون المتقاعدين سيكون من القوائم الاحتياطية.

في إطار متصل، من المنتظر أن تُؤشر المديرية العامة للوظيفة العمومية على القوائم النهائية للناجحين في المسابقة التي جرت في 12 أوت، بعد أن أعلنت حوالي 90 بالمائة من مديريات التربية عن أسماء الناجحين لتقوم بإرسال الملفات إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية من أجل دراستها والتأكد من استيفائهم جميع الشروط والمعايير.



المصدر:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة