10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

المســـــار المهـــــــــــنى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ما هي الشروط الترقية علي اساس الشهادة


شاطر
 #1  
الإثنين 02 سبتمبر 2013, 13:17
 
 
 
انثى
الاقامة : الوادي
المشاركات : 124
نقاط : 152
تاريخ التسجيل : 19/01/2013
العمل : متصرف
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيما هي الشروط الترقية علي اساس الشهادة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ارجوا من لديه اي معلومة افادتي بها لقد اجريت مسابقة محاسب اداري رئيسي في جانفي 2010 فنجحت و كان التنصيب في ماي 2010 في تلك الفترة ادرس سنة رابعة محاسبة تكملي فتحصلت على شهادة لسانس محاسبة في جوان 2010 و كان الترسيم سنة ماي2011 علما انني من الأسلاك المشتركة
ـ هل عندي الحق الإستفادة من المادة 19 من المرسوم 08 \04 التي تنص على ترقية الموظفيين الحاصلين على شهادة لسانس بعد توظيفهم . و هل كل سنة اقدم طلب الترقية او مرة واحدة تكفي
افيدوني ارجوكم و شكرا



 #2  
الإثنين 02 سبتمبر 2013, 21:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 82
نقاط : 90
تاريخ التسجيل : 26/09/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: ما هي الشروط الترقية علي اساس الشهادة

سيتم ترقيتك في حدود المناصب الخارجية ، بشرط توافق الشهادة المتحصل عليها مع التخصصات المطلوبة للحصول على المنصب الجديد
وهاهو مضمون رسالة الوظيف العمومي المتعلقة بذلك
لترقيــــة على أساس الشهـــــادة في الجزائر

الجزائر في 10 ماي 2008
المرسل: الأمانة العامة للحكومة
المديرية العامة للوظيفة العمومية الجزائر
المرسل إليه: السيدة والسادة رؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية للولايات

الموضوع: الترقيـــة علـى أساس الشهــادة
النص رقم: 19/ك.خ/م.ع.و.ع/08

يشرفني أن انهي إلى علمكم أنه في إطار ترقية الموظفين، نص الأمر رقم 06-03 المؤرخ في 15 جويلية 2006 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية في مادته 107-المطة الأولى- على أن الموظفين الذين تحصلوا خلال مسارهم المهني على الشهادات والمؤهلات المطلوبة، يتم ترقيتهم على أساس الشهادة إلى الرتبة الأعلى مباشرة في نفس السلك أو في السلك الأعلى مباشرة.
ينبغي التأكيد على أن الشهادات والمؤهلات يجب أن تتناسب والتخصصات المطلوبة في الرتبة أو السلك الذي ينتمي إليه الموظف.
ومهما يكن من الأمر، فإن كيفيات تطبيق هذا الإجراء يتم تحديدها، كما هو منصوص عليه في الفقرة الأخيرة من المادة 107 المذكورة أعلاه، بموجب القوانين الأساسية الخاصة التي تحكم أسلاك الموظفين.
لذلك، وعلى ضوء ما سبق ذكره، تلغى أحكام المنشور رقم 1710/م.ع.و.ع/96 المؤرخ في 05 نوفمبر 1996 المتعلق بتعيين الموظفين في رتبة أعلى.
أطلب منكم السهر على التطبيق الصارم لأحكام هذا المنشور.
إمضاء المدير العام للوظيفة العمومية
جمال خرشي
انتهى
لمادة 107 : تتمثل الترقية في الرتب في تقدم المـوظف في مسـاره المهني وذلك بالانتقال من رتبة إلى الرتبة الأعلى مباشرة في نفس السلك أو في السلك الأعلى مباشرة، حسب الكيفيات الآتية :
- على أساس الشهادة من بين الموظفين الذين تحصلوا خلال مسارهم المهني على الشهادات والمؤهلات المطلوبة،
- بعد تكوين متخصص،
- عن طريق امتحان مهني أو فحص مهني،
- على سبيل الاختيار عن طريق التسجيل في قائمة التأهيل، بعد أخذ رأي اللجنة المتساوية الأعضاء، من بين الموظفين الذين يثبتون الأقدمية المطلوبة.
لا يستفيد الموظف من الترقية عن طريق التسجيل في قائمة التأهيل مرتين متتاليتين.
تحدد القوانين الأساسية الخاصة كيفيات تطبيق أحكام[/color]

كما يشرفني ان افيدك اخي بهذه البرقية
ستعجل : رسمي الجزائر في 30 ماي 2011 رقم 842/11.

المرسل : - الأمانة العامة للحكومة .
 المديرية العامة للوظيفة العمومية .

نسخة للإعلام : السيدة و السادة رؤساء متفشيات الوظيفة العمومية للولايات 48 .

المرسل اليه : السيد المدير العام للأملاك الوطنية .

الموضوع : ف/ي الترقية على أساس الشهادات .

المرجع : ارسالكم رقم 04142 المؤرخة في 17 افريل 2011.
النص : 5523/م.ع.و.ع./م.ف.ت.ق.أ/ب.م/11.

تفضلتم بموجب مراسلتكم المشار إليها بالمرجع أعلاه ، بالاستفسار عن كيفية ترقية الموظفين الذين تحصلوا بعد توظيفهم على شهادات عليا ، في إطار المواد 27-29-30 من المرسوم التنفيذي رقم 10/300 المؤرخ في 29 نوفمبر سنة 2010 ، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأملاك الخاصة بالإدارة المكلفة بأملاك الدولة و الحفظ العقاري و مسح الأراضي .

ردا على ذلك ، يشرفني أن انهي إلى علمكم أن ترقية المعنيين تتم مباشرة في حدود المناصب المالية الشاغرة المخصصة لنمط التوظيف الخارجي قف.

تقبلوا ن السيد المدير العام ، فائق التقدير و الاحترام قف.
امضاء : المدير العام للوظيفة العمومية
ب-بوشمال
قف و انتهى .


- المادة 27 نصت على أنه " يرقى على أساس الشهادة بصفة مفتش لأملاك الدولة و الحفظ العقاري ، المراقبون المرسمون الذين تحصلوا بعد توظيفهم على شهادة الدراسات الجامعيـــة التطبيقة أو شهادة معادلة لهافي أحـــد التخصصات المذكورة في المادة 08 أعلاه.

- المادة 29نصت على أنه " يرقى على أساس الشهادة بصفة مفتش رئيسي لأملاك الدولة و الحفظ العقاري، المفتشون المرسمون الذين تحصلوا بعد توظيفهم على شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها في أحـــد التخصصات المذكورة في المادة 08 أعلاه


 #3  
الأحد 08 سبتمبر 2013, 07:07
 
 
 
انثى
الاقامة : الوادي
المشاركات : 124
نقاط : 152
تاريخ التسجيل : 19/01/2013
العمل : متصرف
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: ما هي الشروط الترقية علي اساس الشهادة

شكرا اخي على المجهود و بارك الله فيك


 #4  
الأحد 08 سبتمبر 2013, 12:48
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16772
نقاط : 30778
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: ما هي الشروط الترقية علي اساس الشهادة


بارك الله فيك أخي redaredaahmed31 كلام صحيح
فقط أضيف ما يلي:

الترقية على اساس الشهادة تخص الموظف الذي يتحصل على شهادة اعلى وهو يمارس نشاطه و لها شروط وهي

- أن تتم الترقية في الرتبة الاعلى مباشرة للرتبة التي يشغلها
-أن ينص القانون الاساسى على هذه الترقية
-و الشرط الاخير ان يتوفر المنصب المالي

و كل الشروط القانونية متوفرة فيك أختي رضواني

مبروك عليك الترقية مسبقا
و ما تنسايش تقدمي الحلاوة للأخ redaredaahmed31



 #5  
الخميس 12 سبتمبر 2013, 22:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 27
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 11/05/2013
العمر : 30
العمل : administrateur
افتراضيالترقية على أساس الشهادة

نعم تتم في حدود المناصب الخارجية المتوفرة
لقد رقيت هذه السنة من رتبة ملحق رئيس للإدارة مرسم إلى رتبة متصرف إداري
بعد حصولي على شهادة الليسانس علوم الإعلام و الإتصال 2012


 #6  
الجمعة 13 سبتمبر 2013, 12:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 82
نقاط : 90
تاريخ التسجيل : 26/09/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: ما هي الشروط الترقية علي اساس الشهادة

بدون جميل ، ولا شكر على واجب ، نريد فقط أن نرتقي بالوظيفة الجزائرية وبالموظف،وحلاوتي اخي سندباد هي الترقية الفعلية لأختنا رضواني ، انشاء الله تترقى ، انصحك اختي رضواني ، ان تتصلي بمصلحة المستخدمين وتلتمسي منهم طلب منصب جديد وتخصيصه لك ، وبالتوفيق


 #7  
الإثنين 16 سبتمبر 2013, 18:51
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: ما هي الشروط الترقية علي اساس الشهادة

كلامك صحيح فرغم الحق الذي يعطيه القانون للموظف في الترقية إلا أن بيروقراطية الإدارات تدفعنا دائما للوقوف على حقوقنا و التذكير بها، لذلك أنصحكي أختي أن تلازمي الادارة حتى توفر لكي المنصب المالي و تخصصه لكي ضمن المخطط السنوي للموارد البشرية و هذا ليس بالأمر الصعب إلا أننا اعتدنا نحن الجزائريون الجري و المعاناة للحصول على أدنى حقوقنا.. أرجو من الله العلي القدير أن يحفظ حقك و يرزقكي بالترقية في أقرب وقت. آميــــــــــــــــــــــــــن...


 #8  
الأربعاء 24 ديسمبر 2014, 11:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : تلمسان
المشاركات : 49
نقاط : 48
تاريخ التسجيل : 02/12/2014
العمل : ببلدية
افتراضيرد: ما هي الشروط الترقية علي اساس الشهادة

انا موظف تقني سامي اعلام الي بالبلدية حيث تم اجرايء للمسابقة شهر فيفري 2014 وتم تنصيبي شهر اوت 2014 وتحصلة على شهادة ليسانس شهر جوان 2014 فهل لي الحق من الترقية
والسلام عليكم ورحمة الله






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة