10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى عمل وموظفى مصالح الصحة لعمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تسهيلات جديدة تخص عمليات الترقية والتحويل في الصحة


شاطر
 #1  
الإثنين 02 سبتمبر 2013, 01:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : Tebessa
المشاركات : 251
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
العمر : 38
العمل : comptable principale
المزاج المزاج : ça dépond
افتراضيتسهيلات جديدة تخص عمليات الترقية والتحويل في الصحة

وجّهت وزارة الصحة مؤخرا تعليمة إلى مديريها المركزيين والولائيين، للشروع في تطبيق القرار الجديد المتعلق بإجراءات ترقية وتحويل المستخدمين الإداريين والأطباء الأخصائيين، الذي لن يتم بموجبه إلزام هؤلاء في حالة إيداع طلب تغيير مؤسسة استشفائية أو إدارة مثلا، بالتنقل إلى مقر الوزارة بالعاصمة، مثلما كان معمول به سابقا، بل إيداع ملف يتم دراسته قبل الموافقة عليه نهائيا من قبل المصالح المختصة.
أقرت وزارة الصحة تسهيلات إدارية جديدة، تخص تسيير المسار المهني لمستخدميها، سيما عمليات الترقية والتحويل داخل القطاع، وهي مهمة كانت “تحتكرها” اللجنة المتساوية الأعضاء المنصّبة على مستوى الوصاية منذ سنوات، وهي إجراءات من شأنها تجنيب المعنيين من أطباء أخصائيين وموظفين إداريين عناء التنقل من الولايات التي يعملون فيها إلى المصالح المركزية في مقر الوصاية بالعاصمة. وشددت الوزارة في التعليمة التي تحمل رقم 001/639، على ضرورة التطبيق الفوري و«الصحيح” لقرار لامركزية عمليات الترقية والتحويل، بعد أن تلقت مصالحها استفسارات عديدة عن كيفية تنفيذ هذا الإجراء الجديد والخطوات التي من المفروض أن يتبعها أي مستخدم من سلكي الأطباء الأخصائيين والإداريين للحصول على الموافقة النهائية من قبل المصلحة المختصة على مستوى الوزارة. ويأتي هذا الإجراء تلبية لطلب مستخدمي القطاع، بالنظر إلى المشاكل المتراكمة التي تعرفها طلبات الترقية والتحويل من مؤسسة استشفائية إلى أخرى داخل نفس الولاية، أو من ولاية إلى أخرى وما نتج عنها من فوضى كبيرة، باعتبار أن كل مستخدم يرغب في الاستفادة من العملية، مطالب بالتنقل إلى مقر الوزارة في العاصمة، لإتمام الإجراءات المرتبطة بها.
وبموجب القرار الجديد، فإن طلب التحويل لا بد أن يودع كمرحلة أولى على مستوى المؤسسة الاستشفائية التي يعمل بها المعني وتقوم هي بتحويله في حالة الموافقة عليه، في شكل ملف إداري إلى الإدارة المركزية للحصول على الموافقة النهائية، وهو شرط إجباري تتوقف عليه عملية التحويل. ويتم إرسال الملف باحترام السلم الإداري إلى المديرية العامة للمصالح الصحية فيما يخص الأطباء الأخصائيين ومديرية الموارد البشريةبالنسبة للإداريين، ويتضمن طلب التحويل بصفة إلزامية موافقة المؤسستين الأصلية والمستقبلة، وقرار تعيين، إضافة إلى شهادة تثبيت وتوظيف في نفس الرتبة، وبطاقة تتضمن معلومات تخص المعني، حسب عيّنة قامت بإعدادها مصالح الوزارة.
وحذرت وزارة الصحة من خلال نفس المراسلة، من أن أي طلب تحويل لا يستوفي هذه الخطوات، سيكون لاغيا ولا مجال لدراسته أو النظر فيه. مؤكدة بأنها راسلت المديرية العامة للوظيفة العمومية لإعلام المراقبين الماليين ورؤساء المفتشيات التابعين لها، لتسهيل هذه الإجراءات وتنفيذ الخطوات القانونية المرتبطة بها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #2  
الأربعاء 04 سبتمبر 2013, 10:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 921
نقاط : 1219
تاريخ التسجيل : 05/06/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : نشيط ومتفائل
افتراضيرد: تسهيلات جديدة تخص عمليات الترقية والتحويل في الصحة

تعليمة لها اكثر من شهرين منذ صدورها وعلى كل حال بارك الله فيك اخي العزيز وشكرا لجرائدنا


 #3  
الخميس 05 سبتمبر 2013, 17:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : Tebessa
المشاركات : 251
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
العمر : 38
العمل : comptable principale
المزاج المزاج : ça dépond
افتراضيرد: تسهيلات جديدة تخص عمليات الترقية والتحويل في الصحة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
تعليمة لها اكثر من شهرين منذ صدورها وعلى كل حال بارك الله فيك اخي العزيز وشكرا لجرائدنا
إن كانت كدلك فهل لك أن تنشرها في المنتدى لأنني بأمس الحاجة لها...


 #4  
السبت 07 سبتمبر 2013, 22:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 03/08/2013
العمل : administrateur
افتراضيرد: تسهيلات جديدة تخص عمليات الترقية والتحويل في الصحة

من فضلكم اريد الاستفسار حول مكان الاتجاه لطلب منصب مدير فرعي بعد رفض المدير لطلبي رغم ان المناصب الاربعة للمدراء الفرعيين كلها شاغرة و انني اتوفر على كل الشروط القانونية لنيل المنصب وما ينقصني هو اقتراح اسمي فقط لدى الوزارة






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة