10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



زيادات “عشوائية” أقصت الفقراء وكرست التفرقة بين الموظفين


شاطر
 #1  
الإثنين 29 يوليو 2013, 02:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : Tebessa
المشاركات : 251
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
العمر : 38
العمل : comptable principale
المزاج المزاج : ça dépond
افتراضيزيادات “عشوائية” أقصت الفقراء وكرست التفرقة بين الموظفين

زيادات الأسلاك المشتركة لم تتجاوز 300 دينار لأغلبهم والمتعاقدون في طي النسيان
اتهمت نقابات الوظيف العمومي الحكومة بالدوس على العمال الكادحين لاستباق غضب محتمل في الدخول الاجتماعي، بإقرار زيادات كرست الفوارق بين الموظفين وهي مجرد “مؤامرة” حسبها، حيكت ضد الأسلاك المشتركة والعمال المتعاقدين الذين لا زالت رواتب معظمهم أقل من 10 ألاف دينار.
انتقدت نقابات الوظيف العمومي الزيادات التي أقرتها الحكومة مؤخرا، وتراوحت بين 10 و30% من الأجر الأساسي، واعتبرت هذه الخطوة التي لم يكن يتوقعها مستخدمو القطاع في الوقت الراهن على الأقل، دليلا على البحبوحة المالية التي تتمتع بها البلاد، عكس ما تحاول السلطات العمومية الترويج له، بخصوص نزيف في الخزينة العمومية بسبب الأثر المالي الكبير للزيادات التي أقرها قانون الوظيفة العمومية وما تبعه من مراجعة للنظم التعويضية.
وقال ممثل تنسيقية الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين في الصحة التابعة للمركزية النقابية منير بطراوي، إن مستخدمي القطاع تعرضوا لمؤامرة من قبل السلطات العمومية من خلال الزيادة الأخيرة التي استفادوا منها بقرار من الوزير الأول عبد المالك سلال، وتعادل 10% من الأجر الأساسي، وهي مجرد ذر للرماد في الأعين حسبه، باعتبار أن القيمة الحقيقية لهذه الزيادة بعد اقتطاع الضريبة على الدخل الإجمالي لا تتجاوز 300 دينار لأغلبية عمال هذا السلك، كما أن المخلفات المالية لم تتجاوز بدورها 3 ألاف دينار.
وبذلك تكون الحكومة قد أغلقت أي باب لزيادة أخرى بدليل الإقصاء الذي تعرض له حوالي 200 ألف مستخدم في الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، بعدم استفادتهم من الزيادات الأخيرة التي شملت 26 سلكا بإقرار منحة أو تعويض شهري جديد، وذلك بأثر رجعي من جانفي 2012، وهو ما كان يتخوف منه الأسلاك المشتركة بحسب محدثنا، خاصة بعد “الإقصاء” الذي تعرضوا له في منحة العدوى، حيث تحصلوا على “فتات” مقارنة بالأسلاك الأخرى للقطاع. وفي هذا الإطار، ندد ممثل الأسلاك المشتركة بـ “اللاعدل” في توزيع ثروات البلاد، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي لا زال أكثر من 24 ألف متعاقد في الصحة في انتظار تطبيق القرار المشترك الذي نص على تسوية وضعيتهم، يستفيد مستخدمون في أسلاك أخرى من زيادات ومخلفات بلغت 300 مليون سنتيم حسبه، فيما يواجه هؤلاء فقرا مدقعا مادامت رواتب أغلبهم ما تزال أقل من 10 آلاف دينار.
وتوعدت التنسيقية على لسان ممثلها بدخول اجتماعي ساخن للتنديد بـ “القهر” الذي يتعرض له العمال “الكادحون” بإيعاز من السلطات العمومية، الأمر الذي سيتم تبليغه لمسؤولي القطاع خلال جلسة مستعجلة ستطالب بها النقابة هذه الأيام.
من جهته استغرب الناطق باسم مهنيي الصحة خالد كداد، من الزيادات التي أقرتها الحكومة مؤخرا، واعتبرها اعترافا ضمني بأن الزيادات التي استفاد منها مستخدمو الوظيف العمومي، منذ صدور القانون العام للوظيفة العمومية غير كافية.
ووصف محدثنا الزيادات بالعشوائية وغير المنظمة، لأنها كرست الفوارق بين الموظفين في نفس السلك، كما أنها لم تشمل جميع الأسلاك، وأول ضحية لمحاولة السلطات العمومية استباق دخول اجتماعي ساخن، يضيف، هم الأسلاك المشتركة الذين لم يستفيدوا من هذه الزيادات.
وفي هذا الإطار، طالب كداد بضرورة مراجعة سلم الزيادات بناء على احترام المساواة بين جميع الموظفين، وحماية القدرة الشرائية التي لا زالت في تدهور مستمر، بسبب عدم استقرار الأسعار والتهابها من جهة، وكذا الارتفاع المتواصل لنسبة التضخم.
المصدر : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #2  
الثلاثاء 30 يوليو 2013, 02:33
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 343
نقاط : 453
تاريخ التسجيل : 13/04/2013
العمل : wilaya de tiaret
افتراضيرد: زيادات “عشوائية” أقصت الفقراء وكرست التفرقة بين الموظفين

الذي زادنا هما على هما هم هذه الجرائد


 #3  
الثلاثاء 30 يوليو 2013, 08:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar
المشاركات : 28
نقاط : 40
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: زيادات “عشوائية” أقصت الفقراء وكرست التفرقة بين الموظفين

الحكومة تبقى سائرة على هذا النمط ما دمنا بدون وزير و نقابة مستقلة حقيقية وعليه المطلوب حاليا الاستقلالية التامة وهو تفويض وزيرا لهذا السلك حتى يتساوى مع باقي الاسلاك الاخرى


 #4  
الثلاثاء 30 يوليو 2013, 17:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف شهيد
المشاركات : 188
نقاط : 259
تاريخ التسجيل : 24/08/2010
العمل : APC
افتراضيرد: زيادات “عشوائية” أقصت الفقراء وكرست التفرقة بين الموظفين

زيادة الخزي والعار






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة