10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



النقابات تخيرّ سلال بين مراجعة منح الجنوب أو شل مختلف القطاعات


شاطر
 #1  
الجمعة 26 يوليو 2013, 05:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : البيض
المشاركات : 51
نقاط : 96
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمل : عون رئيسي للادارة الاقليمية
افتراضيالنقابات تخيرّ سلال بين مراجعة منح الجنوب أو شل مختلف القطاعات

أعلنت خمس نقابات في قطاع الوظيف العمومي رفضها لما جاء في المراسيم الخاصة بمنح الجنوب، مخيرة الوزير الأول عبد المالك سلال وطاقمه الحكومي بين مراجعتها، أو انتظار دخول اجتماعي ساخن قد يشل مختلف القطاعات مثلما حدث خلال إضراب الأسابيع السبعة. ووقعت هذه النقابات الممثلة في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ”إنباف”، والنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية ”سناباب”، والنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ”سناباست” والمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي ”كناس”، والنقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، والتي عقدت اجتماعا السبت الماضي بولاية بشار عقب صدور المناشير الخاصة بمنح الجنوب والهضاب.

وجاء في بيان النقابات الخمس - اطلعت ”الفجر” على نسخة منه - أنه ”بعد نضال تاريخي ومستميت، ومخاض عسير، ها هي ذي الحكومة تفرج عن النظام التعويضي للجنوب، وهذه المراسيم رغم أهميتها إلا أنها جاءت دون مستوى تطلعات موظفي ومستخدمي الوظيفة العمومية لولايات الجنوب الجزائري. وأشار البيان نفسه إلى أنه بعد استقراء الوضع ودراسة المستجدات ”نستبشر بالمراسيم الخاصة بالنظام التعويضي الصادرة في الجريدة الرسمية رقم 31 بتاريخ 16 جويلية، ونسجل أنها لم تتكفل تماما بمطالب العمال لاسيما الأثر الرجعي ابتداء 2008، وكذا تعميمها لباقي الرتب”.

وذكرت النقابات الخمس أن مراسيم الحكومة لم تدرج ”أهم مطلب وهو تحيين منحة المنطقة الجغرافية التي تمس كل العمال دون استثناء، والتي مازالت تحتسب على أساس الأجر القاعدي لسنة 1989، وكذا عدم الإجابة عن باقي المطالب المتمثلة في حساب تقدمية الجنوب في التقاعد، وإعادة النظر في تعويض مصاريف السفر والتكليف بالمهمات، والتعجيل بإنجاز سكنات الجنوب وتوزيعه، مع تخصيص أراض للبناء الذاتي”. ودعت النقابات ذاتها الحكومة إلى ”القيام بإجراءات استعجالية للتكفل بمطالبنا المشروعة لأجل ضمان دخول اجتماعي مستقر”، وكذا ”تحمل مسؤولياتها إزاء الوضع والتعامل بإيجابية مع باقي المطالب العالقة حفاظا على التهدئة والسلم الاجتماعي المعبر عنه من خلال رسالة الوزير الأول للولاة”، مطالبة كل العمال التجند والاستعداد لكل مستجد طارئ.

ويشار إلى أن 23 ولاية على مستوى الجنوب والهضاب العليا كانت قد عرفت إضرابا امتد لسبعة أسابيع بمختلف القطاعات، للمطالبة بتحيين منحتي المنطقة والامتياز.

المصدر: جريدة الفجر



 #2  
الجمعة 26 يوليو 2013, 10:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : ouargla
المشاركات : 41
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
العمر : 42
العمل : عون رئيسي للإدارة الإقليمية
افتراضيرد: النقابات تخيرّ سلال بين مراجعة منح الجنوب أو شل مختلف القطاعات

ربي يجيب الخير


 #3  
الجمعة 26 يوليو 2013, 23:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : adrar
المشاركات : 399
نقاط : 590
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
العمل : موظف بالبلدية
المزاج المزاج : كل شيئ ممكن
افتراضيرد: النقابات تخيرّ سلال بين مراجعة منح الجنوب أو شل مختلف القطاعات

لماذا لم يدرجو في مطالبهم تعميم منحة الإمتياز والجنوب و تعميم تعويض مصاريف الكهرباء والغاز وتعميم منحة السكن



 #4  
السبت 27 يوليو 2013, 11:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 175
نقاط : 202
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
العمل : مهندس في الهندسة المدنية بالبلدية
افتراضيرد: النقابات تخيرّ سلال بين مراجعة منح الجنوب أو شل مختلف القطاعات

نحن موظفو الجماعات الاقليمية لا حول لنا و لا قوة فلماذا منحة الامتياز تطبق على 23 ولاية فقط اين الباقي و الا هذوك في دولة و احنا دولة اخرى اعطيونا حقنا بزايد من البروقراطية و انا نقول لعمال البلديات انتفظوا راه حقوقكم مكانش خلاص انفظوا الغبار على واحكم ناس تكسب و احنا دايما نعقب على المكاسب



 #5  
الأحد 28 يوليو 2013, 22:50
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 111
نقاط : 137
تاريخ التسجيل : 16/12/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: النقابات تخيرّ سلال بين مراجعة منح الجنوب أو شل مختلف القطاعات

عمال البلديات أكلو يوم اكل الثور الابيض






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة