10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الوظيفة العمومية أبدت تحفظاتها بمديرية التربية للجزائر غرب ... اكتشاف 104 ناجح مزيف.. يحرم عشرات المترشحين من المشاركة في مسابقات 2013


شاطر
 #1  
الأربعاء 24 يوليو 2013, 19:21
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيالوظيفة العمومية أبدت تحفظاتها بمديرية التربية للجزائر غرب ... اكتشاف 104 ناجح مزيف.. يحرم عشرات المترشحين من المشاركة في مسابقات 2013

الوظيفة العمومية أبدت تحفظاتها بمديرية التربية للجزائر غرب
اكتشاف 104 ناجح مزيف.. يحرم عشرات المترشحين من المشاركة في مسابقات 2013

امتنعت مديرية الوظيفة العمومية، عن فتح مسابقات للتوظيف بعنوان سنة 2013، على مستوى مديرية التربية للجزائر غرب، بسبب التحفظات التي أبدتها في مسابقات التوظيف التي نظمت في 2012، بعد اكتشاف ناجحين "مزيفين"، مما أدى إلى حرمان العشرات من المترشحين المشاركة في المسابقات بعد ما أجبروا على التوجه إلى مديرية التربية للجزائر وسط لإيداع ملفاتهم لعلهم يظفرون بمنصب عمل.

وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن عدم فتح مناصب جديدة على مستوى المديرية بسبب التحفظات التي رفعتها مصالح الوظيفة العمومية، قد حرمت العشرات من المترشحين من المشاركة في مسابقات التوظيف، حيث اكتشفت المديرية من خلال إشرافها على ما يعرف بالرقابة البعيدة خلال السنة، وجود 104 حالة لناجحين ليس بمؤهلين أو بالأحرى "مزيفين"، ويتعلق الأمر بفئة المترشحين الحاملين لشهادة ليسانس في تخصص "علم النفس الإكلينيكي" الذين تم السماح لهم بالمشاركة في المسابقة ونجحوا بعد ذلك، رغم أن تخصصهم لم يتضمنه القرار الوزاري المشترك الصادر في 16 سبتمبر 2009، المحدد للمؤهلات والشهادات المطلوبة في التوظيف في قطاع التربية الوطنية.

وكما هو معلوم، فإن مديرية الوظيفة العمومية، قد راسلت مختلف الهيئات الرسمية العمومية، مؤخرا، تطلب منهم ضرورة رفع كافة التحفظات التي تكون مصالحها قد أبدتها بخصوص المسابقات التي نظمت سنة 2012. والتي تضمنت عدم احترام بعض المؤسسات والإدارات العمومية للإجراءات القانونية والتنظيمية المحددة في هذا المجال، مما أدى إلى وقوع طعون ومنازعات بشأن هذه المسابقات والامتحانات. وعليه بغية تفادي تكرار مثل هذه الأوضاع التي تسيء إلى سمعة الإدارة ومصداقيتها، فألزمتهم بضرورة التقيد الصارم بالإطار القانوني والتنظيمي المعمول به من جهة، والتنسيق والتشاور مع مصالح الوظيفة العمومية المركزية والمحلية، حسب الحالة، قبل الشروع في فتح المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية، بعنوان 2013، من جهة أخرى.



مسابقات التوظيف في قطاع التربية

25 جويلية آخر أجل لإيداع الملفات ومقابلة المترشحين في 28 جويلية

حددت، وزارة التربية الوطنية، الـ28 جويلية الجاري، لاستدعاء المترشحين لإجراء المقابلة التي حدد تاريخها في الـ12 أوت المقبل، على أن يتم اختتام عملية التسجيلات وإيداع ملفات الترشح في الـ25 جويلية.

وبمجرد فتح التسجيلات، شرعت اللجان التقنية، بدراسة ملفات المترشحين المودعة على مستوى مديريات التربية، لربح الوقت وتفاديا لتراكمها، على اعتبار أنها مطالبة بإعداد محضر يجب أن يتضمن القائمة الاسمية للمترشحين الذين تم قبول ملفاتهم بالنظر لمطابقتها للشروط القانونية المطلوبة، وكذا القائمة الاسمية للمترشحين الذين تم رفض ملفات ترشحهم مرفقة بشرح مفصل عن أسباب الرفض بدقة، سواء بالنظر للشروط القانونية المطلوبة أو بسبب نقص في وثائق الملف المقدم.

في حين أن مديريات التربية بالولايات مطالبة أيضا بتبليغ نسخ من محاضر اللجان، وكذا نسخ من المحاضر الإضافية للطعون مرفقة بنسخة من أول إعلان للمسابقة في الجرائد، إلى المصالح المحلية للوظيفة العمومية قبل 15 أوت المقبل كأقصى حد، وفقا لما هو منصوص عليه في التعليمة رقم 01 المؤرخة في 20 فيفري الماضي، لاسيما الفقرة 9 منها، وعليه فكل تجاوز لهذا التاريخ يلغي المسابقة على مستوى الولاية، في حين تتحمل مديرية التربية المعنية المسؤولية كاملة لما يترتب عن ذلك .

تنقيط المقابلة من 0 إلى 3 نقاط من طرف "لجنة الانتقاء"

وأما فيما يتعلق بسلم التنقيط الخاص بالمقابلة، سيتم تنقيط المترشحين من 0 إلى 3 نقاط، من خلال منح نقطة واحدة للقدرة على التحليل والتلخيص، نقطة أخرى للقدرة على التواصل مع منح نقطة للقدرات أو المؤهلات الخاصة.

وسيكون إعلان النتائج النهائية على مستوى مديريات التربية المعنية في حدود المناصب المالية المفتوحة، ويمكن إضافة المناصب المحررة في رتب، معلم المدرسة الابتدائية وأستاذ المدرسة الابتدائية، للمسابقة للالتحاق برتبة أستاذ المدرسة الابتدائية لجميع المواد، أستاذ التعليم الأساسي وأستاذ التعليم المتوسط، للمسابقة للالتحاق برتبة أستاذ التعليم المتوسط لجميع المواد، وكذا أستاذ التعليم الثانوي للمسابقة للالتحاق برتبة أستاذ التعليم الثانوي لجميع المواد، ووفقا لأحد الأسباب التالية المتعلقة بالإحالة على التقاعد، النقل، الإحالة على وضعية الخدمة الوطنية، التسريح، العزل، الاستقالة والوفاة.


المصدر:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة