نقلا عن جريدة الفجر يتوقع وزير التربية أن يصدر المرسوم المتعلق بتحيين منحة المنطقة والامتياز بداية الأسبوع القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نقلا عن جريدة الفجر يتوقع وزير التربية أن يصدر المرسوم المتعلق بتحيين منحة المنطقة والامتياز بداية الأسبوع القادم

مُساهمة من طرف منكم نتعلم في الخميس 23 مايو 2013, 07:32

توعد وزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا احمد، بالضرب بيد من حديد واتخاذ إجراءات صارمة ضد الأساتذة والمعلمين الذين قد يقدمون على مقاطعة حراسة الامتحانات الرسمية المصيرية، مشيرا في هذا الوقت لمشاورات تجري حاليا مع الشركاء الاجتماعيين ”تسير في الطريق الصحيح”، من شأنها منع حدوث هذا الأمر، ومتوقعا في موضوع ذي صلة أن يصدر المرسوم الخاص بتحيين منحتي المنطقة والامتياز الأسبوع المقبل.

قال بابا احمد في تصريح على هامش الزيارة التي قام بها أمس الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ولاية باتنة ”نتمنى أن لا تصل الاحتجاجات والإضرابات إلى التأثير على عملية الحراسة” الخاصة بامتحانات نهاية السنة المتمثلة في امتحان نهاية المرحلة البتدائية وشهادتي المتوسط والبكالوريا.

وذكّر الوزير بالمشاورات التي باشرتها منذ أيام مصالحه مع نقابات القطاع بهدف وضع حد للإضرابات التي تشل القطاع، خاصة تلك المتعلقة بـ23 ولاية في ولايات الجنوب والهضاب، والتي قال عنها إنها ”تسير في الطريق الصحيح”، متوعدا في الإطار ذاته باتخاذ تدابير قاسية ضد الأساتذة والمعلمين في حال امتنعوا عن الحراسة أيام إجراء الامتحانات المصيرية ، وذلك بتطبيق القانون ، على حد قوله.

وأشار بابا احمد هنا إلى المادتين القانونيتين اللتين تمنع على الأستاذ الإضراب خلال أيام الامتحانات وهما 90/02 و91/24، وفي حالة عدم الالتزام بهما ستتخذ عقوبات صارمة ضد مخالفيهما.

وباشرت الوزارة هذا الأسبوع الذي يمثل السابع في إضراب نقابات التربية والوظيف العمومي بمناطق الجنوب، تطبيق تسخيرة تجبر المضربين وعمال القطاع على إجراء امتحانات الفصل الثالث، وذلك بعد أن لم تتوج المفاوضات الجارية بين الجانبين بنتائج ملموسة. وبخصوص المسابقات المهنية لتعزيز تأطير قطاع التربية للسنة الدراسية المقبلة، كشف بابا احمد أن الامتحان المهني سيجرى قبل نهاية شهر رمضان القادم وفي كل الأسلاك، مذكرا بأن الأمر يتعلق بـ12 ألف و500 منصب جديد من شأنها المساهمة في التقليل من مشكل نقص التأطير.

وفي السياق ذاته، أوضح وزير التربية الوطنية أن المتقاعدين الذين تتفاوض بشأنهم الوزارة مع مديرية الوظيف العمومي لتغطية نقص التاطير في بعض المواد، خاصة في اللغات الأجنبية ومادة الرياضيات سيتحصلون على أجور جديدة تضاف إلى معاشات التقاعد التي يتقاضونها حاليا.وبخصوص مطالب عمال مناطق الجنوب، توقع وزير التربية أن يصدر المرسوم المتعلق بتحيين منحة المنطقة والامتياز بداية الأسبوع القادم، والذي من شأنه أن ينهي الإضراب الذي سيدخل الأحد المقبل أسبوعه الثامن.

باتنة: فاطمة الزهراء حمادي
توقيع : منكم نتعلم




الحمد لله كثيرا


منكم نتعلم
 
 

ذكر

الاقامة : blida

المشاركات : 357

نقاط : 712

تاريخ التسجيل : 19/12/2011

العمر : 43

العمل : موظف
المزاج المزاج : الجـزائر في العيون نفــنى ولاتهــون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا