10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



نقلا عن جريدة الفجر يتوقع وزير التربية أن يصدر المرسوم المتعلق بتحيين منحة المنطقة والامتياز بداية الأسبوع القادم


شاطر
 #1  
الخميس 23 مايو 2013, 07:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 341
نقاط : 675
تاريخ التسجيل : 19/12/2011
العمر : 43
العمل : موظف
المزاج المزاج : الجـزائر في العيون نفــنى ولاتهــون
افتراضينقلا عن جريدة الفجر يتوقع وزير التربية أن يصدر المرسوم المتعلق بتحيين منحة المنطقة والامتياز بداية الأسبوع القادم

توعد وزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا احمد، بالضرب بيد من حديد واتخاذ إجراءات صارمة ضد الأساتذة والمعلمين الذين قد يقدمون على مقاطعة حراسة الامتحانات الرسمية المصيرية، مشيرا في هذا الوقت لمشاورات تجري حاليا مع الشركاء الاجتماعيين ”تسير في الطريق الصحيح”، من شأنها منع حدوث هذا الأمر، ومتوقعا في موضوع ذي صلة أن يصدر المرسوم الخاص بتحيين منحتي المنطقة والامتياز الأسبوع المقبل.

قال بابا احمد في تصريح على هامش الزيارة التي قام بها أمس الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ولاية باتنة ”نتمنى أن لا تصل الاحتجاجات والإضرابات إلى التأثير على عملية الحراسة” الخاصة بامتحانات نهاية السنة المتمثلة في امتحان نهاية المرحلة البتدائية وشهادتي المتوسط والبكالوريا.

وذكّر الوزير بالمشاورات التي باشرتها منذ أيام مصالحه مع نقابات القطاع بهدف وضع حد للإضرابات التي تشل القطاع، خاصة تلك المتعلقة بـ23 ولاية في ولايات الجنوب والهضاب، والتي قال عنها إنها ”تسير في الطريق الصحيح”، متوعدا في الإطار ذاته باتخاذ تدابير قاسية ضد الأساتذة والمعلمين في حال امتنعوا عن الحراسة أيام إجراء الامتحانات المصيرية ، وذلك بتطبيق القانون ، على حد قوله.

وأشار بابا احمد هنا إلى المادتين القانونيتين اللتين تمنع على الأستاذ الإضراب خلال أيام الامتحانات وهما 90/02 و91/24، وفي حالة عدم الالتزام بهما ستتخذ عقوبات صارمة ضد مخالفيهما.

وباشرت الوزارة هذا الأسبوع الذي يمثل السابع في إضراب نقابات التربية والوظيف العمومي بمناطق الجنوب، تطبيق تسخيرة تجبر المضربين وعمال القطاع على إجراء امتحانات الفصل الثالث، وذلك بعد أن لم تتوج المفاوضات الجارية بين الجانبين بنتائج ملموسة. وبخصوص المسابقات المهنية لتعزيز تأطير قطاع التربية للسنة الدراسية المقبلة، كشف بابا احمد أن الامتحان المهني سيجرى قبل نهاية شهر رمضان القادم وفي كل الأسلاك، مذكرا بأن الأمر يتعلق بـ12 ألف و500 منصب جديد من شأنها المساهمة في التقليل من مشكل نقص التأطير.

وفي السياق ذاته، أوضح وزير التربية الوطنية أن المتقاعدين الذين تتفاوض بشأنهم الوزارة مع مديرية الوظيف العمومي لتغطية نقص التاطير في بعض المواد، خاصة في اللغات الأجنبية ومادة الرياضيات سيتحصلون على أجور جديدة تضاف إلى معاشات التقاعد التي يتقاضونها حاليا.وبخصوص مطالب عمال مناطق الجنوب، توقع وزير التربية أن يصدر المرسوم المتعلق بتحيين منحة المنطقة والامتياز بداية الأسبوع القادم، والذي من شأنه أن ينهي الإضراب الذي سيدخل الأحد المقبل أسبوعه الثامن.

باتنة: فاطمة الزهراء حمادي






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة