10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية


شاطر
 #1  
الأربعاء 22 مايو 2013, 21:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 24
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 22/05/2013
العمل : اداري
افتراضيمساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية

ارجوا من الزملاء افادتنا بخبرتهم في هذا المجال


 #2  
الأربعاء 12 يونيو 2013, 14:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : قالمة
المشاركات : 566
نقاط : 727
تاريخ التسجيل : 16/05/2013
العمر : 42
العمل : موظف بالجماعات الاقليمية
المزاج المزاج : المؤشر مستقر على درجة ـ الحمد لله ـ
افتراضيرد: مساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية

طلبك غير واضح يا أخي فما هو المطلوب بالضبط؟


 #3  
الخميس 13 يونيو 2013, 08:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 1167
نقاط : 1709
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمل : .
افتراضيرد: مساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية

ااااااااا :oops:


 #4  
الخميس 13 يونيو 2013, 22:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 24
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 22/05/2013
العمل : اداري
افتراضيرد: مساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية

شكرا على الرد اخوتي
المطلوب هو المهام المسندة
الراتب
الامتيازات
مع العلم انني في مصلحة المحاسبة وكما تعلمون ان جميع البلديات التحقت بالمراقب المالي
وانا محتار لم افهم طريقة العمل بعد بالاضافة الى العراقيل الموجودة حاليا


 #5  
الثلاثاء 18 يونيو 2013, 21:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : قالمة
المشاركات : 566
نقاط : 727
تاريخ التسجيل : 16/05/2013
العمر : 42
العمل : موظف بالجماعات الاقليمية
المزاج المزاج : المؤشر مستقر على درجة ـ الحمد لله ـ
افتراضيرد: مساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية

السلام عيكم أخي
تحت شعار :  - ليس العيب ان نبدأ من الصفر و لكن العيب ان نبقى فيه
              - رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة
نسأل الله عز و جل ان يجعلنا سببا في القيام بهذه الخطوة . اليك التالي:
1 - فيما يخص عنوان الموضوع ، فانه لم تعد هناك رتبة اسمها ملحق اداري في البلدية بل الأصح هو ملحق إدارة اقليمية
2 - بالنسبة للمهام عليك بمطالعة المرسوم التنفيذي 11-334 المؤرخ في: 20 سبتمبر 2011 المتضمن القانون الأساسي الخاص بموظفي إدارة الجماعات الاقليمية لا سيما المادة 39 منه . ( جريدة رسمية عدد 53 من سنة 2011 ) غير انك ستجد ان المهام غير مذكورة على سبيل التحديد بل أشار اليها المشرع بصفة عامة ، لكن ما دمنا نعلم انك تعمل بمصلحة الشؤون المالية و الممتلكات (و ليس المحاسبة) و قد تطرقت للعمل مع المراقب المالي مما يعني انك بمكتب المالية
عليك اولا ان تستوعب جيدا ماهية الميزانية البلدية (هذه الأخيرة تبنى على وجود ايرادات أولا لتكون هناك نفقات ثانيا) و لا مفر لك من فهمها جيدا لأنه في النهاية فان عمل مصلحة المالية هو تنفيذ محتوى الميزانية خاصة من جانب النفقات بقسميها التسيير و التجهيز . حتى و لو كنت مكلفا بملف واحد فعليك ان لا تغفل او تتجاهل باقي الملفات الأخرى لأنها تكمل بعضها بعضا .
بالاضافة الى الاطلاع و الالمام و جمع التنظيمات السارية المفعول التي تخص المصلحة ( من قوانين ، مراسيم ، مناشير ، تعليمات  .....الخ) و سوف تجد في هذا المنتدى الرائع ضالتك انشاء الله اذ عليك فقط بمتابعة باقي الأقسام لهذا المنتدى ( قسم الرواتب و الأجور ، قسم الميزانية .....) و التواصل مع الزملاء.
نصيحة أخرى لكي تبرع في عملك بهذه المصلحة هي عليك تعلم العمل ببرنامج الاكسيل صدقني سيساعك كثيرا كثيرا.
3 - فيما يخص الراتب فهو : 22887.68 راتب شهري (اذا لم تكن لديك درجات بالطبع )
        أضف اليه : 800.00 دج شهريا اذا كنت متزوجا و اب لطفل على الأقل و زوجتك لا تعمل  
        أضف اليه : 13864.85 دج كل ثلاثي اذا تحصلت على علامة 30/30
4 - أما عن الامتيازات فليس هناك امتيازات خاصة بل جميعنا لديه حقوق و عليه واجبات يحكمها الأمر 06-03 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية
5 - أما عن العمل مع المراقب المالية فهو بسيط جدا و الصعوبة تكمن في البداية فقط فهو يقوم بالرقابة السابقة لجميع النفقات أي بمعنى آخر فانه يمنعنا من الوقوع في الخطأ و باتالي فاذا نظرت لهذا الجانب الاجابي من العملية فان ذلك بالتأكيد سيجعلك مطمئنا لأي عمل تنجزه و تحوله لأمين الخزينة. فلا تجزع فبعد فترة انشاء الله ستجدني محقا.
وفقنا الله و أياكم لما فيه الخير و البركة
و مزيدا من النجاحات لهذا المنتدى الرائع
و أمد الله ادارته و المشرفون عليه بالعزم و الثبات انشاء الله
بالتوفيق


 #6  
السبت 22 يونيو 2013, 18:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : 13
المشاركات : 617
نقاط : 666
تاريخ التسجيل : 12/06/2013
العمر : 53
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : بالتعرف على هذا المنتدى أصبحت متفائلا
افتراضيرد: مساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية

إلى الأخ من قالمة:
لقد أجبت فأحسنت الإجابة..................الكثير من موظفينا يجهلون ما يحتويه ملفهم ، و منهم من لا يعرف حتى تسمية رتبته القانونية.....


 #7  
الأحد 23 يونيو 2013, 14:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : ولاية منسية
المشاركات : 323
نقاط : 367
تاريخ التسجيل : 07/11/2011
العمر : 44
العمل : موظف
افتراضيبخصوص مساعدة ملحق الإدارة الإقليمية

أولا إلى الأخ موظف مبتدا ، لقد أوجزت فأبلغت ، فأكثر الله من أمثالك ، وفقك الله ،ومزيد من التقدم في الرتب والوظائف ، أما الأخ صاحب الاستفسار tougai071 فعليك بالاجتهاد لأن مصلحة المالية هي العمود الفقري للبلدية وربي يعاونك......


 #8  
الثلاثاء 25 يونيو 2013, 22:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 24
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 22/05/2013
العمل : اداري
افتراضيرد: مساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية

شكرا لكم جميعا اخوتي ان شاء الله سوف اعمل جاهدا لتدارك النقائص وبحكم اني جديد في المنصب قد يرد في كلام اخطاء
نصائح فسي المستوى وفقكم الله الى ما يحبه ويرضاه


 #9  
السبت 29 يونيو 2013, 18:44
 
 
 
انثى
الاقامة : chlef
المشاركات : 153
نقاط : 150
تاريخ التسجيل : 24/01/2013
العمر : 71
العمل : cfpa
المزاج المزاج : وسيم
افتراضيرد: مساعدة بخصوص ملحق اداري في البلدية

هل من جديد فيما يخص توظيف ملحق رئيسي للادارة القليمية _القانون الخاص







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة