وكالة النفقات.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وكالة النفقات.

مُساهمة من طرف salh في الإثنين 25 أكتوبر 2010, 18:13

السلام عليكم ورحمة الله:
ارجو من الاخوة أن يفيدونا بالاجراءات الخاصة بإنشاء الوكالة البلدية للنفقات . وشكرا
avatar
salh
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 170

نقاط : 306

تاريخ التسجيل : 28/06/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكالة النفقات.

مُساهمة من طرف كادي في الثلاثاء 26 أكتوبر 2010, 09:06

يتم أولا إنشاء وكالة نفقات أو إيرادات وفق أحكام المرسوم 93-108 المؤرخ في 05-05-1993 الذي يحدد كيفيات إحداث وكالات الإيرادات والنفقات وتنظيمها وسيرها
كما يجب مراعاة موافقة المحاسب العمومي المعتمد .
بعدها يتم تعيين الوكيل البلدي بموجب مقرر من السلطة التي لها صلاحيات التعيين ' رئيس م ش ب أو المفوض عنه'
توقيع : كادي






avatar
كادي
 
 

ذكر

الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد

المشاركات : 2300

نقاط : 3304

تاريخ التسجيل : 22/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكالة النفقات.

مُساهمة من طرف salh في الثلاثاء 26 أكتوبر 2010, 16:44

شكــــرا الأخ kadi .
avatar
salh
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 170

نقاط : 306

تاريخ التسجيل : 28/06/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكالة النفقات.

مُساهمة من طرف rachidham في الأحد 28 نوفمبر 2010, 13:59

الأخ الكريم يتعين أولا إنشاء الوكالة وبعد ذلك نقوم بتعيين الوكيل أو الوكلاء
ـ تنشأ الوكالة وتحدد صلاحياتها بمقتضى مداولة المجلس الشعبي البلدي مصادقا عليها من الوصاية ,
ـ بعد ذلك يتم تعيين الوكيل بعد استشارة محاسب البلدية
والوكالة نوعان وكالة السلف ووكالة الموارد أي نفقات وإيرادات
وهناك أنواع أخرى من الوكالات وهي الوكالات المستقلة ماليا والوكالات التي تتمتع بميزانية مستقلة مثل وكالات تسيير المياه
أتمنى أن أكون قد قدمت إضافة
avatar
rachidham
 
 

ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 410

نقاط : 437

تاريخ التسجيل : 26/11/2010

العمر : 57

العمل : fonctinaire

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكالة النفقات.

مُساهمة من طرف salh في الإثنين 29 نوفمبر 2010, 12:15

مشكور .
avatar
salh
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 170

نقاط : 306

تاريخ التسجيل : 28/06/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكالة النفقات.

مُساهمة من طرف stormwest85 في الإثنين 05 مارس 2012, 16:36

هل يمكن الجممع بين وكالة الايرادات و وكالة النفقات في وكيل واحد.................مع الشكر
avatar
stormwest85
 
 

ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 260

نقاط : 255

تاريخ التسجيل : 04/06/2011

العمل : c.s.comptabilité

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكالة النفقات.

مُساهمة من طرف rachidham في الإثنين 05 مارس 2012, 17:14

لا مانع من ذلك
avatar
rachidham
 
 

ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 410

نقاط : 437

تاريخ التسجيل : 26/11/2010

العمر : 57

العمل : fonctinaire

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكالة النفقات.

مُساهمة من طرف rachidham في الثلاثاء 06 مارس 2012, 18:18

السلام عليكم
هناك ملاحظة أود ذكرها للفائدة
يتعين عند انشاء الوكالات مراعاة ما يسمى بالضبط الداخلي ، يعني أن لا نجمع بين الوظائف المتناقضة
ففي وكالة السلف '( وكالة الإيرادات ) يتعين أن لا يقوم الوكيل بتحصيل الأموال وفي نفس الوقت إعداد سندات الإيراد لآنهما وظيفتان لا يمكن الجمع بينهما ( اللاعب حميدة والرشام حميدة ) كما يقول المثل
ونفس الشيء في النفقات فلا يقوم الوكيل باعداد حوالات الدفع
لأن التجربة أبرزت كثيرا من الإختلاسات بسبب هذا الجمع
والله أعلم
avatar
rachidham
 
 

ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 410

نقاط : 437

تاريخ التسجيل : 26/11/2010

العمر : 57

العمل : fonctinaire

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك