10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013


شاطر
 #1  
الأربعاء 15 مايو 2013, 07:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 342
نقاط : 678
تاريخ التسجيل : 19/12/2011
العمر : 43
العمل : موظف
المزاج المزاج : الجـزائر في العيون نفــنى ولاتهــون
افتراضياستاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

كثر الحديث حول مراسلة الوزير الأول عبد المالك سلال رقم 133 والمؤرخة في 02 ماي 2013، والمتضمنة النظام التعويضي للجنوب والهضاب العليا والموجهة للسادة والسيدات أعضاء الحكومة، لذا أحببت أن أقدم شروحا قانونية وموضوعية تزيل اللبس والغموض حول هاته المراسلة.التوضيح الأول هو لماذا لم يذكر الوزير الأول منحة المنطقة في مراسلته؟، وذلك لأن هاته المراسلة موجهة أساسا إلى أعضاء الحكومة وليست للرأي العام أو للنقابات العمالية، وعليه فهي عبارة عن مراسلة إدارية تهدف إلى إعلام وإبلاغ الوزراء أعضاء الحكومة بأن الوزير الأول قد اتخذ قرارا بتحيين وعاء حساب النظام التعويضي المؤسس بموجب المراسيم التنفيذية الثلاثة والمتضمنة منحة الامتياز وهي:

أ- المرسوم التنفيذي 95-28 ممضى في 12 يناير 1995، المحدد للامتيازات الخاصة الممنوحة للمستخدمين المؤهلين التابعين للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات والهيئات العمومية العاملين بولايات أدرار وتامنراست وتيندوف وإيليزي.

ب - المرسوم التنفيذي 95-300 ممضى في 04 أكتوبر 1995، والمحدد للامتيازات الخاصة بالموظفين المؤهلين التابعين للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات والهيئات العمومية العاملين في ولايات: بشار والبيض وورڤلة وغرداية والنعامة والأغواط والوادي، وبعض البلديات التابعة لولايتي الجلفة وبسكرة، والمعدل بالمرسوم التنفيذي 03-196 والقرار الوزاري المشترك ممضي في 27 فبراير 2002، المحدد لقائمة المؤسسات التابعة لوزارة التربية الوطنية التي يستفيد مستخدموها من المرسوم التنفيذي 95-330.

ج - المرسوم التنفيذي رقم 95-330 ممضي في 25 أكتوبر 1995، المحدد للامتيازات الخاصة التي تمنح للمستخدمين المؤهلين في الدولة والعاملين في مؤسسات مصنفة تقع في بعض بلديات ولايات خنشلة، تبسة، المسيلة، سعيدة، ڤالمة، تيارت، باتنة، أم البواقي، تيسمسيلت، سوق أهراس، بسكرة والجلفة.

هاته المراسيم التنفيذية الثلاثة وتعديلاتها صدرت عن رئيس الحكومة في ذلك الوقت مقداد سيفي، وعليه، لذلك فإن مراسلة الوزير الأول المرسلة لأعضاء الحكومة تطرقت إلى هاته المراسيم التنفيذية المتعلقة بمنحة الامتياز لأنها تدخل ضمن اختصاصه، ويمكنه أن يعدلها أو يلغيها ويدمجها في مرسوم تنفيذي واحد، لأنه كما يعرف أهل الاختصاص بأن القاعدة القانونية تنص بأنه لا يمكن إلغاء أو تعديل نص قانوني إلا بنص قانوني يوازيه في القوة أو يفوقه، بمعنى يمكن لمرسوم تنفيذي صادر من الحكومة أن يلغى بمرسوم تنفيذي يوازيه في القوة صادر من الحكومة أو بمرسوم رئاسي أو قانون أو أمرية رئاسية.

بينما منحة المنطقة أو تعويض المنطقة أحدث بموجب المرسوم الرئاسي رقم 72/199 بتاريخ 05/10/1972 والذي وقعه الرئيس هواري بومدين، ثم أصدر بعده الرئيس الشاذلي بن جديد المرسوم الرئاسي 82-183 المحدد لكيفيات حساب تعويض المنطقة، إذا حتى يتم تحيين هذين المرسومين الرئاسيين يجب أن يصدر أمر رئاسي بذلك، بحيث يتم تعديل وتحيين المرسوم الرئاسي بمرسوم رئاسي يوازيه أو بقانون أو أمرية رئاسية وليس أقل من ذلك. إذا حينما أرسل الوزير الأول عبد المالك سلال مراسلته الآنفة الذكر، وعبر فيها لأعضاء حكومته عن رغبته وقراره بتحيين منحة الامتياز فقط، فهو يعي ما يقول ويعرف جيدا بأنه رجل مسؤول، ويتكلم ضمن اختصاصاته وصلاحياته الدستورية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتخذ قرارا خارج مجال هاته الصلاحية، لذا فقد عبر بصدق ووضوح وبمسؤولية عن قراره بتحيين وعاء حساب النظام التعويضي المؤسس بموجب المراسيم التنفيذية التي يمكنه تعديلها وإصدار مراسيم بديلة عنها.

أما منحة المنطقة فهي مؤسسة بموجب مرسوم رئاسي، وعليه لا يمكنه التصريح بشأنه إلا بعد مشاورة رئيس الجمهورية المخول قانونا باتخاذ قرار في شأنه، ونحن نعلم الوضعية الصحية التي مر بها الرئيس والحمد لله أنها مرت بسلام، وهو الآن حسب التصريحات الرسمية في مرحلة التعافي والنقاهة، لذا فإن غيابه عن الوطن ومزاولة مهامه في هذه المرحلة يمنعان الوزير الأول من الخوض في قضايا تنتظر الرئيس للفصل فيها بشكل نهائي أو على الأقل المصادقة والتوقيع على المراسيم التي ستصدر في الجريدة الرسمية.

ومن هنا، فإننا لا يمكن أن نفهم تصريحات بعض الأطراف النقابية حول غموض المراسلة ومطالبتهم للحكومة بتحديد جدول زمني لإصدار المراسيم، إلا بأنهم يعيشون خارج الزمان والمكان ولا يفهمون ماذا يحدث في البلد من جهة، ومن جهة أخرى لا يدرون أو يتجاهلون حقيقة أن مراسلة الوزير الأول ليست موجهة أصلا للنقابات، وهي مراسلة إدارية داخلية موجهة لأعضاء الحكومة فقط، وإظهارها من طرف وزير التربية للنقابات وتسليمها هو بادرة حسن نية من الحكومة ورسالة واضحة للنقابات ومن ورائهم عمال الجنوب بأن الحكومة تتفهم مطالبهم، وتبنت فعلا انشغالاتهم وشرعت في تجسيدها، من خلال إجراءات محددة وواضحة لكنها تتطلب وقتا بسبب الظروف التي تمر به البلاد والتي ذكرناها سابقا.

لكن، للأسف بعض النقابات وبعض العمال في جنوبنا الحبيب لم يفهموا المعنى الحقيقي والأبعاد السياسية التي جعلت وزير التربية دون باقي وزراء الحكومة ممن وجهت لهم المراسلة نفسها يظهر وينشر ويقدم وثيقة خاصة ذات طابع إداري خاص موجهة له شخصيا بصفته وزيرا في الحكومة إلى نقابات التربية، وحتى أنه لم تقرأ المراسلة قراءة صحيحة ومتأنية ولم تفهم مضامينها ومحتوياتها، بل اكتفت كعادتها بقراءة سطحية مستعجلة وأصدرت البيانات واتخذت القرارات وكأنها في سباق مع الزمن والتاريخ.

لقد سبق وأشرنا أن اللجنة الحكومية المختصة توصلت في نتائجها إلى ضرورة دمج المنحتين في منحة واحدة وتعميم هاته المنحة على كافة الأسلاك ومناطق الجنوب والهضاب العليا حسب الأصناف، وهو أمر لا مفر منه وحتمي، لذلك فإن المراسلة ذكرت بالنص ”تحيين وعاء حساب النظام التعويضي المؤسس بموجب المراسيم التنفيذية.....”، وهنا أطرح سؤالا على النقابات: ما معنى تحيين؟ وما معنى وعاء حساب النظام التعويضي؟

للأسف أقولها دائما القيادات النقابية الحالية هرمة ودون مستوى تطلعات القواعد، ولا تبذل جهدا في الفهم وسؤال أهل الاختصاص قبل اتخاذ قراراتها، لذلك غالبا ما تكون قراراتها مرتبكة ومتعجلة وفيها عوار.

وبالعودة إلى السؤالين المطروحين آنفا، نجد أن تحيين قانون ما هو جعله حينيا أو يتماشى مع ما هو جاري العمل به حاليا، أما وعاء حساب النظام التعويضي فالمقصود به هنا إما الأجر القاعدي أو الأساسي الذي ستحتسب على أساسه هاته المنح، فتحيين وعاء حساب النظام التعويضي المقصود به قطعا تحيين الأجر القاعدي، وجعله وفق الشبكة الاستدلالية للأجور المعمول بها حاليا، وهي المنصوص عليها في المرسوم الرئاسي 07-304 المؤرخ في 29 سبتمبر 2007.

ويعني هذا أن المطلب الأول من مطالب الإضراب قد تحقق فعليا وهو التحيين، أما التفاصيل المتعلقة بالنسب المئوية والأسلاك المستفيدة والمناطق فهي بكل تأكيد لا يمكن أن تتضمنها مراسلة إدارية، وإنما هي أمور تقنية سيتكفل بها فوج العمل أو اللجنة التقنية التي نصبها وزير العمل وأعلن عنها في الفاتح ماي 2013 بولاية معسكر، والتي مهمتها إعداد مشاريع المراسيم التي تقدم لمجلس الحكومة ومنه إلى مجلس الوزراء ليصادق عليها رئيس الجمهورية بعد عودته من رحلة الاستشفاء.

والمنطق يقول إن كل المنح بما فيها منحة المنطقة سيتم دمجها في منحة واحدة معتبرة، لأنه من الغباء والسذاجة التفكير بأن الوزير الأول قرر تحيين منحة الامتياز فقط وسيترك منحة المنطقة كما هي تحتسب على أساس أجور سنة 1989، لأنه تفكير قاصر وفيه عوار بكل تأكيد، وإنما الأصح أن الوزير الأول في مراسلته لم يذكر تعويض المنطقة ولا تعويض الامتياز (منحة الامتياز) بالاسم، وإنما ذكر النظام التعويضي للجنوب والهضاب العليا ونحن نعلم أن النظام التعويضي الحالي للجنوب يضم منحتين هما منحة المنطقة والامتياز، لذلك فكل المعلومات المتواترة والتي سبق وأن أشرت إليها أن الحكومة قررت دمج المنحتين في منحة واحدة وتحيينهما وتعميمها.

التوضيح الثاني هو لماذا الأثر الرجعي من جانفي 2012 بدلا من جانفي 2008؟

هو سؤال مهم ومفصلي فيما يحدث بمنطقتنا من تجاذبات، سأوضح هذا الأمر ببساطة، فلقد سق أن ذكرت في موضوع لي سابق بأن منحة الجنوب ستكون بأثر رجعي من 01-01-2008 وكل التصريحات الحكومية كانت تصب في هذا الاتجاه واللجنة المختصة أوصت بذلك. لكن ماذا حدث؟

ما حدث هو أن اللجان التقنية اصطدمت بعائق كبير فيما يخص النسب التي أوردناها في موضوع ساب، على اعتبار أن هناك بعض الفئات سيلحقها ظلم كبير وربما ينقص راتبها بدل أن يزداد، وهو أمر مخالف للقانون وغير مقبول. وسأعيد مثال الأساتذة الجامعيين والأطباء الأخصائيين الذين يتقاضون منحة امتياز في ولايات الجنوب الكبير تصل إلى 150٪ وأجور بعضهم تصل إلى أزيد من 20 مليون سنتيم بسبب منحة الامتياز والمنطقة، فعند دمج المنحتين معا فإن أي نسبة تقل عن 80 ٪ ستؤدي إلى خفض رواتبهم، لذلك تم تقديم اقتراحين هما إما زيادة قليلة بأثر رجعي كبير من 2008، أو زيادة كبيرة بأثر رجعي أقل من 2012.

وطبعا الخيار الأول سيخدم العمال الذين في نهاية خدمتهم وسيحالون قريبا على التقاعد، بينما الخيار الثاني سيستفيد منه أغلبية العمال لأن الزيادات الهامة ستدخل في رواتبهم ويستفيدون منها طيلة مدة الخدمة المتبقية لهم، لذا كان الخيار الثاني هو الحل، إقرار زيادات هامة في رواتب العمال بأثر رجعي من 2012، وأظنه خيارا صائبا إن صحت المعلومات.

أستاذ بولايات الجنوب


 #2  
الأربعاء 15 مايو 2013, 09:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

لماذا كل هاذ التفلسيف يا أخ hichem algeria أريد ان أطرح عليك سؤالا هل أنت من أعضاء اللجنة المنصبة من وزارة العمل أم أنت من أعضاء الحكومة
أريدك فقط أن تقرأ المراسلة التالية الموجهة من مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية إلى نقابات التربية وفهمنا في التدابير المتخذة وخاصة التدبير الثالث وهو : عدم تغيير النسب والولايات والبلديات مواضيع هذه المراسيم
معناه بصريح العبارة عدم تغيير النسب المئوية لمنحة الإمتياز وتبقي كما هي بمعنى لا يوجد ادماج المنحتين ولا هم يحزنون و أيضا عدم تغيير البلديات المستفيدة كما هي وهاذا دليل قاطع على عدم تعميمها على جميع عمال الجنوب والهضاب العليا وفي الأخير لماذا لم يتم التطرق للفئات التي ستستفيد أقول لك يا صاحبي لأنهم حشموا والمراسيم الثلاثة صريحة في تحديد الفئات المستفيدة
وايضا لماذا 10 % نتاع الأسلاك المشتركة سوف تطبق من جافي 2012 هل هي كما قلت إما زيادة قليلة بأثر رجعي كبير من 2008، أو زيادة كبيرة بأثر رجعي أقل من 2012.هل 10 % زيادة كبيرة ههههههه


لذلك أنصحك مرة أخرى عدم التفلسف في شيء ليس من اختصاصك واترك الأمور لأهلها
وفي الأخير تحية تقدير لنقابات التربية وزعمائها لأنهم حقا أذكياء وهم وحدهم يعرفون خبث ودهاء هاذ النظام الفاسد واصلوا نظالكم حتى تحقيق مطالب الفئات المظلومة مثل الأسلاك المشتركة

إليك هته المراسلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #3  
الأربعاء 15 مايو 2013, 11:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 342
نقاط : 678
تاريخ التسجيل : 19/12/2011
العمر : 43
العمل : موظف
المزاج المزاج : الجـزائر في العيون نفــنى ولاتهــون
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

ا اخي لماذا كل هذا التهجم عي اكمل قراءة الموضوع اولا ثم ناقش الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013 لاستاذ من ولايات الجنوب ( من سلك التعليم ) اقراء اخر الموضوع يا فـــــــــــــــــــــــــاهم
كلنا موظفين وكلنا نريد الزيادة في منحة الامتياز والجنوب مع علمك انا من احدى ولايات الجنوب اي ان الموضوع يعنيني اكثر منك



 #4  
الأربعاء 15 مايو 2013, 13:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

السلام عليكم يا أخ ولكنك لم توضح عن وضعك للموضوع في بادئ الأمر انك نقلته من جريدة الفجر وظننت أنه تفسيرك الخاص ولكن رغم ذلك أنصحك بعدم الإهتمام بكلام الجرائد
علما انني معني أيضا بهته المنح فأنا من الهضاب العليا
وشكرا لك على المعلومة التي أرى أنها غير صحيحة وذلك من أجل تكسير الإضراب المتواصل


 #5  
الأربعاء 15 مايو 2013, 15:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : algeria
المشاركات : 158
نقاط : 243
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمل : education
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

المنتدى مليء بعناصر المخابرات و الدي ار سي ...............


 #6  
الأربعاء 15 مايو 2013, 15:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 196
نقاط : 193
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمر : 53
العمل : موظف
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

النقابات في التعليم اليوم اصبحت مثل الهباء المنثورلا تقدم شيئا للتعليم سوى ( التبلبيل) حشاكم وعدم القدرة على
تخريج دفعات من من يحملوا زاد المعرفة و العلم و لهذا منذ دخول النقابة لاسرة التربية فقدت قدسيتها و مردودها و اصبح عمال قطاع التربية متمادين في غيهم . و عليه اقترح ان نخرج ابنائنا من المدارس و ننتظر ماذا يحققوا من مزايا . و احمدوا الله اننا نرغم ابنائنا على ارتياد المدارس...............................*


 #7  
الأربعاء 15 مايو 2013, 16:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

جريدة الفجر نقلت هذا التوضيح عن استاذ احدى ولايات الجنوب له موقع خاص وله صفحة على الفيس بوك
دائما يضع مواضيع ويقول ان مصادره نقابية مقربة وهو نقابي من الاتحاد العام للعمال الجزائريين . وجدته في كثير من المواقع و المنتديات يضع اخبار عن زيادات في الاجور ورفع المنح و .....
من موقع منتديات الجلفة الى مواقع كثيرة ساوافيكم بها مستقبلا ان كان الامر يهمكم . ولكن سؤال طرحته عليه وعلى العاقلين الذين يفهمون ما يقرأون.
اذا كان هاذا شرح مراسلة الوزير الاول الى اعضاء الحكومة فهذا يعني ان وزرير التربية يعرف هذا التحليل ومع ذلك في اخر لقاء له مع النقابات يوم 7/5/2013 قال لهم ليس عندي اي شي اقدمه لكم الا رسالة الوزير الاول ووعد بطرح كل الانشغالات و الدفاع عنها امام الحكومة فلماذ لم يشرح وزير التربية نص المراسلة للنقابات .
اليس وزير التربية من الحكومة ويريد تهدئة الوضع وان تعود المدارس الى حالتها الطبيعية ام انه سعيد بما يحصل ويريد اطالة الازمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا انه من الممكن جدا ومدام السيد المحلل عضو في ايجي تيا و النقابة معروفة بأنها جناح من اجنحة النظام والحكومة لا ترغب بالظهور بمظهر الضعيف امام الاعصار الجارف من المطالب . أوحت الى أوليائها من شياطين الانس في الايجي تي يا بنشر هذه التحليلات لتخرج بعد ذلك بمقترح جديد فيه شي مما قاله المحلل وتقول بانكم كما قال هو على لسانه نقابات هرمة ولا تفهم ما تقرأ وان هذا فعلا هو فحوى ومعنى مراسلة رئيس الحكومة للوزارات . وبذلك تظهر للجميع بمظهر لا غالب و لا مغلوب و الخطأ على الذين لا يفهمون ما يقرأون ......... هذا رايي و الله أعلم



 #8  
الأربعاء 15 مايو 2013, 19:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : adrar
المشاركات : 40
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
العمر : 41
العمل : Informaticien
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

يا كاتب المقال انت حابس 100/100 الرسالة تقول ان المنحة يستفيد منها الاصناف 11 فما فوق بهذا يكونو قد استثنو التقنيين السامين الصنف 10 و اصحاب الدراسات التطبيقية الذين كانو يستفيدو من قبل من منحة المنطقة


 #9  
الأربعاء 15 مايو 2013, 19:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

ههههههههههه اسم الاستاذ العابد الكنتي وهاذ رابط صفحته على الفيس بوك ادخلو واقرو نفس اللي كتباتو الفجر هو اللي كتبو . وكما قلت لكم له عدة خرجات ستجدوه في عدة مواقع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهاذ موقع باسمه يذعي انه موقع تربوي ويصف فيه اضراب عمال الجنوب بالعصيان المدني

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #10  
الأربعاء 15 مايو 2013, 20:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 342
نقاط : 678
تاريخ التسجيل : 19/12/2011
العمر : 43
العمل : موظف
المزاج المزاج : الجـزائر في العيون نفــنى ولاتهــون
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

مشكور يا اخ hichem3939على المعلومة


 #11  
الأربعاء 15 مايو 2013, 22:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

إليك هته المراسلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #12  
الخميس 16 مايو 2013, 03:11
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 343
نقاط : 453
تاريخ التسجيل : 13/04/2013
العمل : wilaya de tiaret
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

على حسب ما انا اقرؤه هذه المنحة تخص فقط الاساتذة !!!!! الذين لا يعملون في فصل الصيف..


 #13  
الخميس 16 مايو 2013, 07:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
المنتدى مليء بعناصر المخابرات و الدي ار سي ...............

يا أخي الكريم ... بداية لا أحد ينكر أن الفضاء الإفتراضي كله تحت عيون المخابرات و الأجهزة الأمنية المختلفة و ذلك في كل دولة من دول العالم حتى تلك الدول التي تدعي أنها رائدة الديمقراطية و حقوق الإنسان و حرية التعبير و غير ذلك من المصطلحات التي لم تعد تخدع أحدا ... و بالتالي فمنتدانا هذا أيضا كغيره من المواقع و المنتديات لا يزيد و لا ينقص عنها في شيء.

و الحمد لله أن لنا في هذا الوطن عيون ساهرة لا تنام و لا تفغو .. حتى و إن كان هناك في هذا المجال أو غيره بعض الإنحرافات و الإساءات من طرف أشخاص في أجهزة الدولة المختلفة بما في ذلك أجهزة المخابرات نفسها... إلا ان التجربة قد أثبتت أنه لولا هذه العيون الساهرة لكنا اليوم كالعراق أو أفغانستان أو لبنان أو مصر أو سوريا أو غيرها من البلاد العربية و الإسلامية التي عبث بها العابثون تحت غطاء الديمقراطية و حقوق الإنسان و حرية التعبير و المطالب الإجتماعية و النقابية و السياسية المشروعة ...

و لنتفق الآن على أمر أساسي إذن ... فحين يخالفك أحدهم الرأي و يتخذ موقفا لا ينسجم مع رؤيتك لا يعني ذلك أنه من المخابرات ... و إذا كنا سنستعمل هذا الأسلوب في التعامل مع بعض زملائنا في المنتدى فسينتهي بنا المطاف إلى تصنيف الناس إلى عميل مخابرات و خائن للوطن و متآمر على الوحدة الوطنية و السلم الإجتماعي و عميل للخارج ...

ما هكذا يكون النقاش و التفاعل ... فنحن هنا نناقش مسائل تهم العمال و حقوقهم لا أكثر و لا أقل ... و طبيعي أن لا نتفق في كل شيء لأن الله لم يخلقنا في شكل نسخ متطابقة في كل شيء ... و حين يخالفك الناس الرأي و تجد في آرائهم تماهيا مه موقف الحكومة لا يعني ذلك أنهم رجال مخابرات كما تقول ....

كثيرة هي الموضوعات الجرئية جدا التي تمت إثارتها في هذا المنتدى و إتخذ فيها الزملاء مواقف حادة جدا من الحكومة و من النظام و من رئيس الجمهورية نفسه و بأسلوب مهين أحيانا ... و لكننا لم نسمع بأن هذه المخابرات التي تتحدث عنها قد ألقت القبض على أي زميل .. فالجميع حاضر هنا و مستمر في إبداء رأيه .. و قد كانت المخابرات و أجهزة الأمن قادرة على تحديد موقعه و مكانه و التعرف عليه بسهولة كبيرة ...

فلماذا كل هذا الحرص على الإساءة إلى المنتدى و إلى أعضائه .. يا أخي نحن جميعا مجرد عمال هنا ... و إختلاف الرأي مشروع و طبيعي ... و لكن يجب أن يبقى الإختلاف في إطاره الطبيعي و أن نبتعد عن إتهام هذا بالعمالة للنظام لأن ذلك سيعطي الحق لأحدهم بأن يرميك بالعمالة للخارج و خيانة الوطن و السعي إلى إثارة البلبلة ... فماذا لو قلت أنا مثلا أن المنتدى مليء بعملاء قامت المخابرات الصهيونية أو الأمريكية بتجنيدهم ؟

دعونا من كلام لا يقدم و لا يؤخر ... و ليبقى الأمر في دائرة النقاش و إختلاف وجهات النظر .. فنحن نحتاج إلى التفاعل و ليس إلى الأحادية.


 #14  
الخميس 16 مايو 2013, 08:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : algeria
المشاركات : 158
نقاط : 243
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمل : education
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:


يا أخي الكريم ... بداية لا أحد ينكر أن الفضاء الإفتراضي كله تحت عيون المخابرات و الأجهزة الأمنية المختلفة و ذلك في كل دولة من دول العالم حتى تلك الدول التي تدعي أنها رائدة الديمقراطية و حقوق الإنسان و حرية التعبير و غير ذلك من المصطلحات التي لم تعد تخدع أحدا ... و بالتالي فمنتدانا هذا أيضا كغيره من المواقع و المنتديات لا يزيد و لا ينقص عنها في شيء.

و الحمد لله أن لنا في هذا الوطن عيون ساهرة لا تنام و لا تفغو .. حتى و إن كان هناك في هذا المجال أو غيره بعض الإنحرافات و الإساءات من طرف أشخاص في أجهزة الدولة المختلفة بما في ذلك أجهزة المخابرات نفسها... إلا ان التجربة قد أثبتت أنه لولا هذه العيون الساهرة لكنا اليوم كالعراق أو أفغانستان أو لبنان أو مصر أو سوريا أو غيرها من البلاد العربية و الإسلامية التي عبث بها العابثون تحت غطاء الديمقراطية و حقوق الإنسان و حرية التعبير و المطالب الإجتماعية و النقابية و السياسية المشروعة ...

و لنتفق الآن على أمر أساسي إذن ... فحين يخالفك أحدهم الرأي و يتخذ موقفا لا ينسجم مع رؤيتك لا يعني ذلك أنه من المخابرات ... و إذا كنا سنستعمل هذا الأسلوب في التعامل مع بعض زملائنا في المنتدى فسينتهي بنا المطاف إلى تصنيف الناس إلى عميل مخابرات و خائن للوطن و متآمر على الوحدة الوطنية و السلم الإجتماعي و عميل للخارج ...

ما هكذا يكون النقاش و التفاعل ... فنحن هنا نناقش مسائل تهم العمال و حقوقهم لا أكثر و لا أقل ... و طبيعي أن لا نتفق في كل شيء لأن الله لم يخلقنا في شكل نسخ متطابقة في كل شيء ... و حين يخالفك الناس الرأي و تجد في آرائهم تماهيا مه موقف الحكومة لا يعني ذلك أنهم رجال مخابرات كما تقول ....

كثيرة هي الموضوعات الجرئية جدا التي تمت إثارتها في هذا المنتدى و إتخذ فيها الزملاء مواقف حادة جدا من الحكومة و من النظام و من رئيس الجمهورية نفسه و بأسلوب مهين أحيانا ... و لكننا لم نسمع بأن هذه المخابرات التي تتحدث عنها قد ألقت القبض على أي زميل .. فالجميع حاضر هنا و مستمر في إبداء رأيه .. و قد كانت المخابرات و أجهزة الأمن قادرة على تحديد موقعه و مكانه و التعرف عليه بسهولة كبيرة ...

فلماذا كل هذا الحرص على الإساءة إلى المنتدى و إلى أعضائه .. يا أخي نحن جميعا مجرد عمال هنا ... و إختلاف الرأي مشروع و طبيعي ... و لكن يجب أن يبقى الإختلاف في إطاره الطبيعي و أن نبتعد عن إتهام هذا بالعمالة للنظام لأن ذلك سيعطي الحق لأحدهم بأن يرميك بالعمالة للخارج و خيانة الوطن و السعي إلى إثارة البلبلة ... فماذا لو قلت أنا مثلا أن المنتدى مليء بعملاء قامت المخابرات الصهيونية أو الأمريكية بتجنيدهم ؟

دعونا من كلام لا يقدم و لا يؤخر ... و ليبقى الأمر في دائرة النقاش و إختلاف وجهات النظر .. فنحن نحتاج إلى التفاعل و ليس إلى الأحادية.
الحمد لله ان الانترنت صناعة امريكية خالصة ........ تأكد يا فاهم ان مخابراتك ليس لهم القدرة الا على تكميم الافواه و الدسائس اما ما هو علمي و مخابراتي بمعنى الكلمة فلا اظن ثم اين هي شطارتهم مع الخليفة و خليل و بجاوي و البقية تأتي ..........


 #15  
الخميس 16 مايو 2013, 10:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

اطلعنا على هته المراسلة في حينها ومحتواها لا توجد فيه اي تفاصيل الى أن موقع النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الذي كان السباق لنشر هذه الوثيقة كتب التوضيحات حول الوثيقة والتي تحدث عنها وزير التربية اثناء لقائه بالنقابة وهذا بالطبع يخالف تماما ما كتبه صاحب الموضوع المشار اليه ونشرته جريدة الفجر . ونحن نتساءل و من حقنا أن نتساءل من أين يأتي هؤلاء بالمعلومات و هذه الشروحات والتحليلات التي لم يفكر فيها صاحب القرار الاول و ما صلحة هؤلاء في ثني الناس عن المطالبة بحقوقهم والتمادي الى وصفهم بان اضرابهم غير مشروع وانهم في شبه عصيان مدني . الغريب ان احد قط لم يجرأ حتى من الحكومة و دوائرها على وصف اضراب عمال الجنوب بالعصيان المدني و الاغرب ان تصدر عن استاذ باحدى ولايات الجنوب . ونقول له يا اخونا اذا كان ما تقوله صحيح فالاجدر ان يقوم بشرح التعليمة او المرسوم اهل القرار وليس احد سواهم لأنهم هم المعنيون بتهدئة الاوضاع وطمئنة المواطنين والنظر في مطالبهم اما بصفتك مواطن فان كنت ترى غير ما يرون فهذا اختلاف وجهات النظر وليس من حق احد ان يتهم احد بالخيانة أو العمالة أو تقسيم البلد او ما شابه ذلك فكلنا جزائريون وكلنا نحب الجزائر ومن اجل حب الجزائر نريد ان نعيش بكرامة وعزة نفس ونتمتع بخيرات بلادنا سويا ولا فرق بيننا .


 #16  
الخميس 16 مايو 2013, 12:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:


يا أخي الكريم ... بداية لا أحد ينكر أن الفضاء الإفتراضي كله تحت عيون المخابرات و الأجهزة الأمنية المختلفة و ذلك في كل دولة من دول العالم حتى تلك الدول التي تدعي أنها رائدة الديمقراطية و حقوق الإنسان و حرية التعبير و غير ذلك من المصطلحات التي لم تعد تخدع أحدا ... و بالتالي فمنتدانا هذا أيضا كغيره من المواقع و المنتديات لا يزيد و لا ينقص عنها في شيء.

و الحمد لله أن لنا في هذا الوطن عيون ساهرة لا تنام و لا تفغو .. حتى و إن كان هناك في هذا المجال أو غيره بعض الإنحرافات و الإساءات من طرف أشخاص في أجهزة الدولة المختلفة بما في ذلك أجهزة المخابرات نفسها... إلا ان التجربة قد أثبتت أنه لولا هذه العيون الساهرة لكنا اليوم كالعراق أو أفغانستان أو لبنان أو مصر أو سوريا أو غيرها من البلاد العربية و الإسلامية التي عبث بها العابثون تحت غطاء الديمقراطية و حقوق الإنسان و حرية التعبير و المطالب الإجتماعية و النقابية و السياسية المشروعة ...

و لنتفق الآن على أمر أساسي إذن ... فحين يخالفك أحدهم الرأي و يتخذ موقفا لا ينسجم مع رؤيتك لا يعني ذلك أنه من المخابرات ... و إذا كنا سنستعمل هذا الأسلوب في التعامل مع بعض زملائنا في المنتدى فسينتهي بنا المطاف إلى تصنيف الناس إلى عميل مخابرات و خائن للوطن و متآمر على الوحدة الوطنية و السلم الإجتماعي و عميل للخارج ...

ما هكذا يكون النقاش و التفاعل ... فنحن هنا نناقش مسائل تهم العمال و حقوقهم لا أكثر و لا أقل ... و طبيعي أن لا نتفق في كل شيء لأن الله لم يخلقنا في شكل نسخ متطابقة في كل شيء ... و حين يخالفك الناس الرأي و تجد في آرائهم تماهيا مه موقف الحكومة لا يعني ذلك أنهم رجال مخابرات كما تقول ....

كثيرة هي الموضوعات الجرئية جدا التي تمت إثارتها في هذا المنتدى و إتخذ فيها الزملاء مواقف حادة جدا من الحكومة و من النظام و من رئيس الجمهورية نفسه و بأسلوب مهين أحيانا ... و لكننا لم نسمع بأن هذه المخابرات التي تتحدث عنها قد ألقت القبض على أي زميل .. فالجميع حاضر هنا و مستمر في إبداء رأيه .. و قد كانت المخابرات و أجهزة الأمن قادرة على تحديد موقعه و مكانه و التعرف عليه بسهولة كبيرة ...

فلماذا كل هذا الحرص على الإساءة إلى المنتدى و إلى أعضائه .. يا أخي نحن جميعا مجرد عمال هنا ... و إختلاف الرأي مشروع و طبيعي ... و لكن يجب أن يبقى الإختلاف في إطاره الطبيعي و أن نبتعد عن إتهام هذا بالعمالة للنظام لأن ذلك سيعطي الحق لأحدهم بأن يرميك بالعمالة للخارج و خيانة الوطن و السعي إلى إثارة البلبلة ... فماذا لو قلت أنا مثلا أن المنتدى مليء بعملاء قامت المخابرات الصهيونية أو الأمريكية بتجنيدهم ؟

دعونا من كلام لا يقدم و لا يؤخر ... و ليبقى الأمر في دائرة النقاش و إختلاف وجهات النظر .. فنحن نحتاج إلى التفاعل و ليس إلى الأحادية.
الحمد لله ان الانترنت صناعة امريكية خالصة ........ تأكد يا فاهم ان مخابراتك ليس لهم القدرة الا على تكميم الافواه و الدسائس اما ما هو علمي و مخابراتي بمعنى الكلمة فلا اظن ثم اين هي شطارتهم مع الخليفة و خليل و بجاوي و البقية تأتي ..........

هذا المنتدى ليس فضاء لعزف هذه الأغنية .. نحن هنا موظفون أي أننا أعوان دولة ... فإذا كانت لك كمواطن مواقف ضد النظام الحاكم و ضد أجهزته فما عليك إلا أن تنشرها في المواقع التي تسمح قوانينها بذلك ... و سواء كنت أنا الفاهم أو أنت ... فللمنتدى قوانين .. إلتزم بها أو إنسحب منه ... و كفانا تسخيفا للأمور و تطاولا على بعضنا البعض و على الناس ...

و الله سئمنا هذه المواقف الإنفعالية ...فأن تقول عن المخابرات أنها مخابراتي أنا ... فلا أفهم ذلك إلا من باب واحد و هو إستفزازي يفتقر إلى أدب الحوار و ثقافته و ضوابطه ... نحن نتناقش و نحترم بعضنا بعضنا ... إن كان الإحترام متبادلا فمرحبا ... أما إذا تخليت عن الإحترام ... فلن تلقى من يحترمك لأنك لم تقدم لنفسك ... و لقد تابعت جميع تدخلاتك و لاحظت مع الأسف أن أسلوبك يفتقر إلى أدنى شروط اللباقة و إحترام الآخرين في كثير من الردود ... فإن كانت هذه هي ثقافتك و أسلوبك في الحياة ككل فأتمنى فعلا لو تراجع نفسك قليلا ... لأن أسلوبك هذا ليس علما يصعب علينا أن نتعلمه و نستطيع أن نرد عليك بما هو أسوأ و أكثر إيلاما .. فلتنضج قليلا أو لتمت قليلا فترتاح و تريح.


 #17  
الخميس 16 مايو 2013, 12:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
اطلعنا على هته المراسلة في حينها ومحتواها لا توجد فيه اي تفاصيل الى أن موقع النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الذي كان السباق لنشر هذه الوثيقة كتب التوضيحات حول الوثيقة والتي تحدث عنها وزير التربية اثناء لقائه بالنقابة وهذا بالطبع يخالف تماما ما كتبه صاحب الموضوع المشار اليه ونشرته جريدة الفجر . ونحن نتساءل و من حقنا أن نتساءل من أين يأتي هؤلاء بالمعلومات و هذه الشروحات والتحليلات التي لم يفكر فيها صاحب القرار الاول و ما صلحة هؤلاء في ثني الناس عن المطالبة بحقوقهم والتمادي الى وصفهم بان اضرابهم غير مشروع وانهم في شبه عصيان مدني . الغريب ان احد قط لم يجرأ حتى من الحكومة و دوائرها على وصف اضراب عمال الجنوب بالعصيان المدني و الاغرب ان تصدر عن استاذ باحدى ولايات الجنوب . ونقول له يا اخونا اذا كان ما تقوله صحيح فالاجدر ان يقوم بشرح التعليمة او المرسوم اهل القرار وليس احد سواهم لأنهم هم المعنيون بتهدئة الاوضاع وطمئنة المواطنين والنظر في مطالبهم اما بصفتك مواطن فان كنت ترى غير ما يرون فهذا اختلاف وجهات النظر وليس من حق احد ان يتهم احد بالخيانة أو العمالة أو تقسيم البلد او ما شابه ذلك فكلنا جزائريون وكلنا نحب الجزائر ومن اجل حب الجزائر نريد ان نعيش بكرامة وعزة نفس ونتمتع بخيرات بلادنا سويا ولا فرق بيننا .

أخي الكريم ... المنتدى لتبادل المعلومات و الآراء و الأفكار و التصورات ما بين موظفين يتقاسمون الهموم و الإنشغالات نفسها ... و أنت محق فيما تقول ... إذ يجب ان يكون الإنسان مفيدا و عمليا ... بحيث يكون من الأجدى أن يتصدى المرء إلى كشف المغالطات إن وجدت و توضيح الأمور لزملائه لا أن يكتفي الواحد منا بتسخيف كل شيء و رمي التهم يمينا و شمالا .....

ما جاء في المساهمة يستوجب التحليل لأن فيها كثيرا من العناصر المهمة التي تتطلب التوضيح أو الدحض .... أعتقد أن ذلك أنفع للناس من الإكتفاء بإتهام الناس زورا و بهتانا .... فنحن نبقى كما قلت أخي الكريم مواطنون جزائريون ولاؤنا للوطن وحده ... و من كان يرى فينا غير ذلك فنحن نرى فيه ما هو أخطر و أقبح ... فليلزم كل منا حدوده و لا يتعداها .... و ليبقى المووضع في دائرة الحوار بعيدا عن ثقافة الخوار.


 #18  
الخميس 16 مايو 2013, 16:32
مشرف
مشرف
 
ذكر
المشاركات : 1820
نقاط : 2856
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

الرجاء من الاخوة المحافضة على المنتدى الدي وجدنا فيه ما لم نجد في اداراتنا

فالخبر التي اكتسبتها من ةهدا المنتدى لا تقارن باي تكوين قمت به و الحمد الله

و ارجاء عدم التهكم على الزملاء و خاصة المشرفين
فهم غير مجبرين على البقاء معنا و الاجابة على تساءلاتنا
فحافظو على هدا المنتدى و شكرو صنيع من اسسه و من اشرف عليه و من ساهم فيه
اتراجكم


 #19  
الخميس 16 مايو 2013, 16:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : el oued
المشاركات : 412
نقاط : 485
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

صحيح اخ جمال الدين لابد ان نحافظ على المنتدى وخاصة المشرفين فشكرا اخى.


 #20  
الخميس 16 مايو 2013, 17:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

هذا من نرجوه ونتمناه من جميع الزوار و الاعضاء ليبقى المنتدى منبرا طاهرا لتبادل الآراء و الخبرات و نرجوا من كل من يضع موضوع ان يكون متأكد من المصدر قبل وضعه فلا حاجة لنسخ موضوع باكمله من جريدة فالجرائد موضوعة على الانترنت وباستطاعة اي شخص ان يطلع عليها هذا ناهيك عن ان معظم اخبار الجرائد مواضيع ترويجية واشاعات لمجرد زيادة المبيعات لا اكثر . الادارة لها طرقها الرئيسية ومصادرها الرسمية و الموظف لا يتلقى اوامر وقوانين الادارات من الجرائد والمجلات بل من خلال المراسلات والوثائق الرسمية .


 #21  
الخميس 16 مايو 2013, 17:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

بارك الله فيك أخي الكريم .. كلام منطقي و معقول


 #22  
الخميس 16 مايو 2013, 19:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 142
نقاط : 165
تاريخ التسجيل : 29/03/2013
العمل : chef service
افتراضيرد: استاذ من ولايات الجنوب يبين ما جاء في مراسلة سلال الموضوع منقول عن جريدة الفجر ليوم 15/04/2013

السلام عليكم ...اما بعد............
اتوجه بكلامى الى السيد كرمس .....
لقد كنت و لااقول من الاوائل الدين انخرطوا فى هدا المنتدى ...بقيت مدة ثم انسحبت ..
و مؤخرا رجعت....و اقول الحقيقة لان سنى لايسمح لى بغير دلك.....
انى رجعت و انخرطت فى هدا المنتدى بسببك انت يا استاد كرمس ....لانى اخدت عنك فى ما سبق انطباعا جيدا
فى ثقافتك و علمك بالاشياء و كنت كلما دخلت بابا من ابواب المنتدى الاوجدتك تصول و تجول فيه بكلام مقنع
حتى انى صرت مدمنا على المنتدى خاصة ارائك انت ......... انى هنا لااظيف لك النقاط يا شيخ لانى لااعرفك معرفة شخصية و لكنى شعرت بانك تستحق دلك ....فانظر الى الامام بارك الله فيك......
و لاتحرمنا من ما تعرفه.........






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة