10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الحكومة تفرج عن النظام التعويضي وزارة التربية: قرار الحكومة لا رجعة فيه نظرا لإمكانياتها المحدودة


شاطر
 #1  
الثلاثاء 14 مايو 2013, 08:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيالحكومة تفرج عن النظام التعويضي وزارة التربية: قرار الحكومة لا رجعة فيه نظرا لإمكانياتها المحدودة

مخلّفات مالية لـ18 شهرا لعمال الجنوب والهضاب العليا
وزارة التربية: قرار الحكومة لا رجعة فيه نظرا لإمكانياتها المحدودة

أفرجت الوزارة الأولى، أول أمس، عن النظام التعويضي للجنوب والهضاب العليا، وأقرّت تدابير جديدة دخلت حيز التنفيذ على رأسها احتساب التعويضات المالية بأثر رجعي ابتداء من الفاتح جانفي .2012
تحصلت ''الخبر'' على مراسلة أصدرتها مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية تعلن فيها الانتهاء من مراجعة النظام التعويضي للجنوب والهضاب العليا، وتحضير النصوص المتعلّقة بالنظام التعويضي، وذلك بتعديل وإتمام بعض أحكام المراسيم التنفيذية، ويتصل الأمر بالمرسوم رقم 95ـ 28 المؤرخ في 12 جانفي 1995، والمرسوم رقم 95ـ 300 المؤرخ في 4 أكتوبر ,1995 والمرسوم الثالث رقم 95ـ 330 المؤرخ في 25 أكتوبر .1995
وتفيد المراسلة رقم 154 الصادرة، أول أمس، أنّ النظام التعويضي للجنوب والهضاب العليا سيكون عن طريق احتساب الوعاء الحسابي بالاعتماد على الأجر القاعدي والخبرة المهنية، وذلك وفقا لشبكة الأجور المنصوص عليها في المرسوم الرئاسي رقم 07ـ 304 المؤرخ في 29 سبتمبر 2007، وأقرّت المراسلة بناء على تعليمات الوزير الأول، عبد المالك سلال، عدم تغيّر نسب النظام التعويضي بين الولايات والبلديات التي يشملها المرسوم التنفيذي.
وجاء هذا القرار بناء على لقاءات اللجنة التقنية التي ضمّت كافة القطاعات الوزارية المعنية بمنحتي الجنوب والامتياز بمناطق الجنوب والسهوب والهضاب العليا، من أجل دراسة رفعها واحتسابها وفق الأجور المعدلة سنة 2007 على خلفية التعديلات التي طرأت على القوانين الأساسية لـ9 قطاعات وزارية. 6858 دينار شهريا، وتشمل 17 صنفا انطلاقا من الصنف 11، حيث يبلغ الأجر القاعدي للموظف 9 آلاف دينار، إلى الصنف 17 بأجر قاعدي قدره 34 ألف دينار.
في المقابل، قال رئيس ديوان وزير التربية، عبد المجيد هدواس، لـ''الخبر''، إنّ قرار احتساب النظام التعويضي للجنوب والهضاب العليا لعمال القطاع غير قابل للتغيير ولا رجعة فيه، وذلك مراعاة لإمكانيات الدولة المتوفرة حاليا، مشيرا إلى أنّ النقابات الممثلة للمستخدمين ما عليها سوى أن ترضى في الوقت الراهن. وأوضح المسؤول، من جهة أخرى، أن إضراب الجنوب لم يشل المؤسسات التربوية سوى بـ2 بالمائة فقط، وأرقام النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين غير واقعية.
جريدة الخبر الثلاثاء 14 ماي 2013


 #2  
الثلاثاء 14 مايو 2013, 11:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : adrar
المشاركات : 40
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
العمر : 41
العمل : Informaticien
افتراضيرد: الحكومة تفرج عن النظام التعويضي وزارة التربية: قرار الحكومة لا رجعة فيه نظرا لإمكانياتها المحدودة

الحقرة ثم الحقرة و التفرقة و الطبقية بين العمال اذا فلتستعد الحكومة لما هو اسوا


 #3  
الثلاثاء 14 مايو 2013, 16:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: الحكومة تفرج عن النظام التعويضي وزارة التربية: قرار الحكومة لا رجعة فيه نظرا لإمكانياتها المحدودة

ههههههههههه رئيس ديوان الوزارة يقول واش يحب .
اذا كان الشي اللي وصلو ليه في اخر صيحة حق واعطوه لأهله ماذ كانو ينتظرون من قبل ؟ نعم لأنهم لا يستمعون الا للاصوات الاعلى منهم . ولا يذعنون الا وهم مرغمين .
قل لرئيس الديوان حضر تبرير للتلاميذ والاولياء اذا تأجلت البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط اذا بقيتم على عنادكم ولم تعطو للناس حقوقهم . فهل يعقل ان يرتفع اجر أساسي وتبقى النسبة التي تمنح على اساسه بدون تغيير . هل يعقل ان يكون موظفان وعاملان يعملان في نفي الولاية ونفس البلدية وفي نفس المؤسسة يعامل احدهم على انه يعمل بالجنوب والآخر في سيبيريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهموه الله يهديكم لعله يفهم ..







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة