10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ما هو الحل من فضلكم


شاطر
 #1  
الإثنين 13 مايو 2013, 19:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 97
نقاط : 120
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 52
العمل : ( تقني سامي في البناء ) متقاعد
افتراضيما هو الحل من فضلكم

سلام الله عليكم اما بعد سؤالي هو قد استفادت البلدية بمشروع تهيئة فرع اداري سنة 2010 و بعد اتمام الاجراءات القانونية طبقا لقانون الصفقات 250/02 المعدل و المتمم بالمرسوم وبعد ابرام الاتفاقية مع مقاولة الانجاز و قبل تبليغ الامر في الشروع في الاشغال تم الاستلاء احد المواطنين على الفرع و اتخذه كمسكن و بعد الدخول في صراع مع المعني في الخصام تم طرد المستغل من طرف البلدية سنة 2013 قتم تبليغ الامر للمقاول لمباشرة الاشغال و بعد اتمام الاشغال و استلامها تبين ان هناك نشدسخة واحدة من الاتفاقية للعلم امين الخزينة يلزمه نسخة اصلية و المراقب المالي و ملف المالية في البلدية فما العمل في هذه الحالة هل تبرم اتفاقية جديدة مع رئيس البلدية الجديد بالقانون القديم اعطوني الحل من فضلكم و خاصة استاذنا كرمس و دمتم لنا ذخرا للموظفين الغلابة و شككككككككككككككرررررررررررررراااااااااااااااااااااااااااااا.


 #2  
الإثنين 13 مايو 2013, 19:36
مشرف
مشرف
 
ذكر
المشاركات : 1820
نقاط : 2856
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله
افتراضيرد: ما هو الحل من فضلكم

اخي الكريم المراقب المالي يقدم له مشروع الاتفاقية اي قبل اعطاء المقول الامر بالخدمة
و انت حسب قولك ان الاشغال قد اكتملت
و من المفروض المرور بمراحل النفقة
اولها الالتزام بالنفقة عند المراقب المالي و من ثم التصفية الامر بالصرف ثم الدفع
و لا يمكن ان يكون تاريخ الاتزام عند المراقب المالي بعد تاريخ الامر بالخدمة


 #3  
الإثنين 13 مايو 2013, 20:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 97
نقاط : 120
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 52
العمل : ( تقني سامي في البناء ) متقاعد
افتراضيرد: ما هو الحل من فضلكم

شكرا الاخ جمال الدين الاتفاقية ابرمت سنة 2010 مع مقاولة الانجاز و الاشغال انجزت في شهر اقريل 2013 و المراقب المالي بداء التعمل معه من 01/04/2013 الاشكالية في نسخ اصلية تقدم الى المراقب المالي و امين الخزينة و ارشيق المالية للبلدية للعلم توجد نسخة واحدة اصلية على مستوى البلدية.


 #4  
الإثنين 13 مايو 2013, 20:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 51
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: ما هو الحل من فضلكم

آمل أن أوفق في مساعدتك بعد تحليل سؤالك
تأكد بأن هناك مشكلة تتمثل فيما يلي :
تقصير في إعداد نسخ من الإتفاقيات و هذا هو الغريب
أما بخصوص التهيئة لسنة : 2010 قبل أم بعد صدور المرسوم الرئاسي 10-236 بتاريخ : 07/10/2010 [b
المقصود من قولك أن دفتر الشروط أعد طبقًا لقانون الصفقات رقم : 250
و بمأن سبب عدم البدء في الإنجاز كما ذكرت يتمثل في إستغلال الغير الشرعي من طرف مواطن لمدة 03 سنوات فهنا تدخل القوة القاهرة و هذا خارج عن نطاق المقاول
و بمأن كل هذه الأحداث نتج عنها محاضر من طرف البلدية و كذا الأمن و أحكام بالإخلاء حسب ما أظن فهذه الأسباب المؤسسة و الموثفة تخول للبلدية تأخير البدء
أما للمراقب المالي حسب ما أظن فإن الإتفاقية إنجزت سنة : 2010 و المراقب المالي بدء العمل بعد هذه المدة بكثير فلا دخل للمراقب المالي .
مشكلتكم أنكم لم توفروا عدد كافي من الإتفاقيات و لم يتم إرسالها في وقتها إلى المصالح التقنية , أمين الخزينة ............
و الحل يكون بواساطة كل من : المصالح التقنية , أمين الخزينة . أمين العام للبلدية , مصالح الدائرة , تحت إشراف رئيس الدائرة و كذا رئيس المجلس الشعبي البلدي الجديد و تسوى الوضعية بكل بساطة و أنصحك بالعودة إلى سجلات تسليم المهام بين الرئيس السابق و الرئيس الحالي و آمل أن تكون الوضعية أو المشروع ضمن التسليم لتسهيل العملية ..... معلوماتي فقيرة جدًا آمل أن أكون وفقت و لو بقليل و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .............. عليك بالإجتهادات



 #5  
الإثنين 13 مايو 2013, 21:57
مشرف
مشرف
 
ذكر
المشاركات : 1820
نقاط : 2856
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله
افتراضيرد: ما هو الحل من فضلكم

يا اخي الكريم ان كان الامر بالخدمة بعد 01 افريل 2013
يجب عليك تقديم الملف للمراقب المالي
اما ادا كان الامر بالخدمة قبل 1 افريل 2013

فلامراقب المالي غير معني بالملف






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة