10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



لوح يعترف بصعوبة إعادة النظر في أحكام المادة 87مكرّر


شاطر
 #1  
الجمعة 10 مايو 2013, 00:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
العمل : موظف
افتراضيلوح يعترف بصعوبة إعادة النظر في أحكام المادة 87مكرّر

سيستفيد المتقاعدون من زيادة قدرها 11 بالمائة في معاشاتهم بدل 10 بالمائة المعلن عنها سابقا، حسب ما صرّح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الطيب لوح، أمس، بالمجلس الشعبي الوطني، وهي الزيادة التي ستدخل حيّز التنفيذ ابتداء من شهر ماي الجاري.

قال الوزير إنه بعد دراسة القدرات المالية لصندوق التقاعد، تم اتخاذ القرار بزيادة معاش التقاعد بـ11 بالمائة، وسيوقع القرار في الأيام المقبلة، وتعني الزيادة مليوني و300 ألف متقاعد، وستنحصر هذه الزيادات بين 2500 دينار إلى 10000دينار. وأعلن الوزير، من جانب آخر، أن تحيين منحة الجنوب ستعتمد على الزيادات التي أقرّتها الحكومة لصالح موظفي القطاع العام، بداية من سنة .2008
وأشار الوزير إلى صعوبة الفصل في مراجعة أحكام المادة 87 مكرّر من قانون العمل، وأضاف أن المراجعة التي يتم تجهيزها ستأخذ بعين الاعتبار مصالح الأجراء والشركات الاقتصادية. ولفت في رده على سؤال شفوي لنائب من حزب العمال، إلى وجود مقاومة من الشركات الاقتصادية العمومية لإعادة النظر في أحكام هذه المادة، وأعلنوا خلال اجتماعهم بهم عدم قدرتهم على تحمل آثار مراجعة المادة، إلا إذا اضطروا لخفض عدد العمال. وأضاف أن الحكومة لن تقبل بتسريح العمال رغم تأييدها لإعادة النظر في أحكامها، مضيفا أنه يجري في إطار فوج العمل المشكل خلال الثلاثية التي تضم الحكومة وأرباب العمل والمركزية النقابية، بحث صيغة توفيقية تخدم مصالح الأجراء والمؤسسات الاقتصادية. وأشار إلى أن فوج العمل اقترح مجموعة فرضيات ينتظر أن تقدم للثلاثية للحسم فيها، مؤكدا أن من مصلحة الحكومة إعادة النظر فيها خشية تكديس الأجور بين مختلف الرتب، وحتى يكون للزيادات في الأجور مستقبلا أثـر على كل القطاعات.
ورفض الوزير تحديد موعد لاجتماع الثلاثية، مضيفا أن القرار سيتم بالاتفاق بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين والوزير الأول عبد المالك سلال.
جريدة الخبر ل 10 05 2013






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة