10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



قرار وزاري جديد سيصدر في جوان لتبسيط اجراءات الاستفادة من المساكن الريفية (تبون)


شاطر
 #1  
الخميس 09 مايو 2013, 19:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 303
نقاط : 384
تاريخ التسجيل : 19/08/2012
العمل : موظف
افتراضيقرار وزاري جديد سيصدر في جوان لتبسيط اجراءات الاستفادة من المساكن الريفية (تبون)

كشف وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون انه سيتم اصدار قرار وزاري جديد شهر جوان المقبل لتبسيط و تسهيل اجراءات الاستفادة من السكن الريفي و منح الاعانات المالية.
و قد اعترف تبون خلال رده عن سؤال شفهي طرحه نائب بالمجلس الشعبي الوطني "بتعقيد الاجراءات الحالية" المتعلقة بالاستفادة من هذه الصيغة السكنية.
و أكد في هذا الصدد ان القرار الوزاري الجديد الذي سيصدر منتصف شهر جوان على اقصى تقدير "سيسمح بتخفيف و تسريع اجراءات الاستفادة من السكن الريفي و الحصول على اعانة 700 الف دينار المقدمة من الدولة".
"الاجراءات الحالية جد معقدة و نعمل على تبسيطها بالتعاون مع الولاة ورؤساء البلديات" يقول الوزير مضيفا ان القرار الوزاري المنتظر يتضمن على وجه الخصوص تحويل قوائم المترشحين للاستفادة مباشرة من البلديات إلى المديريات الولائية للسكن دون المرور على مصالح الدائرة لتقوم بعد ذلك مديرية السكن الولائية بالاتصال بالبطاقية الوطنية للسكن لاجراء التحقيق العقاري للتأكد من عدم استفادة المترشح من اية اعانة او صيغة سكنية سابقة.
و بعد اجراء التحقيق العقاري يتم تحويل ملفات المستفيدين إلى الوالي للتاشير عليها و ارسالها للصندوق الوطني للسكن بغرض اعتماد قرارات الاستفادة من منحة الاعانة للبناء و المقدرة ب700 الف دينار بالنسبة للمناطق الشمالية و 800 الف دينار للولايات الجنوبية و مليون دينار لولايات اقصى الجنوب يقول تبون.
كما يقترح القرار الوزاري تبسيط اجراءات دفع اعانة السكن و ذلك بتقسيمها على دفعتين عوضا عن ثلاث دفعات حيث سيتم دفع الشطر الاول بنسبة 30 إلى 40 بالمائة عند انطلاق اشغال البناء ليتم تسريح الدفعة الثانية مباشرة عند التأكد من تجسيد المشروع حسبما أوضح تبون.
و ياتي هذا النص الجديد ضمن اكثر من 45 قرارا وزاريا تم اتخاذها خلال الاشهر القليلة الماضية و المتعلقة اساسا بتكييف البناية مع طوبوغرافية المنطقة و تهديم السكنات القديمة لاعادة بناء سكن جديد على نفس الارضية المملوكة من المستفيد في حالة عدم وجود عرض عقاري و كذا تسريع اجراء تحقيق البطاقية الوطنية.
وحسب الارقام التي قدمها الوزير فان حصة السكن الريفي من البرنامج القطاعي للسكن خلال الفترة 2010-2014 تبلغ 900 الف وحدة اي ما يعادل 40 بالمائة من اجمالي البرنامج كما تم الشروع خلال السنة الجارية في انجاز 70 الف وحدة. و عن سؤال اخر يتعلق بمراجعة قيمة الاعانة المالية المقدرة ب120 الف دينار في إطار الصيغة السابقة للسكن الريفي أوضح تبون ان مصالحه تعمل على ايجاد صيغة استثنائية لرفع هذه المنحة لصالح المستفيدين السابقين مثل امكانية دفع الفارق بين الصيغتين او الترخيص للمستفيدين من الصيغة السابقة بالقيام باشغال توسعة على سكناتهم.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة