10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم


شاطر
 #1  
الجمعة 03 مايو 2013, 19:52
 
 
 
انثى
الاقامة : مستغانم
المشاركات : 63
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 03/05/2013
العمل : مكتب المستخدمين
افتراضياختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا السلام عليكم
من علمني حرفا صرت له عبدا
لقد نجحت في مسابقة والحمد لله بعدما طال انتظاري لها ان متخرجة من عام ليسانس تسيير1998 ولقد عينت في مكتب المستخدمين فرع الاجور بالبلدية وهدا المنصب كان يشغله موظف احيل على التقاعد ولقد كلفت انا بتسيير الاجور مع العلم انه ليست لي ادنى معلومة عن كيفية تسيير الاجور ويوجد بعض الموظفين لا يريدون تعليمي لا أعلم السبب كما احيطكم علما ان هاته البلدية لم تكن تتعامل من قبل مع المراقب المالي لكن الان اصبحت تتعامل معه في ما يخص الاجور
ارجوكم ماهي اول خطوة اقوم بها في تسيير الاجور وما هي الوثائق الاولى التي اقدمها للمراقب المالي واريد ان اتحدى الصعاب وابرهن للجميع انني قادرة على التعلم وتسيير اجورموظفي البلدية
هل من شخص يريد مساعدتي


 #2  
الجمعة 03 مايو 2013, 20:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 194
نقاط : 243
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
العمل : chef de service
المزاج المزاج : كل وقات و وقتو
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

اجل و لكن يجب ان يكون عندك فاكس او سكايب لي ارسل لك الوثائق الازمة



 #3  
الجمعة 03 مايو 2013, 21:38
 
 
 
انثى
الاقامة : مستغانم
المشاركات : 63
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 03/05/2013
العمل : مكتب المستخدمين
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

لا أتوفر بعد على عدد كافي من المساهمات في المنتدىكي يمكني من استعمال الرسائل الخاصة بامكانك ان ترسل ي السكايب اخاص بك
.



 #4  
السبت 04 مايو 2013, 07:34
 
 
 
انثى
الاقامة : مستغانم
المشاركات : 63
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 03/05/2013
العمل : مكتب المستخدمين
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

هل من مساعدة يا اخواني



 #5  
السبت 04 مايو 2013, 09:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : ghardaia
المشاركات : 50
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمل : 41
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

بالنسبة للاجور يجب تمري بعدت مراحل بدا من تاشيرة الميزانية و اخد بالحساب ثم اعداد الجداول التكميلية
و هكدا ام الجانب تسير فيبدا باعداد مخطط تسير الموارد البشرية و المقرارت الى اخره يجب ان تتصل بالسكايب مع الزملاء و انا موجود لادعمك في هدا المجال
هدا هو سكايب ان اردت دلكabdo25610


 #6  
السبت 04 مايو 2013, 10:58
 
 
 
انثى
الاقامة : مستغانم
المشاركات : 63
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 03/05/2013
العمل : مكتب المستخدمين
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

يا ريت اجد اول خطوة اقوم بها وماهي نمادج الوثائق التي اخدها الى المراقب المالي .....لنفرض مثلا اليوم اريد البدا في عمل الاجرة للموظفين ماهي اول خطوة اقوم بها


 #7  
السبت 04 مايو 2013, 11:00
 
 
 
انثى
الاقامة : مستغانم
المشاركات : 63
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 03/05/2013
العمل : مكتب المستخدمين
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

اشكر كم جميعا فمعكم سأتعلم ان شاء الله وابرهن لمن امتنعو على مد يد العون لي من الموظفين العاملين معي في البلدية


 #8  
الأحد 05 مايو 2013, 07:38
 
 
 
انثى
الاقامة : مستغانم
المشاركات : 63
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 03/05/2013
العمل : مكتب المستخدمين
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

أنافي الانتظار........................




 #9  
الأحد 05 مايو 2013, 12:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

رغم ان هذا ليس مجالي فلن افيك تقنيا ولكن انصحك بالتالي ؟
1- الاتصال شخصيا بمصالح المراقبة المالية واخد منهم كل المعلومات ونماذج عن الوثائق المطلوبة لتكون بدايتك مع مصالح المراقب المالي صحيحة وبالتنسيق المباشر معهم .
2- الاتصال شخصيا باقرب بلدية و التواصل مع المسيرين بها و الاستفادة من خبرتهم في هذا المجال .
وان شاء الله ستجدين من يدلك ويرشدك ويعينك على مهامك . فالخير ماض في امة لا اله الا الله الى ان تقوم الساعة فلا تخافي ولا تفشلي اذا امتنع الف من مساعدتك فستجدين مليون شخص يساعدونك . والله ولي التوفيق .


 #10  
الأحد 05 مايو 2013, 20:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : ghardaia
المشاركات : 50
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمل : 41
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

لمادا هده الاشكالات اول شيء بالنسبة للاجور بعد اعداد الميزانية اعداد الجدول الاصلي للرواتب


 #11  
السبت 11 مايو 2013, 12:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 8
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 23/02/2013
العمل : controle finance
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

أختي الكريمة ، هذا واضح ومعلوم عند الجميع لن تجدي اي شخص يساعدك في محيط عملك والحل سهل جدا ، لن يساعدك في هذا غير مصلحتين اثنين
1- بالنسبة لمصالح المراقبة المالية : هم الرقابة المسبقة لذلك أطلب منك الإتصال المباشر بالعون المكلف ببلديتك في الرقابة المالية للبدأ معه وسيرشدك كثيرا
2- بالنسبة لأمين خزينة البلدية : بعد أخذ رأي الرقابة المالية هناك أمور اخرى تخص أمين الخزينة اتصلي به وسيفيدك لأن الأمور المحاسبية تكون بيده


اعرف انك ستعانين في البداية لكن كل أمر يأتيك اتصلي بها تين المصلحتين وستحل و اقرئي جيدا قانون البلدية وطالعي الملاحق الخاصة بمحاسبة البدية من 1 الى 37

والله الموفق


 #12  
السبت 11 مايو 2013, 21:14
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 51
نقاط : 52
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
العمل : controle financier
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

لا يمكن من خلال هذا المنتدى ان تحصلي على المعلومات الكافية التي تجعلك تقومين بمهامك على اكمل وجهك ان العملية سهلة ولكن تحتاج فقط الى شرح كبير .فما عليك يا اختاه الا التقرب بمصالح المراقبة المالية على مستوى بلديتكم لاخذ الشروحات اللازمة وكذلك الوثائق التي تساعدك على القيام بمهامك على اكمل وجهك.استعيني وتوكلي على الله وكل الامور ستسير في الطريق الصحيح.وفقك الله


 #13  
الإثنين 13 مايو 2013, 21:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 8
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 22/04/2013
العمل : الجزائر
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

اختي الفاضلة عندي برنامج تسيير الاجور يغنيك عن كل سؤال فيه كل وثائق تسيير الاجور
- كشوفات
- كافة الملاحق
- كافة التكاليف
- قوائم وامر الدفع
- كل وثائق الخاصة بالمراقب المالي
يقوم تقريبا بكافة العمليات الحسابية ماعليك الا ادخال المعلومات الضرورية للحساب جربيه ولك الحرية في العمل به لكن لا استطيع ان أنزله على الأنترنات



 #14  
الثلاثاء 14 مايو 2013, 07:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : أدرار
المشاركات : 320
نقاط : 403
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
العمل : البلدية
افتراضيرد: اختكم في الله .......تريد مساعدة ارجوكم

السلام عليكم
لابدا من معرفة المبدا الذي تسيير عليه الاجور
معنى ذلك أن أجرة الموظف عبارة عن مجموعة من القرارات و المقررات
مثلا القرار التعين و مقرر الزيادة الاستدلالية للمنصب النوعي
يعني هذا ان اجرة اي موظف كان ترتكز على معطيات مأخوذة من وثائق لابدا من توفرها و هي التي ذكرنا انفا
لهذا فان المراقب المالي يدقق في اجرة الموظف خاصة العلاوات
مثال للموظف : أجر قاعدي /خبرة /تعويض منطقة/ضرر................الخ






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة