10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

ادارة الموارد البشرية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إشكال قانوني حول الإحالة على الإستيداع لأغراظ شخصية


شاطر
 #1  
الجمعة 19 أبريل 2013, 22:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : تونس
المشاركات : 10
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 11/04/2013
العمل : موطف
افتراضيإشكال قانوني حول الإحالة على الإستيداع لأغراظ شخصية

إشكال قانوني حول الإحالة على الإستيداع لأغراظ شخصية

كيف لموظف أن يقوم بمطلب إحالة على الإستيداع لأغراظ شخصية ( لمرافقة القرين ) قبل الزواج من دون وثيقة ثبوتية في ذلك ... كنت تزوجت خلال عطلتي السنوية خارج الوطن ثم تقدمت بمطلبي (كنت عندها لازلت في عطلة سنوية) إلا أن الإدارة و بعد 10 ايام بعثت لي بإعذار أول بدعوى الغياب الغير شرعي و إهمال المنصب وتجاهلت الإدارة عرظ مطلبي على اللجنة متساوية الأعظاء .

فهل من تعليق أو خبرة قانونية في هذا الإشكال و شكرا جزبلا



 #2  
الأحد 21 أبريل 2013, 07:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: إشكال قانوني حول الإحالة على الإستيداع لأغراظ شخصية

يفترض عدم ترك المنصب قبل إتخاذ قرار الإحالة على الإستيداع ( حالة عدم المباشرة كما تسميها بعض النصوص في تونس )، فإذا حدث أن غادر الموظف منصبه قبل ذلك فهو في حكم المتغيب غيابا غير مبرر.

و قد كان على هيئتك المستخدمة عرض ملفك على اللجنة متساوية الأعضاء ( اللجنة الإدارية المتناصفة ) للنظر في طلبك الذي لا يمكن أن يكون محل قبول أو رفض من الإدارة إلا بعد أخذ رأي هذه اللجنة طبقا لمقتضيات النظام الأساسي للوظيفة العامة التونسي.

غير أنه بإستطاعة الهيئة المستخدمة أن ترفض طلبك دون الرجوع إلى اللجنة متساوية الأعضاء إذا لم تتوفر فيك شروط الأقدمية المطلوبة أو لم تقدم الإثباتات اللازمة.

هذا حسب معرفتي المتواضعة للنصوص التونسية و هي تعود إلى زمن بعيد و لا ادري حاليا إن كان هناك جديد.


 #3  
الإثنين 22 أبريل 2013, 21:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : تونس
المشاركات : 10
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 11/04/2013
العمل : موطف
افتراضيرد: إشكال قانوني حول الإحالة على الإستيداع لأغراظ شخصية

شكرا لك و بارك الله فيك أخي karmes. فعفوا أخي، أنا فعلا تونسي الجنسية لكن زوجتي جزائرية وهي التي سلطت عليها هذه المظلمة بعد أن تلقت وعدا من إدارة الموارد البشرية بأن طلبها سوف يلقى ردا إيجابيا إلا أن الإدارة تنكرت للوعد الذي أخذته منهم زوجتي ... ثم إن زوجتي مهندس دولة سلّـم 13 وهي تكون بذلك على أعلى درجة من كل زملائها من الموظفين الذين يُـكونون اللجنة المتساوية الأعظاء التي إلتأمت في شأنها كمجلس تأديب مقر إدارتهم الجهوية على الرغم من أن المتعارف عليه قانونا أنه لا يجوز أن يتداول صلب مجلس التاديب إلا الأعظاء الذين يمثلون نفس السلك وهم من درجة موازية فما فوق. و الأصل أن اللجنة المتساوية الأعظاء المختصة بالموظفين التابعة للسلم 13 فما فوق لا يمكن تكوينها إلا لدى الوالي (على معنى المادة 30 فقرة2 من المرسوم 84-10 بتاريخ 14 يناير 1984) وهو الذي يرأس هذه اللجنة وليس المدير الجهوي كما وقع فعلا في حالتها. و شكرا جزيلا على إفادتكم ،

أخوكم علاء الدين






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة