10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



المعايير و المقاييس في اعتماد المنح و التعويضات


شاطر
 #1  
الخميس 21 أكتوبر 2010, 16:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 89
نقاط : 135
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمل : fonct
افتراضي المعايير و المقاييس في اعتماد المنح و التعويضات

هل يستطيع السيد المدير العام للوظيفية العمومية ان يجيبنا عن المعايير و المقاييس الاساسية التي تتخدها ادارته في منح هدا الموظف منحا و تعويضات معينة و حرمان موظف اخر منها . مع العلم ان الموظفيين في نفس الؤسسة و لهما نفس الشهادة العلمية و لهما نفس الخبرة .
وهل يجيبنا السيد خرشي عن تلك الفروقات الحادة في الزيادات الاخيرة لموظفي قطاع التربية . و هل يعقل ان يستفيد موظف من زيادة تتراوح بين 5000 دج الي 20.000 دج شهريا و هو يحمل شهادة الليسانس و موظف اخر له نفس الشهادة تضاف له زيادة لا تزيد عن 800 دج شهريا . وهما موظفان في نفس الؤسسة و يتعاملان مع نفس الاشخاص .
وانا اتعجب من هدا الاجحاف الدي قيل لنا ان مصدره مديرية الوظيف الفعمومي . اليس هدان الموظفان يتسوقان من نفس السوق الجزائرية وبنفس الاسعار المتداولة .
ام ان ضعف القدرة الشرائية تنطبق علي الفيئات الكبري من الموظفين التي بها عدد كبير من الموظفين والدين باستطاعتهم شل قطاع التربية مثلا .
اما الفيئات التي تمثل الاقليات فان مصالح السيد خرشي تزيد في وضعيتها سواءا . وهل ادارة السيد خرشي اضحت تعامل الموظف علي حسب قوته النقابية اي ادا كانت تمثله نقابة قوية وقادرة علي جلب المشاكل للحكومة فان السيد خرشي يرتعش ويلبي رغابتها في الحين .
اما ادا كانت النقابة التي تمثل الموظف الاخر لا تستطيع تحريك الامور فانه يزيد في تدهور اوضاع دالك الموظف .
هل اصبحت المديرية العامة للوظيف العمومي بوقا في يد الحكومة لاخماد كل التوترات التي تبرز هنا وهناك . واهمال موظفيين اخرين .


 #2  
الجمعة 31 ديسمبر 2010, 18:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 89
نقاط : 135
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمل : fonct
افتراضيرد: المعايير و المقاييس في اعتماد المنح و التعويضات

ان حالة الموظف عموما يرثي لها وما زاد الطين بلة هي الزيادات الاخيرة . وبدل ان تقوم السلطة برفع القدرة الشرائية لكل موظفي الوظيف العمومي وبدون استثناء او اقصاء او تهميش . الا ان سلطات البلد تتعامل بمنطق القوة . فالنقابة التي تستطيع طي دراع السلطة تستطيع ان تفتك منها زيادات معتبرة في الراتب . اما النقابات التي تمثل اقليات من الموظفين فانه لا احد يتدكرها رغم ان الدستور الجزائري يقر في مواده بعدم التمييز والاقصاء بين موظف و موظف او مواطن ومواطن . وهدا نلمحه ايضا في السكن فالمنطقة التي تقطع الطريق و تقوم بتخريب معين فان السلطة تلبي لها مطالبها علي الفور . لقد اضحت السلطة كسارق يحمل اشياء ثمينة في كيس ويعدو بسرعة فمن جري وراءها واستطاع ان يفتك شيئا و من بقي يتفرج سوف يبقي يتفرج لابد الابدين و الحديث قياس .


 #3  
السبت 08 يناير 2011, 18:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 89
نقاط : 135
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمل : fonct
افتراضيرد: المعايير و المقاييس في اعتماد المنح و التعويضات

ان الخلل الكبير في توزيع الريع البترولي وتعنت المسؤولين في الاستماع وحوار كل النقابات وكل فيئات العمال والموظفين هو الدي تسبب في تلك الاحتجاجات العنيفة . ان مسؤولية المسؤولين الكبار فيما يحدث لا غبار عليها . فتسيرهم الفوضوي للشؤون العامة لا موبالاتهم وعدم الاكتراث لهموم الموظفين والمواطنين . فهم في واد و الشعب في واد اخر .
ايها المسؤولين الكبار لقد بهدلتم الجزائر دوليا و شوهتم صورة الشعب الجزائري الاصيل الوديع .
ان ارتفاع الاسعار مس كل دول العالم و لا يقتصر علي الجزائر بعينها . فاين كنتم و اين اجهزتكم التي تتحسس الامور .
ونحن نحي تلك الدول الافريقية الاقل من الجزائر في الموارد و الامكانيات و التي استطاعت اتخاد الاجراءات قبل حدوث الفاس في الراس . فهناك دول افريقية قامت بتخفيض اجور ومرتبات مسؤوليها الكبار لتفادي اثار ارتفاع الاسعار . فاين كنتم انتم في الرفيون طبعا



 #4  
السبت 14 مايو 2011, 05:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : tissemsilt
المشاركات : 4
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 28/02/2011
العمل : architecte
افتراضيرد: المعايير و المقاييس في اعتماد المنح و التعويضات

بوركت يا اخي و الله لقد اثلجت صدري ولكن الا يوجد من حل او سبيل لفك الغبن عن الفئات التي لم تستطع لي ذراع الحكومة للاستجابة لمطالبهم ارجو الافادة من الجميع


 #5  
السبت 14 مايو 2011, 09:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : بشار
المشاركات : 707
نقاط : 794
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمل : مفتش رئيسي
المزاج المزاج : موظف بدا يتفاءل
افتراضيرد: المعايير و المقاييس في اعتماد المنح و التعويضات

نحن على يقين ان حكومتنا تسير بالمقلوب..ولكن هل نحن كموظفين نسير في الاتجاه السليم..طبعا الاجابة كل واحد يعرف نفسه..كما تكونوا يولى عليكم..






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة