10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بخصوص نسب منحة الجنوب


شاطر
 #1  
الأربعاء 17 أبريل 2013, 12:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : البلدية
المشاركات : 374
نقاط : 521
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 51
العمل : موظف
المزاج المزاج : هاديء
افتراضيبخصوص نسب منحة الجنوب

هل تتغير نسب منحة الجنوب ام تبقى كما كانت سابقا


 #2  
الأربعاء 17 أبريل 2013, 14:42
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 37
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 30/05/2010
العمل : agant
افتراضيرد: بخصوص نسب منحة الجنوب

merci bocou



 #3  
الأربعاء 17 أبريل 2013, 17:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 208
نقاط : 234
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمل : EPSP
المزاج المزاج : القناعة كنز لا يفنى
افتراضيرد: بخصوص نسب منحة الجنوب

السلام عليكم..
غير يابليكيوها ومن بعد..



 #4  
الخميس 18 أبريل 2013, 22:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 75
نقاط : 110
تاريخ التسجيل : 23/10/2010
العمل : موظف /مالية
افتراضيرد: بخصوص نسب منحة الجنوب

سعى الحكومة إلى وقف تنامي سلسلة الحركات الاحتجاجية لاسيما بالجنوب بدخول تنسيقية عمال الوظيفة العمومية أسبوعهم الثالث، ابتداء من الإثنين القادم، من خلال إصدار مراسيم تنفيذية تتعلق بتسوية ملف منحتي المنطقة والامتياز لموظفي الجنوب ضمن جملة القرارات الأخرى التي تصبّ كلها في صالح الطبقة الشغّيلة، على أن يتم الإعلان عن ذلك في اليوم العالمي للشغل.
وأفادت مصادر مطلعة أن الحكومة أمام اقتراحين لتسوية الملف السالف الذكر، خاصة بعد استكمال وزارة المالية إحصاء الموظفين العاملين بالجنوب المعنيين بمنحتي الامتياز والمنطقة، وهو ما أكده وزير التربية أول أمس خلال إشرافه على احتفالية يوم العلم بأدرار، على أن الوزارة الأولى بصدد تحيين المنحتين، وأعطى الوزير الأول تعليمات صارمة لتسوية الملف نهائيا.
وأوضحت ذات المصادر، أن كل المعلومات الواردة تتقاطع في نقطتين مهمتين، تتعلق الأولى بتسوية منحة الجنوب من خلال احتسابها بأثر رجعي ابتداء من 01 جانفي 2008، في حين أن النقطة الهامة خاصة بتفاصيل تطبيق منحة الجنوب، حيث يوجد اقتراحان ستتم دراستهما لإقرارها، ويقتضي الاقتراح الأول بدمج منحة المنطقة والامتياز في منحة واحدة تسمى بمنحة المنطقة الصحراوية التي يستفيد منها كل عمال ولايات الجنوب والهضاب العليا دون استثناء، على أن تكون بنسب متفاوتة حسب البلديات والمناطق وستتراوح بين %15 الى 55% من الأجر الرئيسي وليس القاعدي حسب الأصناف والعمل داخل تراب الولاية أو خارجه.
بينما يتعلق الاقتراح الثاني بالإبقاء على المنحتين معا وهما منحة المنطقة ومنحة الامتياز، على أن يستفيد من منحة المنطقة كل العمّال العاملين في الصحراء دون استثناء، وبنفس النسب الحالية دون تغيير, حيث تتراوح بين 15% الى 35% حسب المناطق. في حين أن منحة الامتياز يستفيد منها بعض الموظفين فقط أي الصنفين في الصنف 10 وما فوق لكن مع نسب جديدة تتماشى مع الأجر القاعدي الجديد.
ورجّحت ذات المصادر، أن الحكومة تميل بشكل كبير الى الاقتراح الأول بمعنى أنه سيتم إقرار منحة واحدة هي المنطقة الصحراوية لكل مناطق الصحراء بنسب متفاوتة حسب المناطق الثلاث: الصحراء الكبرى، أدرار، تندوف، تمنراست، إليزي، وولايات الصحراء الأخرى، ومنطقة شمال الصحراء، بعض بلديات منطقة الهضاب العليا والمناطق السهبية والأوراس، مع توسيع الاستفادة من هذه المنحة إلى بلديات أخرى لم تكن تستفيد من منحة المنطقة سابقا.
وفيما يخص تاريخ الإعلان عن ذلك، أوضحت مصادرنا أنه سيكون ذلك يوم الاحتفال الرسمي بعيد العمّال العالمي هذا العام، إذ تعتبر فرصة مناسبة لحكومة عبد المالك سلال لتبرهن على صدق وعودها ومصداقيتها والتزامها الجاد بايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يتخبط فيها عمال أكبر قطاعات الوظيف العمومي خاصة التربية والصحة، كما أن هناك مؤشرات تدلّ على أن ذلك سيتزامن مع إصدار قرارات أخرى تصب كلها في صالح الطبقة الشغّيلة، كإقرار منحة الأسلاك المشتركة، وإدماج العاملين في إطار عقود ما قبل التشغيل والإدماج المهني، وذلك من أجل وضع حدّ للغضب العمّالي المتصاعد وموجة الاحتجاجات والإضرابات التي اجتاحت الكثير من قطاعات الوظيفة العمومية.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة