10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



جديد منحة المنطقة


شاطر
 #1  
14/4/2013, 11:08 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : khenchela
المشاركات : 153
نقاط : 190
تاريخ التسجيل : 24/10/2012
العمر : 32
العمل : comptable
افتراضيجديد منحة المنطقة

احتساب منحة موظفي الجنوب على أساس الأجر الحالي في تعليمة وجهها سلال للوظيف العمومي أكد وزير التربية، بابا أحمد، أمس، بالعاصمة، أن منحة المناطق الخاصة بموظفي جنوب الوطن سيتم احتسابها على أساس الأجر القاعدي الحالي. وأوضح الوزير، في تصريح للصحافة على هامش أشغال اليوم الدراسي حول التقييم المرحلي للتعليم الإلزامي، أن ''الوزير الأول أعطى تعليمات للوظيف العمومي


 #2  
14/4/2013, 11:31 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : الوادي
المشاركات : 47
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 31
العمل : خزينة البلدية بقمار
المزاج المزاج : معتدل
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

هل هك اثر رجعي ؟


 #3  
14/4/2013, 11:32 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : الوادي
المشاركات : 47
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 31
العمل : خزينة البلدية بقمار
المزاج المزاج : معتدل
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

هل هنك اثر رجعي ؟


 #4  
14/4/2013, 3:00 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : el oued
المشاركات : 412
نقاط : 485
تاريخ التسجيل : 21/09/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

بابا احمد قال وسلال فال والتنفيد الرسمى لايفال لقد اعدت قناة الشروق حصه خاصه لهدا الموظوع.اما الاثر الرجعى قال وزير الماليه السيد جودى ابتدااء من 2007 طبقا للمرسوم الخاص بالزياداة بلاجور.


 #5  
14/4/2013, 11:56 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 75
نقاط : 110
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف /مالية
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

عندما يتعلق الأمر بالجنوب قانهم يقولون كل شيء الا الحقيقة


 #6  
16/4/2013, 1:41 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : أدرار
المشاركات : 320
نقاط : 403
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
العمل : البلدية
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

كذب المنجمون و لو صدقوا
الجنوب في الحظظظظظظظظظظظظظظظظظظيييييييييييييييييييييييييييضضضضضضضضضضضضض


 #7  
16/4/2013, 12:37 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

سامحك الله يا اخانا رغم كل شي كلمة الحمد لله تغني عن كل تعبير


 #8  
17/4/2013, 12:42 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 125
نقاط : 137
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمل : I P TRéSORE
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

هل هناك تغير في نسب حساب المنطقة متلا ولاية سعيدة نسبة 7% هل سوف تتغير


 #9  
18/4/2013, 12:17 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : BATNA
المشاركات : 50
نقاط : 48
تاريخ التسجيل : 22/05/2012
العمل : LA SANTE
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

نقابة ممارسي الصحة تمدد الإضراب بسبب تجاهل الوزارة
المستشفيات على موعد مع إضراب مفتوح ابتداء من 22 أفريل
أعلنت أمس، النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، على لسان رئيسها الدكتور مرابط إلياس، في تصريح "للشروق اليومي" على هامش الاعتصام الضخم الذي نظمته أمام وزارة الصحة، احتمال تمديد إضراب الثلاثة أيام ابتداء من 22 أفريل المقبل، إلى إضراب مفتوح سيشلون من خلاله المستشفيات مع ضمان الحد الأدنى للخدمات الصحية الضرورية، وهذا بسبب تماطل الوزارة في تلبية مطالب النقابة منذ أزيد من سنتين لازال فيها الأطباء يعانون من ظروف مزرية، فيما يتعلق بالأجور والتعويضات والمنح والرتب والشهادات، بالإضافة إلى بيروقراطية الإدارة التي باتت تسلط سيف الحجاج على أعضاء النقابة في مختلف ولايات الوطن.
وأكد الدكتور مرابط، أن الاعتصام وحتى الإضراب المبرمج الأسبوع القادم، جاء بعد إخلال الوزارة بالتزاماتها ووعودها اتجاه النقابة، وذلك بعد عدد معتبر من الاجتماعات التي لازالت لحد اليوم تعتمد على الجانب النظري دون القيام بإجراءات ميدانية لتحسين ظروف ممارسي الصحة العمومية، بالإضافة إلى عدم تغيير القانون الأساسي للصحة العمومية، وبالخصوص الترقية إلى ممارس رئيسي والمادة 19 فيما يتعلق بالمطابقة بين الشهادة القديمة والجديدة في طب الأسنان والصيدلة، وطالب المتحدث أيضا برفع منحة المناوبة من 650 دج إلى 3500 دج، بالإضافة إلى رفع وتعميم منحة العدوى على جميع ممارسي الصحة دون تمييز، وإيجاد حل سريع لمشكل الترقية الذي يعاني منه أزيد من 5000 ممارس طبي وجدوا أنفسهم دون ترقية، وهذا بترقية كل عامل تجاوز 10 سنوات من الخدمة، وقال المتحدث أن أجرة ودرجة ممارسي الصحة جاءت إثر المرسوم الرئاسي الذي أدرج الأطباء في الدرجة الـ16، غير أنهم لازالوا مدرجين في الدرجة الـ13 وهذا بسبب تماطل الوزارة.


 #10  
19/4/2013, 12:21 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 75
نقاط : 110
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف /مالية
افتراضيرد: جديد منحة المنطقة

تسعى الحكومة إلى وقف تنامي سلسلة الحركات الاحتجاجية لاسيما بالجنوب بدخول تنسيقية عمال الوظيفة العمومية أسبوعهم الثالث، ابتداء من الإثنين القادم، من خلال إصدار مراسيم تنفيذية تتعلق بتسوية ملف منحتي المنطقة والامتياز لموظفي الجنوب ضمن جملة القرارات الأخرى التي تصبّ كلها في صالح الطبقة الشغّيلة، على أن يتم الإعلان عن ذلك في اليوم العالمي للشغل.
وأفادت مصادر مطلعة أن الحكومة أمام اقتراحين لتسوية الملف السالف الذكر، خاصة بعد استكمال وزارة المالية إحصاء الموظفين العاملين بالجنوب المعنيين بمنحتي الامتياز والمنطقة، وهو ما أكده وزير التربية أول أمس خلال إشرافه على احتفالية يوم العلم بأدرار، على أن الوزارة الأولى بصدد تحيين المنحتين، وأعطى الوزير الأول تعليمات صارمة لتسوية الملف نهائيا.
وأوضحت ذات المصادر، أن كل المعلومات الواردة تتقاطع في نقطتين مهمتين، تتعلق الأولى بتسوية منحة الجنوب من خلال احتسابها بأثر رجعي ابتداء من 01 جانفي 2008، في حين أن النقطة الهامة خاصة بتفاصيل تطبيق منحة الجنوب، حيث يوجد اقتراحان ستتم دراستهما لإقرارها، ويقتضي الاقتراح الأول بدمج منحة المنطقة والامتياز في منحة واحدة تسمى بمنحة المنطقة الصحراوية التي يستفيد منها كل عمال ولايات الجنوب والهضاب العليا دون استثناء، على أن تكون بنسب متفاوتة حسب البلديات والمناطق وستتراوح بين %15 الى 55% من الأجر الرئيسي وليس القاعدي حسب الأصناف والعمل داخل تراب الولاية أو خارجه.
بينما يتعلق الاقتراح الثاني بالإبقاء على المنحتين معا وهما منحة المنطقة ومنحة الامتياز، على أن يستفيد من منحة المنطقة كل العمّال العاملين في الصحراء دون استثناء، وبنفس النسب الحالية دون تغيير, حيث تتراوح بين 15% الى 35% حسب المناطق. في حين أن منحة الامتياز يستفيد منها بعض الموظفين فقط أي الصنفين في الصنف 10 وما فوق لكن مع نسب جديدة تتماشى مع الأجر القاعدي الجديد.
ورجّحت ذات المصادر، أن الحكومة تميل بشكل كبير الى الاقتراح الأول بمعنى أنه سيتم إقرار منحة واحدة هي المنطقة الصحراوية لكل مناطق الصحراء بنسب متفاوتة حسب المناطق الثلاث: الصحراء الكبرى، أدرار، تندوف، تمنراست، إليزي، وولايات الصحراء الأخرى، ومنطقة شمال الصحراء، بعض بلديات منطقة الهضاب العليا والمناطق السهبية والأوراس، مع توسيع الاستفادة من هذه المنحة إلى بلديات أخرى لم تكن تستفيد من منحة المنطقة سابقا.
وفيما يخص تاريخ الإعلان عن ذلك، أوضحت مصادرنا أنه سيكون ذلك يوم الاحتفال الرسمي بعيد العمّال العالمي هذا العام، إذ تعتبر فرصة مناسبة لحكومة عبد المالك سلال لتبرهن على صدق وعودها ومصداقيتها والتزامها الجاد بايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يتخبط فيها عمال أكبر قطاعات الوظيف العمومي خاصة التربية والصحة، كما أن هناك مؤشرات تدلّ على أن ذلك سيتزامن مع إصدار قرارات أخرى تصب كلها في صالح الطبقة الشغّيلة، كإقرار منحة الأسلاك المشتركة، وإدماج العاملين في إطار عقود ما قبل التشغيل والإدماج المهني، وذلك من أجل وضع حدّ للغضب العمّالي المتصاعد وموجة الاحتجاجات والإضرابات التي اجتاحت الكثير من قطاعات الوظيفة العمومية.[b]






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة