10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الحاصلون على DEUA يمكنهم الدراسة في الليسانس السنة القادمة2012/2013


شاطر
 #1  
الجمعة 12 أبريل 2013, 23:17
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 449
نقاط : 661
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 34
العمل : ticnicien superieur
افتراضيالحاصلون على DEUA يمكنهم الدراسة في الليسانس السنة القادمة2012/2013

الحاصلون على DEUA يمكنهم الدراسة في الليسانس السنة القادمة2012/2013

وزارة التعليم العالي راسلت مديري المؤسسات الجامعية بشأنهم
الحاصلون على DEUA يمكنهم الدراسة في الليسانس السنة القادمة
ط.موسى
وجّه الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نهاية الأسبوع الماضي، تعليمة لجميع مؤسسات التعليم العالي من أجل السماح للحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA بمواصلة الدراسة من أجل الحصول على شهادة الليسانس. ويخص القرار الحاصلين على هذه الشهادات من الجامعات دون جامعة التكوين المتواصل.
وبحسب المذكرة الموجهة من قبل الوزارة إلى مديري المؤسسات الجامعية، تحصلت وقت الجزائر على نسخة منها، فإنه يتعيّن عليهم قبول الطلبة المتقدمين إليهم من أجل مواصلة دراسات الطور الأول لشهادة الليسانس بالنسبة لحاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الممنوحة من طرف مؤسسات التعليم العالي من غير جامعة التكوين المتواصل .
وجاء في المذكرة، أنه يمكن لحاملي هذه الشهادة، أي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية ، التسجيل في مؤسسات التعليم والتكوين العاليين في حدود قدرات الاستقبال المتاحة وحددت ثلاثة شروط من أجل إتمام العملية، وهي حصول الطالب على شهادة البكالوريا أو شهادة أجنبية معادلة لها، بالإضافة إلى الممارسة الفعلية للطلبة في نطاق تخصصاتهم لنشاط مهني لمدة لا تقل عن خمس سنوات، مع الاستفادة من الانتداب الذي يمنح من قبل الهيئة المستخدمة.
ودعت المذكرة مسؤولي الجامعات إلى تشكيل لجنة على مستوى كل مؤسسة جامعية، يعينها عميد الكلية، أو مدير المعهد المعنيان من أجل تقييم المكتسبات المعرفية والمصادقة عليها، من خلال كشف النقاط المناسب، ومن ثمة تحديد التكوين المكمل بغية الحصول على شهادة الليسانس في المسار المطلوب في شكل وحدات تعليمية بحسب المسار المطلوب استكماله.
ودعت المذكرة كذلك، مديري المؤسسات الجامعية إلى تطبيق محتواها، التي تكون أحكامها سارية المفعول ابتداء من السنة الجامعية 2012-2013.
ويأتي هذا القرار بعد سلسلة من الاحتجاجات لحاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية ، بعدما وجدوا أنفسهم وفق القانون العام للوظيفة العمومية الأخير في نفس تصنيف حاملي شهادة تقني سامي، واعتبر المحتجون آنذاك أنه لا يعقل أن يوضع المتحصلون على شهادة البكالوريا مع مزاولة دراسة جامعية لمدة ثلاث سنوات ، في نفس التصنيف مع من لم يتحصل على شهادة البكالوريا ، وفق ما يتضمّنه مبدأ تثمين الشهادة الذي يعتمده قانون الوظيفة العمومية، وهو واحد من الاختلالات التي تضمّنها هذا القانون، ودفع المديرية العامة للوظيفة العمومية إلى مراجعته واتخاذ تدابير تنص على ضرورة معادلة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية بشهادة الليسانس بعد سنة أو سنتين من الدراسة في وحدات معينة، بحسب الاختصاص، حتى يتسنّى تصنيفهم وفق الشهادة الأخيرة المتحصل عليها.



 #2  
السبت 13 أبريل 2013, 00:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 81
نقاط : 127
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 32
العمل : موظف
افتراضيرد: الحاصلون على DEUA يمكنهم الدراسة في الليسانس السنة القادمة2012/2013

من فمك ربي انشاءالله


 #3  
الخميس 18 أبريل 2013, 11:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 82
نقاط : 82
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: الحاصلون على DEUA يمكنهم الدراسة في الليسانس السنة القادمة2012/2013

c'est l’importe de quoi diplôme +5 d'expérience.


 #4  
الخميس 18 أبريل 2013, 18:43
 
 
 
انثى
الاقامة : chlef
المشاركات : 152
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 24/01/2013
العمر : 71
العمل : cfpa
المزاج المزاج : وسيم
افتراضيرد: الحاصلون على DEUA يمكنهم الدراسة في الليسانس السنة القادمة2012/2013

أنا موظف بالبلدية عون رئيسي لللادارة
أريد المشاركة في مسابقة على أساس الشهادة والمسابقة خارجية لمنصب ملحق رئيسي للادارة بنفس البلدية
هل هناك قانون خاص ينظم المسابقة ولم يصدر بعد أم تتم المسابقة بالكيفيات القديمة علما اني متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية -فرع قانون الاعمال
شكرا لكم





 #5  
الجمعة 19 أبريل 2013, 14:38
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 449
نقاط : 661
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 34
العمل : ticnicien superieur
افتراضيرد: الحاصلون على DEUA يمكنهم الدراسة في الليسانس السنة القادمة2012/2013

انا اريد ان اسال عن الخبرة انا معي شهادة الدراسات الجامعية المطبقة في الاعلام الالي ولكن عامين فقط بالبلدية ولكن لديا خبرة في ادارات اخرى قبل توظيفي في البلدية ارجو من خبراء وثقفو البلديات اجابتي هل تحسب لي الخبرة السابقة للداسة في الجامعة ام لا حتى اكمل خمس سنوات في البلدية






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة