تنسيقية الفروع النقابية والنقابات الوطنية تطالب بمعادلة أجور الوظيفة العمومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours تنسيقية الفروع النقابية والنقابات الوطنية تطالب بمعادلة أجور الوظيفة العمومية

مُساهمة من طرف tarek2001 في الأربعاء 10 أبريل 2013, 23:02

بدءا من الأجر الأعلى مع الاحتفاظ بنوع من الانسجام العادل والمنصف للفوارق

عبرت تنسيقية الفروع النقابية والنقابات الوطنية التابعة للوزارات وغيرها من المؤسسات العمومية المنضوية تحت لواء المركزية النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين عن استنكارها مما أسمتها سياسة الازدواجية بالمعاملة التي تنتهجها المديرية العامة للوظيفة العمومية بمنحها بعض الامتيازات الصادرة في القوانين الأساسية للمؤسسات ذات السيادة غير الوزارات الأخرى.

أعربت تنسيقية الفروع المذكورة أمس في بيان لها ـ تلقت اليوم نسخة منه ـ عن أسفها الشديد للإجراءات الأخيرة التي أقرتها السلطات العمومية بشأن إعادة تقييم النظام التعويضي للأسلاك المشتركة والأسلاك التقنية (10بالمائة خام) بحيث تعتبرها مجرد تنميق لا غير وإهانة لهذه الفئة من الموظفين.

ووجهت تنسيقية الفروع نداءا إلى الأمين العام للمركزية النقابية والسلطات العمومية من اجل التكفل الأمثل بانشغالات الموظفين التابعين للأسلاك المشتركة والاستجابة للمطالب المهنية والاجتماعية ومنها إجراء مشاورات مع المديرية العامة للوظيفة العمومية بشأن مراجعة القوانين الأساسية وأن يكون ممثلو التنسيقية النقابية التابعة للاتحاد والوزارات المشتركة ضمن تعداد الفوج المعني بالمشاورات.

وطالبت تنسيقية الفروع مصافة النظام التعويضي الخاص بالأسلاك المشتركة على نحو يطابق النظام التعويضي المتعلق بالأسلاك النوعية الأخرى وكذا إلغاء المادة 87 مكرر واحتساب التقاعد على أساس السنة الأخيرة من الأجر بنسبة 100بالمائة مثلما هو مطبق على الإطارات العليا التابعة للوظيفة العمومية التي تتقاضى مرتباتها من الصندوق الخاص للتقاعد، إلى جانب منح تعويض على الإحالة على التقاعد يساوي سنتين من الأجرة وترسيم المتعاقدين وأعوان الوقاية الذين يثبتون أكثر من سنتين من الخدمة الفعلية.

كما طالبت تنسيقية الفروع معادلة أجور الوظيفة العمومية بدءا من الأجر الأعلى مع الاحتفاظ بنوع من الانسجام العادل والمنصف للفوارق بين جميع فئات الموظفين وتمديد التعويض عن السيارة والقرض من الخزينة لاقتناء سيارة ليشمل غيرها من فئات الموظفين بإحداث إطار قانوني مثلما هو مطبق على الإطارات العليا.

جريدة اليوم
avatar
tarek2001
 
 

ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 178

نقاط : 344

تاريخ التسجيل : 15/11/2012

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours رد: تنسيقية الفروع النقابية والنقابات الوطنية تطالب بمعادلة أجور الوظيفة العمومية

مُساهمة من طرف KAMELDJ في الخميس 11 أبريل 2013, 19:10

أحسن مطلب لحد الأن
avatar
KAMELDJ
 
 

ذكر

الاقامة : سكيكدة

المشاركات : 59

نقاط : 118

تاريخ التسجيل : 20/03/2012

العمل : موضف -أسلاك مشتركة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا