10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



رسالة موجهة الى الاخوة الساهريين على هدا المنتدى


شاطر
 #1  
السبت 6 أبريل - 18:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : hydraulique
المشاركات : 200
نقاط : 292
تاريخ التسجيل : 10/05/2011
العمل : annaba
افتراضيرسالة موجهة الى الاخوة الساهريين على هدا المنتدى

اولا اشكركم على العمل الدي تقومون به من اجل خدمة الموظف الجزائري و هدا من اجل القيام باحسن المهام رغم الصعوبات التي يعانيها سواءا في تسيير الصفقات او تنفيدها على ارض الواقع .

ثانيا / لاحظت ان القاوانيين المنظمة للصفقات العمومية لا تدوم عنها الا فترات و جيزة و تعدل بطريقة عمودية اي من الاعلى الى الاسفل و لا تراعى المشاكل التي يعاني منها المكلف بتنفيد الصفقة " صاحب المشروع - المصلحة التقنية او مكتب الدراسات - المؤسسة المكلفة بالانجاز - المصلحة المالية " . هدا يعني ان الاخوة الساهريين على اعداد الصفقات لا يراعون اطلاقا المشاكل المتعلقة بارض الواقع و الدليل على دلك ان العديد من الصفقات لا تنجز في اجالها المحدد او تنجز و لا تعبر عن المعايير التقنية المعمول بها او مشاكل في امور مالية باستثناء بعض الصفقات.

ثالثا / فعلا يمكن اعتبار هدا المنتدى كمرجع رئيسي نظرا للمشاكل المتعددة التي يطرحها العديد من الاخوة في تسيير الصفقات و كما ارى شخصيا بان هدا المنتدى يزخر بعديد من الكفاءات التي يمكن لها و ضع بصمة في قانون الصفقات العمومية الدي سوف يعدل فريبا لاننا اعتدنا على التعديل في كل مرة لكن الاهم هو اخد جميع المشاكل بعيين اعتبار.

رابعا / كل ما ينقص هدا المنتدى هو ممثلي المؤسسات " المقاولات " لطرح مشاكلهم ايضا لان دور المؤسسة في تنفيد الصفقات مهم و مهم للغاية لكن اعتدنا على مؤسساتنا الجزائرية التي لا تعرف الا الامضاء فقط على دفاتر الشروط او الصفقات بدون قرائتها و لا تعرف حتى الامتيازات التي يخولها لها قانون الصفقات .

رابعا / اطلب من الاخوة الساهريين على هدا المنتدى او الاعضاء اعداد استمارة تتعلق بالمشاكل المتعلقة بالصفقات في كل اطوارها - التمهيد للصفقة اي ماقبل الصفقة - اعداد الصفقة - تنفيد الصفقة - مابعد الصفقة .- وكل مايتعلق بالامور المالية - و تعبئة هده الاستمارة من طرف اعضاء المنتدى بمعلوماتهم الدقيقة اي

الاسم و اللقب رقم الهوية الولاية المصلحة و نوعية المشكل في تسيير الصفقة سواءا يتغلق بتفسيير بعض البنود او العوائق في تنفيد الصفقات او بعض الاقتراحات التي يرونها مفيدة.
و كدا من مكاتب الدراسات
و المؤسسات
و لما ترسل هده الاقتراحات من طرف منتداكم الى مدير الصفقات العمومية لاخدها بعين الاعتبار في قانون الصفقات الدي سوف يعدل.

و هدا لنتمكن من الحصول على قانون يحل مشاكل المتدخليين في الصفقات " صاحب المشروع - المصلحة التقنية او مكتب الدراسات - المؤسسة المكلفة بالانجاز - المصلحة المالية "


و فقكم الله و وفق جميع الاعظاء


 #2  
الأحد 7 أبريل - 11:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين الدفلى
المشاركات : 252
نقاط : 323
تاريخ التسجيل : 13/02/2013
العمر : 31
العمل : تجارة عامة الريات والاعلام الوطنية+ملابس العمال خردوات وعقاقيرحويات رمي القمامة لوازم مكتبية ومدرسية ومستلزمات الإعلام الالي
المزاج المزاج : علمت ان رزقي لن ياخذه غيري فاطمأن قلبي
افتراضيرد: رسالة موجهة الى الاخوة الساهريين على هدا المنتدى

وفقكم الله







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة