10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



المئات من حاملي الشهادات التطبيقية يعتزمون الزحف نحو وزارة التعليم العالي


شاطر
 #1  
الأحد 31 مارس 2013, 21:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 80
نقاط : 137
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
العمر : 36
العمل : Technicien supérieur informatique
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيالمئات من حاملي الشهادات التطبيقية يعتزمون الزحف نحو وزارة التعليم العالي

تقاذف المسؤوليات بين الوزارة و الوظيف العمومي وقفت حجر عثرة امام تجسيد مطالبهم

المئات من حاملي الشهادات التطبيقية يعتزمون الزحف نحو وزارة التعليم العالي في الثامن افريل الجاري

يعتزم المئات من اصحاب الشهادات التطبيقية الزحف نحو وزارة التعليم العالي في الثامن افريل الجاري للمطالبة بانصافهم و مطابقة شهاداتهم مع حملة الليسانس وفق النظام الجديد خاصة و انهم يعانون اجحافا في التصنيف و حرمانا من حقهم في الترقية .

و اوضح ممثل حاملي الشهادات التطبيقية في تصريح "لليوم" بانهم استنفذوا كل الطرق القانونية من مراسلات الى الوزارة التعليم العالي و الوظيف العمومي لحل مشكل مطابقة الشهادة الا ان محاولاتهم باءت بالفشل وسط تقاذف المسؤوليات بين الوزارة الوصية و الوظيف العمومي مشيرا الى ان اخر رسالة وجهت الى الوزارة

و جاء في الرسالة الموجهة الى الوزير "امام المطالب المتكررة من حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الى قطاعكم الذي يعتبر المسؤول الاول على الشهادة و المتخصصة على وجه الخصوص بفتح أفاق لمواصلة الدراسة و الترقية في المسار المهني, يشرفني ان أنهي إلى علمكم, ان المذكرة رقم 703 التي توحي انها حلت المشكل البيداغوجي لهذه الفئة للأسف قد شتتت حاملي هذه الشهادة في المؤسسات الجامعية تحت رحمة السادة و السيدات المدراء بانفراد تنفيذ احكامها بطرق تعسفية و غير واضحة كل على حدى, بالإضافة الى انها لم تكن الوثيقة التي تثمن الشهادة في الحياة المهنية و تعطي لها القيمة الحقيقة كشهادة جامعية ذات تكوين عالي لتضعها في مكانتها الشرعية ضمن فئة التاطير" .

ومن اجل تسهيل آلية تنظيمية تسمح لكل حاملي هذه الشهادة مواصلة الدراسة لرفع مستواهم العلمي الذي يؤدي حتما إلى رفع مستوى أدائهم العملي, او ان يترقوا إلى رتب أعلى في الحياة المهنية نتقدم بلائحة المطالب التي تعتبر عاجلة و أساسية لأجل حلحلة الأوضاع المتدهورة على مستوى مختلف قطاعات الوظيفة العمومية و القطاعات المستخدمة" .

و تضمنت المطالب تفعيل الأحكام الواردة في المذكرة رقم 703 المؤرخة في 14 جوان 2012 في جميع المؤسسات الجامعية بصيغة موحدة تسلم من الوزارة الى كل السيدات و السادة مدراء مؤسسات التعليم العالي بحيث تسهل التسجيل في السنة الثالثة وليس في السنة الثانية, هذا بفتح على الاقل 50 مقعد بيداغوجي في كل التخصصات و حذف شرط الحصول على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية منذ 5 سنوات .

اما المطلب الثاني فتمثلت مراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية و القطاعات المستخدمة لتوضيح قيمة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية وتثمينها, حسب ما يقره القانون 99/05 المؤرخ في 04/04/1999 المتضمن النظام التوجيهي الذي حدد في المادة (10) ان الالتحاق بالتعليم العالي يشترط فيه وجوبا الحصول على شهادة البكالوريا, هذا من جهة, ومن جهة اخرى المطالبة بعدم مساواتها مع شهادات غير جامعية في جدول الرتب لاختلاف الشهادات مثلما يبينه المرسوم التنفيذي رقم 149/90 المؤرخ في 26 ماي 1990 المتضمن إنشاء جامعة التكوين المتواصل و المرسوم التنفيذي رقم 90-219 المؤرخ في 1990 لاستحداث شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية.

وفي نفس السياق تناولت الرسالة المطلب الثالث المتعلق بمراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية للدفاع على هذه الشهادة كونها تكوين عالي حسب ما نصت عليه صراحة المادة 3 من المرسوم رقم 71-234 (فيما يخص شهادة تقني سامي ), وكذلك المادة 23 من القانون 84-05 المؤرخ في 07/01/1984 و المتضمن تخطيط مجموعة الدارسين في المنظومة التربوية ( فيما يخص شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية ) لأجل الاستفادة من المادة رقم 08 من القانون الأساسي 03-06 للوظيف العمومي و الذي تبين الشروط اللازمة للتصنيف في فئة التأطير » أ « المتماشية مع تكوين حاملي شهادة الدراسات الجامعية عكس التصنيف الحالي في فئة التحكم « ب « الخاص بشهادات غير جامعية.

حياة بن طيبة .


 #2  
الأحد 31 مارس 2013, 21:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : Tebessa
المشاركات : 251
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
العمر : 38
العمل : comptable principale
المزاج المزاج : ça dépond
افتراضيرد: المئات من حاملي الشهادات التطبيقية يعتزمون الزحف نحو وزارة التعليم العالي

le volcan ne vas pas tarder a s'explosé en algerie !!!!!!!!


 #3  
الأحد 31 مارس 2013, 21:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 80
نقاط : 137
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
العمر : 36
العمل : Technicien supérieur informatique
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: المئات من حاملي الشهادات التطبيقية يعتزمون الزحف نحو وزارة التعليم العالي

انفجار البراكين تكشف عورات المسؤولين وهم من يتحملون المسؤولية لوحدهم ، كيف نفسر الفظائح اليومية للوزراء وسرقة ملفات ثقيلة من المحكمة ........!!!!!!!!!!!!!


 #4  
الأحد 31 مارس 2013, 22:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: المئات من حاملي الشهادات التطبيقية يعتزمون الزحف نحو وزارة التعليم العالي

لاحول ولاقوة إلا بالله
البلاد راهي راحت ياجماعة فوضى في جميع المجالات والقطاعات فساد متفشي تزداد رقعته يوما بعد يوم
حتى وصل إلى لقمة عيش الجزائريين وهو البترول أي سونطراك وجبهة اجتماعية في غليان ووزير أول لايعي مايحدث والدولة غائبة تماما
البركان راه قريب يترطق ربي يسترنا إن شاء الله ويستر بلادنا العزيزة






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة