10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الثلاثية لن تُعقد نهاية مارس وملفات اجتماعية عالقة


شاطر
 #1  
الأربعاء 20 مارس 2013, 21:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيالثلاثية لن تُعقد نهاية مارس وملفات اجتماعية عالقة

استبعد أمس عضو قيادي بالاتحاد العام للعمال الجزائريين أن يتم عقد لقاء الثلاثية الذي يجمع الحكومة بقيادة المركزية النقابية ورؤساء منظمات أرباب العمل نهاية شهر مارس الجاري مثلما تم الاتفاق عليه في وقت سابق، وذهب مُحدثنا يقول »لغاية الآن ليس هناك أي لقاء بالنظر إلى انشغالات الحكومة وكذا انشغالات الاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي يُحضر لاجتماع مؤتمر العمل العربي الذي ستحتضنه الجزائر منتصف شهر أفريل المقبل«، يأتي ذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها عدة قطاعات.

حسب العضو القيادي بالاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي تحدث إلينا، فإن اللقاء الذي من المُفترض أن يُعقد نهاية شهر مارس بين أطراف الثلاثية مثلما تم الاتفاق عليه في وقت سابق، أي عقد لقاء مع نهاية كل ثلاثي قبل لقاء نهاية السنة، سيتم تأجيله بشكل آلي بما أن الأطراف الثلاثة مشغولة في الوقت الحالي بتحضير الدورة الأربعين لمؤتمر العمل العربي الذي تحتضنه الجزائر في الفترة الممتدة بين 15 و22 أفريل المقبل، ناهيك عن كون الوزير الأول، عبد المالك سلال له انشغالات أخرى سيما بعد الحركات الاحتجاجية التي شهدتها منطقة الجنوب.
وأمام هذا المستجد تبقى الملفات الاجتماعية والاقتصادية التي كان من المُقرر دراستها خلال هذا اللقاء مُؤجلة إلى حين في مقدمتها المادة »87 مُكرر« المتعلقة بكيفيات حساب الحد الأدنى للأجور والتي كان يُرتقب الإعلان عن إلغائها خلال هذا اللقاء خاصة بعد التصريحات الأخيرة لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الطيب لوح التي أكد فيها بأن فوج العمل المُشترك المُكلف بإعداد اقتراحات حول هذه المادة قد أنهى عمله ورفع اقتراحاته على طاولة الوزير الأول عبد المالك سلال، إضافة إلى ملف القدرة الشرائية التي تنوي المركزية النقابية طرحه بالنظر إلى الارتفاع المتواصل في أسعار المواد الغذائية والذي أفقد الزيادات في الأجور التي استفاد منها العمال من آثارها الإيجابية، ناهيك عن المشروع التمهيدي الذي أعده الاتحاد العام للعمال الجزائريين والذي يتضمن اقتراح إنشاء مساحات وفضاءات تجارية كبرى للبيع تكون مُشابهة لأسواق الفلاح والأروقة الجزائرية سابقا وذلك بهدف كسر المُضاربين والوقوف أمام تجاوزات التُجار بصفة عامة بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.
ويُضاف إلى الملفات العالقة ملف الأسلاك المُشتركة الذي كانت قيادة المركزية النقابية رفعت بشأنه تقريرا مفصلا إلى الحكومة دون التوصل لغاية الآن إلى الفصل فيه بصفة رسمية عدا القرار الذي تسرب مؤخرا والذي يتضمن إقرار الوزير الأول عبد المالك سلال زيادة بنسبة 10 بالمئة في النظام التعويضي لهذه الفئة وهي الزيادة التي وصفتها عديد النقابات المُمثلة لهذه الفئة على مستوى جل القطاعات بـ»المهزلة والخاطئة« باعتبار أن الأسلاك المُشتركة والعمال المهنيين ليس لهم تعويضات.
أما في الجانب الاقتصادي فلا يزال ملف العراقيل التي يتلقاها أرباب العمل من قبل البنوك رغم الإجراءات المُتخذة من قبل الحكومة من بين أهم الملفات التي ينتظر الفصل فيها، يُضاف إليه ملف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغيرها.
يُذكر أن النقابة الوطنية للأسلاك المُشتركة والعمال المهنيين، أعلنت مؤخرا أنها ستلجأ إلى شن إضراب وإقرار حداد وطني يوم اجتماع الثلاثية بهدف تبليغ »الضرر الكبير الذي تُعاني منه هذه الفئة« إلى الطاقم الحكومي.

جريدة صوت الاحرار



 #2  
الأربعاء 20 مارس 2013, 23:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: الثلاثية لن تُعقد نهاية مارس وملفات اجتماعية عالقة

يا جماعة الخير ألم أقل لكم من قبل بأنه ليس هناك لا ثلاثية ولا رباعية ولاخماسية كاين تمسخيرية من كلمة تمسخر بالعامية تعني النصب والإحتيال بينا
راهم غير يجيبو بينا العام وهاذا سلال لايهتم أبدا لإنشغالات العمال بل هو منشغل بالتحضير للعهدة الرابعة


 #3  
الخميس 21 مارس 2013, 09:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 22
نقاط : 26
تاريخ التسجيل : 19/03/2013
العمل : موظف
افتراضيالله المستعان

هذه الحكومة فقدة مصداقيتها بسبب اللامبالاة التي تميز عملها


 #4  
الخميس 21 مارس 2013, 12:12
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 112
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمل : E.P.S.P L'ARBA
افتراضيرد: الثلاثية لن تُعقد نهاية مارس وملفات اجتماعية عالقة

الأطراف الثلاثة مشغولة في الوقت الحالي بتحضير الدورة الأربعين لمؤتمر العمل العربي الذي تحتضنه الجزائر في الفترة الممتدة بين 15 و22 أفريل المقبل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واش راحلنا في دين الراصا نتاعو، واش نديرو بمؤتمر مايصلح لوالو غير الماكلة و الدك كي الحلالف و التقوعير ف الفنادق، اذا راني غالط قولولي


 #5  
الخميس 21 مارس 2013, 18:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: الثلاثية لن تُعقد نهاية مارس وملفات اجتماعية عالقة

حشاك خويا مكش غالط هاذ القعدات ما فيها غير لخسارة لينا ياكلو ويشربو ويرقدو ويتكسلو على ظهورنا وفي الاخير 00000000000000000000
لكن حاول تعدل شوي من الالفاظ التي تفهم عند العديد من المناطق بانها الفاظ غير لائقة وشكرا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة