10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى الخزينة والمراقبة المالية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إعتماد الآمرين بالصرف لدى المحاسبين العموميين


شاطر
 #1  
الأربعاء 13 مارس 2013, 21:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : ouargla
المشاركات : 310
نقاط : 364
تاريخ التسجيل : 26/08/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيإعتماد الآمرين بالصرف لدى المحاسبين العموميين


طبقا لنص المادة 24 من القانون رقم 90/21 المؤرخ في 15/08/1990 المتعلق بالمحاسبة العمومية فإنه يجب إعتماد الآمرين بالصرف لدى المحاسبين العموميين المكلفين بالإيرادات والنفقات الذين يأمرون بتنفيذها. وفي هذا الإطار جاء قرار وزير الإقتصاد رقم 01 المؤرخ في 06/01/1991 ليبين إجراءات تنفيذ هذا الإعتماد ، حيث أنه وبالنسبة لتنفيذ الميزانية فإنه يتم إعتماد الآمر بالصرف لدى المحاسب العمومي عن طريق تبليغ مقرر التعيين أو مداولة المجلس الشعبي البلدي المتعلقة بتعيين الرئيس مرفقا بنموذج إمضاء ،كما يتم فتح سجل مرقم ومؤشر عليه من طرف المحاسب تدرج فيه نماذج الإمضاء الخاصة بالآمر بالصرف أو من ينوبه . ويتضمن هذا السجل المعلومات التالية ( الرقم التسلسلي ، إسم ولقب الآمر بالصرف ،وظيفة الآمر بالصرف ،ترميز الآمر بالصرف ، طبيعة الهيئة العمومية ، نموذج الإمضاء )







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة