10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

 :: 






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



عقود ما قبل التشغيل


شاطر
 #1  
السبت 09 مارس 2013, 15:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : ain defla
المشاركات : 611
نقاط : 937
تاريخ التسجيل : 08/03/2013
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ
افتراضي عقود ما قبل التشغيل

هل من مرشد حول القرار الهادف الى ادماج العاملين في عقود ما قبل التشغيل لحاملي الشهادات


 #2  
السبت 09 مارس 2013, 21:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 1089
نقاط : 1311
تاريخ التسجيل : 14/10/2012
العمل : مراقب رئيسي للميزانية
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: عقود ما قبل التشغيل

تلقت دوائر وزارية الضوء الأخضر من الحكومة بالشروع في تسوية وضعية عمال ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، تحضيرا لإدماجهم في مناصب عملهم قبل جوان القادم، مقابل تمديد فترة عقودهم الحالية بسنة إضافية للذين اقتربت مدة عملهم على الانتهاء، والمحدّدة بثلاث سنوات،
وتشمل عملية الإدماج في مرحلتها الأولى 52 ألف عامل كدفعة أولية.
أفاد مصدر مسؤول لـ''الخبر''، أنّ الحكومة بنت قرار إدماج عمال ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، بعد انتهاء وزارة المالية من توزيع الاعتمادات المالية على أغلب القطاعات الوزارية، للسماح لها بفتح مناصب مالية لتغطية العجز المسجل في مواردها البشرية، وثانيا تماشيا مع وقف التوظيف في إطار ذات الصيغتين في التشغيل على مستوى المؤسسات العمومية والدوائر الوزارية، وتحويل ملفات طالبي العمل نحو المؤسسات ذات الطابع التجاري والصناعي التي تتمتع باستقلالية مالية. كما يتزامن الشروع في تسوية وضعية عمال ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية مع محدودية مناصب العمل الجديدة للتوظيف الخارجي، على أساس الامتحانات والشهادات، وحصرها فقط في تخصصات غير متوفرة لدى ذات الفئتين، وعددها قليل جدا.
وأوضح ذات المصدر أنّ عملية الإدماج ستعطى فيها الأولوية لقطاعي الداخلية والجماعات المحلية والتربية، حيث تلقت مصالحها المعنية الضوء الأخضر لإعداد قوائم مفصّلة عن الأعداد الحقيقية لعمال ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، ومن المرتقب استفادة 20 ألفا في البلديات من الترسيم في مناصبهم، لاستخدامهم في مجال نشر المعلوماتية بالمصالح البلدية، موازاة مع إقرار القانون الخاص بعمال وموظفي الجماعات المحلية الموجود على مستوى الوظيفة العمومية الذي من المنتظر الإفراج عنه نهاية مارس القادم، إدماج ربع مليون موظف من موظفي الأسلاك المشتركة.
ومنح قرار الإدماج ''الامتياز'' لحاملي شهادات ليسانس للمنتسبين في إطار عقود ما قبل التشغيل، على اعتبار أنّ عددهم قليل مقارنة بأصحاب المستويات التعليمية المحدودة، ثم تتم مباشرة المرحلة الثانية لتشمل العملية عمال الشبكة الاجتماعية التابعين لقطاع التضامن الوطني. وعلمت ''الخبر'' من مصدر موثوق أنّ الحكومة ستمدّد فترة عقود ما قبل التشغيل لحامليها بسنة إضافية عن الثلاث سنوات القانونية، وذلك تفاديا لفسخ عقودهم تلقائيا قبل دخول قرار الإدماج في مناصب دائمة حيّز الخدمة الذي حدّد قبل شهر جوان القادم، وكدفعة أولية وفّر 52 ألف منصب.


 #3  
الخميس 14 مارس 2013, 22:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيارت
المشاركات : 88
نقاط : 102
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 33
العمل : تقني للإدارة الإقليمية
افتراضيرد: عقود ما قبل التشغيل

مشكور أخي الكريم على الجهد


 #4  
الأربعاء 01 يناير 2014, 15:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : mostaganem
المشاركات : 77
نقاط : 83
تاريخ التسجيل : 11/04/2013
العمل : empelioyée
افتراضيرد: عقود ما قبل التشغيل

شكرا


 #5  
الأحد 26 يناير 2014, 20:04
 
 
 
انثى
الاقامة : عين الدفلى
المشاركات : 14
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
العمل : عقود ماقبل التشغيل
افتراضيرد: عقود ما قبل التشغيل

انشاء الله يكون هذه المرة ليس مجرد كلام .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة