10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى عمل وموظفى مصالح الصحة لعمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية


شاطر
 #1  
الخميس 28 فبراير 2013, 20:19
 
 
 
انثى
الاقامة : skikda
المشاركات : 207
نقاط : 265
تاريخ التسجيل : 03/03/2012
العمل : finance
افتراضيفيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احبائي اعضاء المنتدى فيما يخص جرد معدات والاداوت الموجودة بالمؤسسة
هناك معدات طبية واخرى تجهزات مثلا مكتبية
هل يتم تسجل ارقام الجرد في سجل واحد معدات طبية واخرى مكتبية معا
او استعمال سجلين سجل خاصبال معدات طبية تحت اشراف مصلحة الصيانة وسجل ثاني تحت اشراف رئيس المخزن
وشكرا لكم


 #2  
الجمعة 01 مارس 2013, 19:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : NON
المشاركات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2013
العمل : NON
افتراضيرد: فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

يتم تسجيل كل ما هو قابل للجرد في سجل واحد حسب النموذج المحدد من طرف وزارة المالية ، مهما كانت طبيعة و نوع المجرودات ، وهذا لا يمنع بفتح سجلات فرعية لتسجيل مثلا التجهيزات الطبية لأنها تأخذ الحيز المهم في المؤسسة و تكون موضوع طلبات من حيث التحكم في تسيير حظيرة العتاد الطبي بصفة عامة و شكرا.


 #3  
السبت 02 مارس 2013, 20:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : Algeria
المشاركات : 25
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمل : ملحق ادارة رئيسي
افتراضيرد: فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احبائي اعضاء المنتدى فيما يخص جرد معدات والاداوت الموجودة بالمؤسسة
هناك معدات طبية واخرى تجهزات مثلا مكتبية
هل يتم تسجل ارقام الجرد في سجل واحد معدات طبية واخرى مكتبية معا
او استعمال سجلين سجل خاصبال معدات طبية تحت اشراف مصلحة الصيانة وسجل ثاني تحت اشراف رئيس المخزن
وشكرا لكم

السلام عليكم، انا ملحق ادارة رئيسي و بصفتي مسؤول عن الجرد في المؤسسة العمومية الاستشفائية التي اعمل فيها، ساوافيك بتجربتي، فيما يخص سجل الجرد فانه يوجد سجل واحد يتم فيه جرد كل العتاد، التجهيزات سواء طبية او غير طبية، تجهيزات مكتبية، السيارات و لواحقها، .................و فيما يخص العتاد الطبي فيمكن اامدير الفرعي للعتاد الطبي ان يفتخ سجلا فرعيا يتم فيه كتابة المعلومات الخاصة يكل العتاد بما في ذلك رقم الجرد الموجود في سجل الجرد العم، و شكرا.


 #4  
الأحد 03 مارس 2013, 19:51
 
 
 
انثى
الاقامة : skikda
المشاركات : 207
نقاط : 265
تاريخ التسجيل : 03/03/2012
العمل : finance
افتراضيرد: فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

شكرا على المعلومة اخي الكريم بوركت بلال عندي سؤال ثاني من المسؤول على الجرد بالمؤسسة هل المديرية المالية او مديرية الصيانة فالمدير كلفني بذلك مع العلم انني متصرف اداري واليوم نصبت كمديرة فرعية لصيانة العتاد و التجهيزات المرفقة وهنا المقصود بها التجهيزات المرفقة يغني المكتبية الى غير ذلك وشكرا على الجواب مجددا


 #5  
الإثنين 04 مارس 2013, 07:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : Algeria
المشاركات : 25
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمل : ملحق ادارة رئيسي
افتراضيرد: فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
شكرا على المعلومة اخي الكريم بوركت بلال عندي سؤال ثاني من المسؤول على الجرد بالمؤسسة هل المديرية المالية او مديرية الصيانة فالمدير كلفني بذلك مع العلم انني متصرف اداري واليوم نصبت كمديرة فرعية لصيانة العتاد و التجهيزات المرفقة وهنا المقصود بها التجهيزات المرفقة يغني المكتبية الى غير ذلك وشكرا على الجواب مجددا

صباح الخير، المسؤول عن الجرد في المؤسسة هي مديرية المالية، لان كل عمليات الشراء و التجهيز و الفوترة تمر عبر هذه المديرية أولا، و ثانيا المسؤول عن الجرد هو موظف تابع للمديرية الفرعية للمالية و الموارد و يعمل تحت وصاية المدير الفرعي مباشرة. و شكرا.


 #6  
الثلاثاء 05 مارس 2013, 09:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 75
نقاط : 86
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمل : الصحة
افتراضيرد: فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

السلام عليكم Bile22
مصلحة الجرد كما قلت تابعة لمديرية المالية في المؤسسات الصحية حاليا بدون نص قانوني يوضح ذلك
إلا أنه منطقيا يجب أن تتبع في تسييرها مديرية صيانة النجهيزات.
أما قولك كل عمليات الشراء و التجهيز تقوم بها المديرية الفرعية للمالية ، فهذا خطأ قانوني ترتكبه المؤسسات الصحية منافية في ذلك لأحكام المادة 4 من المرسوم التنفيذي رقم 97-268 التي تشترط في الموظف الذي يقدم كل مشروع قرار للآمر بالصرف ، يترتب عنه أثر مالي ، أن يكون مكلفا بهيكل تسيير غير مالي
( صفقة ، اتفاقية ، سند طلب ، التوظيف و/أو التعيين ).


 #7  
الخميس 07 مارس 2013, 20:06
 
 
 
انثى
الاقامة : skikda
المشاركات : 207
نقاط : 265
تاريخ التسجيل : 03/03/2012
العمل : finance
افتراضيرد: فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

من المفروض عملية الجرد تتم في المصالح الاقتصادية لاكن مثل ما تفضل سليمان فالمديرية الصيانة هي المكلفة بعملية الجرد
لدي استفسار هل تاريخ الجرد يعتبر هوا تاريخ الفاتورة ؟؟ من المفلروض لا تتم علمية الجرد الا اذا كان لدبك طلب الشراء و الفاتورة ووصل الاستلام هنا تبدء عملية الجرد كتابة الرقم و التاريخ لاكن المؤسسة تفرض عليك طريقة تكتب رقم الجرد على الفاتورة قبل استلام المعدات ؟؟؟


 #8  
الخميس 07 مارس 2013, 20:27
 
ذكر
الاقامة : MSILA
المشاركات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 07/03/2013
العمل : SKARTIR
افتراضيرد: فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

اريد الالتحاق بي الشبه الطبي بريفي ممكن مساعدة او ايجابة


 #9  
الجمعة 08 مارس 2013, 13:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : Algeria
المشاركات : 25
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمل : ملحق ادارة رئيسي
افتراضيرد: فيما يخص سجل الجرد الخاصة معدات طبية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
من المفروض عملية الجرد تتم في المصالح الاقتصادية لاكن مثل ما تفضل سليمان فالمديرية الصيانة هي المكلفة بعملية الجرد
لدي استفسار هل تاريخ الجرد يعتبر هوا تاريخ الفاتورة ؟؟ من المفلروض لا تتم علمية الجرد الا اذا كان لدبك طلب الشراء و الفاتورة ووصل الاستلام هنا تبدء عملية الجرد كتابة الرقم و التاريخ لاكن المؤسسة تفرض عليك طريقة تكتب رقم الجرد على الفاتورة قبل استلام المعدات ؟؟؟
السلام عليكم، لا يا اختاه، الجرد يبدأ بعد استلام المعدات و استلام وصل الاستلام، فالفاتورة يمكن ان تاتي مع أو بعد استلام البضاعة، انا عندما استلم وصل الاستلا م مع تاكيد بالاستلام من طرف المسؤول عن المخزن
فمن هنا ابدا عملية التسجيل في سجل الجرد، و فيما يخص التاريخ المدون في السجل ليس بالضرورة أن يكون نفسه تاريخ الفاتورة، من الممكن ان يكون تاريخ وصل الاستلام أو بعده، و لكن أنصحك بالحفاض على نسخة من كل وصل استلام في مصلحتك.
وشكرا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة