10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



التحقيق مع المتماطلين في تطبيق قانون الصفقات العمومية لفائدة الشباب


شاطر
 #1  
الجمعة 22 فبراير 2013, 22:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : أرض الله
المشاركات : 277
نقاط : 406
تاريخ التسجيل : 15/12/2011
العمل : عبودية القرن العشرين (الوظيفة)
المزاج المزاج : الزهر ماكانش
افتراضيالتحقيق مع المتماطلين في تطبيق قانون الصفقات العمومية لفائدة الشباب

الشروق

كشف وزير العمل والضمان الاجتماعي الطيب لوح، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر ديوان ولاية خنشلة، على هامش زيارته للمنطقة أول أمس، عن مراسلة مصالحه لجميع ولاة الجمهورية، بغرض إعلام وزارة العمل والضمان الاجتماعي، بمدى تطبيق نصوص المادة الرابعة من قانون الصفقات العمومية المتضمنة منح 20 % من المشاريع التي يقل غلافها المالي عن 12 مليون دينار جزائري للشباب.

وأشار الوزير إلى مشاكل الشباب المقاول من أصحاب المؤسسات مع عدم تطبيق نص المادة التي أقرها رئيس الجمهورية، لفائدة الشباب الحاصلين على مشاريع إنشاء مؤسسات في إطار وكالة دعم تشغيل الشباب، وصندوق التأمين على البطالة بقانون الصفقات العمومية الصادر منذ سنتين .

لوح انتقد الولاة الذين لا يطبقون برامج الرئيس وقوانين الجمهورية، كاشفا عن مراسلة أعدّها وأرسلها إلى ولاة الجمهورية، يطالب بتقرير رسمي عن مدى تنفيذ نص المادة السالفة الذكر، وأوضح الوزير أن عددا من الولاة فقط من طبقوا هذه المادة، بينما آخرون وجدوا إشكالا في تنفيذ محتواها لغموض المادة. وتعهد الوزير بحل هذا المشكل الذي يعاني منه الشباب المقاول، مطالبا الولاة وكل القطاعات بتنفيذ هذه المادة الموجودة في قانون ملزم، مؤكدا أن هذه المادة التي تشجع الشباب المقاول وتساعده على تكوين مؤسسة في بداية المشروع، موجودة في دول متقدمة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب الوزير من مدير التشغيل بالولاية، برفع عدد الشباب المستفيد من قروض "أونساج" في مجال قطاع الفلاحة وتربية المواشي والأبقار، وإنشاء مؤسسات مصغرة لجمع وتوزيع الحليب ومعاصر الزيتون وغيرها من المشاريع التي تتعلق بالقطاع الفلاحي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة