10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



”السناباب” تنجح في شل 36 قطاعا تابعا للوظيف العمومي تهديدات الإدارة وضغوطاتها تخرج العمال والموظفين إلى الشارع


شاطر
 #1  
الخميس 21 فبراير 2013, 21:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 112
نقاط : 199
تاريخ التسجيل : 24/09/2012
العمل : administrateur
المزاج المزاج : مطمإن
افتراضي”السناباب” تنجح في شل 36 قطاعا تابعا للوظيف العمومي تهديدات الإدارة وضغوطاتها تخرج العمال والموظفين إلى الشارع

تسببت المضايقات والضغوطات التي مارسها مسؤولو الإدارات والهيئات التي شلها إضراب ”السناباب” خلال اليوم الأخير أمس، في خروج العمال والموظفين إلى الشارع في العديد من الولايات،جراء تعرضهم للسب، والتهديد والوعيد بالتوقيف عن العمل، وبلغت نسبة الاستجابة للإضراب في يومه الثالث على المستوى الوطني 85 بالمائة،وهو ما ثمنته النقابة واعتبرته ”انتصارا تاريخيا” للعمال والموظفين الذين يواصلون النضال النقابي لتحقيق مطالبهم المشروعة.

وحيت الأمانة الوطنية للنقابة المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية ”السناباب” الصمود ”التاريخي” للعمال والموظفين في آخر أيام إضراب الغضب والتذمر، وبينت النقابة أمس ب في بيان تسلمت ”الفجر” نسخة منه، أن ”هذا الصمود سجل في كل قطاعات الوظيف العمومي، وعلى الخصوص قطاعات الري، الفلاحة، السكن والعمران، الأشغال العمومية، التضامن الوطني، الصحة، التعليم العالي، التربية الوطنية، الداخلية، التكوين المهني، وباقي القطاعات الأخرى، والتي شهدت شللا كليا في معظم الولايات”.

وأوضح المصدر ذاته أن ”قطاع البلديات شهد أكبر استجابة وأكبر عدد من التجاوزات من طرف المسؤولين المحليين، حيث بلغ التهديد والوعيد درجات كبيرة جعلت العمال يخرجون إلى الشارع في قسنطينة بعد سب العمال وتهديدهم من طرف مدير التنظيم في بلدية سيدي راشد، والأمر نفسه بقطاع الضرائب بولاية معسكر وقطاع التعليم العالي بولاية ورڤلة، كما تم التهديد والضغط على عمال بلدية تيسمسيلت من طرف مدير الإدارة والمالية للبلدية نفسها”.

ونددت النقابة أيضا بـ”الممارسات غير القانونية من طرف إدارة المعهد الوطني المتخصص في التبريد ببئر مراد رايس على الضغوطات التي تمارس ضد الفرع النقابي ومنخرطيه بسبب انخراطهم في نقابة ”السناباب”، و”بالرغم من كل هذه التجاوزات فإن نسبة الإضراب الوطني لليوم الثالث بلغت 85 بالمائة، وهذا أكبر نجاح وأكبر تجنيد للقاعدة النضالية التي لا تزال متمسكة بمطالبها المشروعة لوضع حد للحقرة والتهميش وصيانة كرامة العمال الجزائريين بأجرة كريمة”.

ودعت الأمانة الوطنية للنقابة كل المناضلين إلى البقاء مستعدين لأي تصعيد في حالة عدم استجابة الوزارة الأولى لمطالب العمال، مبينة أن نضالها في كل القطاعات سيستمر إلى أن ترضخ الحكومة للمطالب المشروعة، وأشارت إلى أنها ستجتمع الأسبوع المقبل لتقييم الإضراب واختيار أشكال وأنواع الاحتجاجات المقبلة، وكل الخيارات تبقى مطروحة.

ن.ق.ج






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة