10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إرتفاع نسبة إضراب “السناباب” إلى 81,5%


شاطر
 #1  
الأربعاء 20 فبراير 2013, 08:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 112
نقاط : 199
تاريخ التسجيل : 24/09/2012
العمل : administrateur
المزاج المزاج : مطمإن
افتراضيإرتفاع نسبة إضراب “السناباب” إلى 81,5%

أكد العياشي بن الميلي، المكلف بالتنظيم على مستوى نقابة السناباب، أن نسبة الإضراب، في يومه الثاني، بلغت 81,5%، بعد دخول العديد من القطاعات التي لم تشارك خلال اليوم الأول والأمر يتعلق بقطاع الري، الأشغال العمومية، السكن والعمران والمصالح الفلاحية، في حين حافظت بقية القطاعات التي دخلت في الإضراب خلال يومه الأول على نسبة 75%.
ومن جانب آخر، أشار بن الميلي، إلى وقوع عدة تجاوزات في بعض الولايات، على غرار قطاع المالية في ولاية معسكر، حيث أمر المدير الولائي لوهران الذي تنضوي تحت لوائه ولايات الغرب الجزائري، بتمزيق المناشير وهدد العمال بخصم الأجور، كما قام رئيس دائرة معسكر ورئيس بلديتها بشتم العمال مما تطلب تدخل الدرك الوطني، وهي ممارسات وصفها بن الميلي قائلا: “إن هذه الممارسة تهدف إلى كسر الإضراب”.
وفي قسنطينة، أشار المكلف بالتنظيم بالسناباب، إلى استنجاد السلطات بالخواص لجمع القمامة رغم أن القانون 90 / 14 يمنع تعويض العمال المضربين، لأنها ممارسة تعيق العمل النقابي.
أما في ولاية ورڤلة، فقد تم توجيه استفسارات في قطاع التعليم العالي إلى النقابيين حول مسألة تعليق لائحة المطالب والإشعار بالإضراب، حيث طلب منهم تأشيرة الإدارة، وهو ما اعتبره، محدثنا، مخالفا للقانون. وختم بن الميلي، تقييمه بالإشارة إلى مواصلة الإضراب رغم وجود محاولات غير رسمية مع وزارة العمل والتي يمكن أن تؤدي إلى الاستجابة للمطالب.
حسن. ب






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة