10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



غلاق مقرات عدة ولايات بسبب إضراب نقابات الوظيف العمومي


شاطر
 #1  
الأربعاء 20 فبراير 2013, 08:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 112
نقاط : 199
تاريخ التسجيل : 24/09/2012
العمل : administrateur
المزاج المزاج : مطمإن
افتراضيغلاق مقرات عدة ولايات بسبب إضراب نقابات الوظيف العمومي

أكد الأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الوظيف العمومي "سناباب"، أن نسبة الإضراب، في اليوم الثاني أمس، وصلت 81 بالمائة على المستوى الوطني، بعد التحاق قطاعات أخرى على غرار الأشغال العمومية.

وقال بلقاسم فلفول، في تصريح لـ"الشروق"، أنه لا توجد اتصالات رسمية من قبل السلطات العمومية، موضحا أنه لا تفاوض ولا رجوع عن خيار الإضراب إلا بتدخل من الوزير الأول، واستدعائهم لحوار جاد، حول مراجعة القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأسلاك الترقية، وإدماج المتعاقدين.

ومن جهته، قال المكلف بالإعلام بنقابة "السناباب"، جيلالي حمراني، أن عدة مؤسسات أغلقت بنسبة 95 بالمائة بالعاصمة، على غرار عدد من الجامعات، على غرار جامعة باب الزوار، أين أقيمت مسيرة داخل الجامعة، وقام طالب بضرب أحد المضربين، مضيفا "لقد أغلقت مقرات ولايات، على غرار عين الدفلى، قسنطينة، المدية، البليدة، تيسمسيلت".

وفي رده عن سؤال "الشروق" بشأن ضعف نسبة الإضراب وعدم التجاوب معه قال المتحدث أن النسبة تتضارب بين ولايات وقطاعات، وأغلبها في قطاع التضامن والبلديات والجامعات والمستشفيات على غرار دريد حسين، زميرلي، بلفور بالحراش، وسجلت أعلى نسبة في ولايات عين الدفلى، قسنطينة، البليدة، سوق أهراس، باتنة، سعيدة، بشار، تيارت، تيسمسيلت، المدية، الأغواط، بنسبة ما بين 75 إلى 95 بالمائة، وتيبازة حوالي 70 بالمائة".

فيما بقيت النسبة ضعيفة في العاصمة ولم تتجاوز 55 بالمائة، ولم تتجاوز 30 بالمائة في كل من البويرة وايليزي.








 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة