10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إضراب عمال الجامعات يدخل يومه الثاني والوزارة تصفه بــ “اللا حدث”


شاطر
 #1  
الثلاثاء 19 فبراير 2013, 23:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيإضراب عمال الجامعات يدخل يومه الثاني والوزارة تصفه بــ “اللا حدث”

واصل عمال الجامعات، أمس، إضرابهم عن العمل، لليوم الثاني، على التوالي، حيث تجاوزت نسبة الاستجابة، حسب رئيس الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، 70 % بعد التحاق عمال بعض الجامعات بالإضراب.

قال رئيس الاتحادية، شايبي بن دحمان، أن رقعة الإضراب في اليوم الثاني، اتسعت لتشمل عمال جامعات الجنوب، على غرار جامعة بشار،أدرار وورڤلة، بينما عرفت العديد من جامعات الشرق شللا تاما على غرار جامعة قسنطينة، سطيف، تليها جامعات شلف، سعيدة، المدية والجلفة. وأكد المتحدث، استعدادهم لتصعيد الحركة الاحتجاجية عن طريق الإضراب لمدة ثمانية أيام أو الإعلان عن إضراب مفتوح، في ظل صمت الوزارة الوصية حيال مطالبهم، خاصة ما تعلق منها بالمرسومين التنفيذيين الخاصين بالجامعات، اللذين تملك الوزارة الوصية سلطة إحداث تعديل عليهما وفقا لما يسمح بإرضاء جميع الأطراف.

من جهتها، وصفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على لسان مصدر مسؤول، إضراب العمال بـ“اللا حدث” لأن نسبة الاستجابة له ضئيلة جدا، إلى جانب ذلك لم تتلق الوزارة الوصية -حسب تأكيد المصدر- أي شكوى من مدراء المؤسسات الجامعية تتعلق بتعطيل أو عرقلة النشاط البيداغوجي بها، وإنما هناك سير عادي للنشاطات، وبالتالي لا يعد إضرابا عاما تسببب في شل نشاط الجامعات.

سارة. ب
جريدة الجزائر نيوز الثلاثاء, 19 فبراير 2013






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة