10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



زوالية الوظيف العمومي يصرخون.. أوقفوا "الحڤرة"


شاطر
 #1  
الإثنين 18 فبراير 2013, 22:25
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيزوالية الوظيف العمومي يصرخون.. أوقفوا "الحڤرة"

عمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون في مقدمة المحتجّين

السناباب: نسبة الإضراب بلغت 75 بالمئة أغلبها في ولايات الغرب







أبطلت احتفالات يوم الشهيد والأمطار مفعول إضراب "36" قطاعا من الوظيف العمومي، دعت إليه النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، وأنقذ الموقف "محڤوري" القطاعات من موظفي الأسلاك المشتركة في قطاعات الصحة والجامعة المطالبين بحقوقهم.

استجاب بنسب متفاوتة عمال الأسلاك المشتركة في الجامعات والمعاهد لإضراب "السناباب"، حيث شلّت جامعات ومنها جامعة الإعلام والعلوم السياسية، التي أوصد فيها الموظفون أبواب الجامعة والمدرجات، كما احتج أمس، موظفو البلديات من عمال مهنيين وحجّاب وسائقين ورفعوا بدورهم شعارات منددة "بالحڤرة" إلى جانب عدد من موظفي قطاع الصحة أغلبها على مستوى مستشفى دريد حسين ومستشفى زميرلي، غير أن المستشفيات الجامعية في العاصمة على غرار مصطفى باشا، لم يسجل بها إضراب حسب ما وقفت عليه "الشروق" بل أن عددا من الموظفين ممن اقتربت منهم "الشروق" كانوا يجهلون تماما أن النقابة دعتهم للإضراب.

وانعدمت مظاهر الإضراب والاحتجاجات في بقية القطاعات، حتى أنها كانت منعدمة تماما على غرار قطاع التربية وقطاعات الأشغال العمومية، السكن والري وغيرها من القطاعات التي دعت نقابة "السناباست" إلى الإضراب فيها .

ورفعت شريحة موظفي الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين أغلبهم من السائقين والحجّاب والعمال مهنيين، شعارات منددة "بالحڤرة"، ومن مطالبهم مراجعة القانون الأساسي والنظام التعويضي وإدراج منحة نهاية الخدمة مع إلغاء المادة 87 مكرر، وإدماج جميع العمال المتعاقدين في مناصب دائمة حسب الشهادة والأقدمية، وتصنيف حاملي شهادات الدراسات الجامعية في الرتبة 11 بدلا من 10 مع فتح باب الترقية، وكذا مراجعة عطلة الأمومة بجعلها 4 أشهر على الأقل، والرفع من قيمة منحة المردودية وتنقيطها على أساس 40 بالمئة، واحتسابها بأثر رجعي من مطلع جانفي 2008، واستحداث منح خاصة نتيجة المهام المُسندة كمنحة الخطر والتأهيل والمناوبة.

من جهته، كشف أمس، المكلّف بالإعلام على مستوى النقابة جيلالي حمراني، في تصريح لـ"الشروق" أن نسبة الاستجابة للإضراب في اليوم الأول بلغت 75 بالمئة، واعترف المتحدث أن أغلبها كانت على مستوى شريحة موظفي الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين
جريدة الشروق ليوم 18 02 2013






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة