10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



دعت إليه تنسيقية الأسلاك المشتركة بمشاركة الإداريين والحجاب إضراب عام لـ 3 أيام بمديريات التربية وكل المتوسطات والثانويات الأسبوع المقبل


شاطر
 #1  
الخميس 14 فبراير 2013, 08:25
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 112
نقاط : 199
تاريخ التسجيل : 24/09/2012
العمل : administrateur
المزاج المزاج : مطمإن
افتراضيدعت إليه تنسيقية الأسلاك المشتركة بمشاركة الإداريين والحجاب إضراب عام لـ 3 أيام بمديريات التربية وكل المتوسطات والثانويات الأسبوع المقبل

نتظر أن تشل التنسيقية الوطنية المشتركة، العمال المهنيين، أعوان الأمن والوقاية المؤسسات التعليمية، المعاهد، الدواوين ومطابع الدواوين، وعلى مدار ثلاثة أيام بداية من، الإثنين المقبل، بسبب عدم تجاوب المسؤول الأول لقطاع التربية على مطالبها وتحججها بأنها بيد مصالح الوزارة الأولى، معلنة في الوقت ذاته عن خروج العمال المنتمين لـ 14 سلكا إلى الشارع في احتجاجات أمام مديرية التربية ضد ”سياسة إنتاج الفوارق الاجتماعية، التهميش والإقصاء التي تعتمدها الوصاية تجاه هؤلاء العمال”، حسب اتهماماتها.
اتخذت التنسيقة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية القرار وفق تصريحات المنسق العام الوطني نجيب بن مدور، في اجتماع نظم، السبت المنصرم، خصص لتقييم اللقاءات الجهوية التي كانت منصبة حول وجوب الدخول في حركات احتجاجية مستدامة، نظرا ”للوضع المهني الاجتماعي الخطير لفئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية، وتجاهل الوزارة الوصية لمطالب العمال المهنيين المشروعة وتخاذلها في إيجاد الحلول الناجعة”.
وأكد المتحدث عزم التنسيقية على افتكاك كل المطالب المادية والمعنوية والاجتماعية لفئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين من الكتاب، أعوان الإدارة، الملحقين الإداريين، الأعوان التقنيين في الوثائق والمحفوظات، مساعدي الوثائقيين، أمناء المحفوظات، أعوان المخبر، الأعوان التقنيين، أعوان الصيانة صنف 1.2.3، أعوان الأمن والوقاية، العمال المهنيين، سائقي السيارات والحجاب.. وغيرهم الموزعين عبر مختلف المؤسسات من متوسطات، ثانويات، مديريات، معاهد، دواوين ومطابع الدواوين.
وأضاف المصدر ذاته، في بيان استلمت”الفجر” نسخة منه، أن قرار الدخول في إضراب أيام 18، 19 و20، واحتجاجات أمام مديريات التربية في اليوم الثاني من الإضراب اتخذته اللقاءات الجهوية بعد ”فقدان الأمل في تجاوب الوزارة الوصية للمطالب المرفوعة وتحجّجها بأن الموضوع يتجاوزها، وهو بيد مصالح الوزارة الأولى”، مؤكدا إجماع المجتمعين على مساندة عمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية في الإدارات الأخرى من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.
ووفق البيان، فإن مطالب التنسيقية الوطنية المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن تتعلق بتعديل المرسوم التنفيذي 08/04 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في الإدارات العمومية، وكذا تعديل المرسوم التنفيذي 08/05 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالعمال المهنيين وسائقي السيارات والحجاب، وإعادة النظر في القانون الأساسي والنظام التعويضي لأعوان الأمن والوقاية.
وشدد، البيان، على أهمية الترقية الآلية للموظفين الإداريين والعمال المهنيين الذين لهم 10 سنوات فما فوق في رتبة أعلى، مقارنة بما طبق في القوانين الأساسية للقطاعات الأخرى، علاوة على أهمية الرفع من قيمة منحة المردودية واحتسابها على أساس 40% لجميع موظفي الأسلاك المشتركة، العمال المهنيين، أعوان الأمن والوقاية وهذا بأثر رجعي ابتداء من جانفي 2008.
وأوضح المنسق الوطني في شق آخر، أن الإضراب يهدف أيضا إلى تثبيت العمال المهنيين المتعاقدين في مناصب مستقرة ودائمة، إلغاء المادة 87 مكرر من القانون 90/11 وتمكين الموظفين المنتسبين للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية بالخروج بمنحة نهاية الخدمة
غنية توات







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة