10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ابتداء من 18 فيفري الجاري : مدراء ونظار الثانويات في إضراب لثلاثة أيام


شاطر
 #1  
الثلاثاء 05 فبراير 2013, 08:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : chlef
المشاركات : 112
نقاط : 199
تاريخ التسجيل : 24/09/2012
العمل : administrateur
المزاج المزاج : مطمإن
افتراضيابتداء من 18 فيفري الجاري : مدراء ونظار الثانويات في إضراب لثلاثة أيام

ابتداء من 18 فيفري الجاري : مدراء ونظار الثانويات في إضراب لثلاثة أيام



يدخل مدراء ونظار الثانويات في إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 18 فيفري الجاري، مرفوق باعتصام وطني أمام مقر الوزارة الوصية في 29 من الشهر نفسه كما قرر هؤلاء مقاطعة الأيام التكوينية مع مفتشي التربية الوطنية لإدارة الثانويات والمتاقن لحمل الوزارة الوصية على وقف الإجحاف والظلم الذي كرسه القانون الأساسي المعدل.

وذكر مدراء ونظار الثانويات المنضوين تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أن قرار الاحتجاج جاء خلال الاجتماع الدي نظمته اللجنة أول أمس واتفق المحتجون أيضا على رزنامة الاحتجاجات المقبلة، واستنكر هؤلاء الإجحاف الذي لحقهما جراء القانون الأساسي المعدل رقم: 12-240 المعدل والمتمم للقانون القديم 08-315 وأكدت اللجنة أن القانون كان مجحفا في حق أعلى الرتب في أسلاك التربية والتعليم، حيث لم يمنح المكانة المعنوية لمديري ونظار الثانويات، كما انه لم يثمن المهنة ولم يراع المهام الثقيلة المسندة إليهم بل جعل رتبهم دونية رغم أنهم تحصلوا عليها بواسطة مسابقات لمن تتوفر فيهم شروط الخبرة المهنية، وتكوين إقامي لمدة سنة ثم التثبيت، كما ثبط حسب اللجنة من عزيمتهم، مؤكدة أن هذا الأمر أدى إلى عزوف الأساتذة خلال السنة الدراسية الحالية على الترشح في إطار مسابقات للترقية الخاصة برتبة ناظر ثانوية، واعتبرت اللجنة أن هذا الأمر سابقة خطيرة في قطاع التربية الوطنية محملة الوزير بابا أحمد مسؤولية ما سينجر عنها، وما سينجر من عواقب وخيمة إذا استمر في سياسية الهروب إلى الأمام وعدم تلبية مطالبهم.

وأعلنت اللجنة ان قرار الدخول في إضراب وطني أطلقت عليه اسم “إضراب الكرامة” وهذا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 18 فيفري الجاري، مع الاعتصام اليومي أمام مقرات مديريات التربية عبر الوطن.

كما قرر المدراء والنظار تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالعاصمة في 29 من نفس الشهر، ستتبعه حركات أخرى أكثر شدة في حال عدم تجاوب الوصاية مع المطالب المرفوعة، إضافة إلى ذلك، قرر المدراء والنظار الانسحاب الجماعي من الأيام التكوينية مع مفتشي التربية الوطنية لإدارة الثانويات والمتاقن، ورفض تكليف النظار لأي منصب شاغر لمدير ثانوية، وشدد المعنيون على ضرورة تلبية مطالبهم وتثمين مهنتهم، مهددين بالتصعيد في حال عدم الالتفاتة من طرف الوزارة الوصية. ك ليلى جريدة البلاد




 #2  
الثلاثاء 05 فبراير 2013, 12:13
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: ابتداء من 18 فيفري الجاري : مدراء ونظار الثانويات في إضراب لثلاثة أيام

و حتى الاسلاك المشتركة
عبر الوطن
و جميع الوزارات
لما لم يذكروننا
حتى نحن منسيون
مثلما نسيتنا الحكومة






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة