10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الأمين العام للبلدية


شاطر
 #1  
الثلاثاء 29 يناير 2013, 20:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : Bejaia
المشاركات : 36
نقاط : 70
تاريخ التسجيل : 18/04/2012
العمل : chomeur
افتراضيالأمين العام للبلدية

هل يحق للمتعاقدين أو أصحاب عقود ماقبل التشغيل أو الإماج المهني تعيينهم كأمناء عامين للبلدية بالنيابة بإعتبار هذه الأخيرة تتم بمقررة داخلية؟؟؟

شكرا


 #2  
الثلاثاء 29 يناير 2013, 21:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : Annaba
المشاركات : 352
نقاط : 329
تاريخ التسجيل : 30/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

منصب الأمين العام منصب حيوي و على درجة كبيرة من الأهمية بصرف النظر عن حجم البلدية ... و بالتالي لا يجوز أن يتولاه و لو على سبيل الإنابة سوى الموظفون الذين يتمتعون بالخبرة و الكفاءة اللازمة للنهوض بالمهام المرتبطة به ... و هذا ليس إنتقاصا من كفاءة شبابنا المتعاقدين في غطار جهاز افدماج المهني، و لكنها طبيعة المنصب التي تفرض شروطا خاصة في شغل هذا المنصب.


 #3  
الأربعاء 30 يناير 2013, 08:32
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 5
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 12/12/2010
العمل : طالبة
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

السلام عليكم
أنا موظفة بالبلدية متعاقدة منذ 2003
أعمل في بلدية تقريبا عدد سكانها 3800 نسمة ، و ليس لدينا كاتب عام و عندما موظف مرسم هو الذي مكلف بالأمانة العامة ، و لكن في الحقية أنا هي الأمينة العامة في الخفاء لأني أنا التي أحظر الميزانية( لا يعرف تحظيرها )و بقية المهام الأخرى و هو الذي يحظر الاجتماعات الشيء الوحيد الذي ينقصني هو التقرير .
الشيء الوحيد الذي أريده هو أن أدمج ( أرسم ) كمتصرف إقليمي لأنه عندي ليسانس


 #4  
الأربعاء 30 يناير 2013, 10:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

في هذه الحالة أختي الكريمة يمكن طلب منصب مالي يناسب مع شهادتك العلمية من أجل إدماجك


 #5  
الأربعاء 30 يناير 2013, 13:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : hg^:hwv
المشاركات : 110
نقاط : 113
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

يا اخت وردة يجب على البلدية فتح منصب متصرف بالاضافة الى انه يتوجب عليك المشاركة في مسابقة توظيف هذا المنصب مثلك مثل بقية المشاركين و اذا كتب الله لك النجاح فمبروك عليك الامانة



 #6  
الأربعاء 30 يناير 2013, 15:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 91
نقاط : 113
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
العمل : APC
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

الله يسهل ختييييييييييييييييييييييييييييييي


 #7  
الأربعاء 30 يناير 2013, 17:06
 
ذكر
الاقامة : تيارت
المشاركات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 30/01/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

السلام عليكم اما بعد
أريد المرسوم 99/90 المؤرخ في و المتعلق بسلطة التعيين و التسيير الاداري للموظفين و اعوان الادارة [/u]المركزية و الولايات و البلديات و المؤسسات ذات الطابع الاداري لكون منصب الامين العام منصب نوعي و في المادة 127 من القانون 10/11 المؤرخ في 2011.06.22و المتعلق بالبلدية و التي تنص صراحة علي كيفية و شروط تعيين الامين العام للبلدية عن طريق التنظيم
وشكرا


 #8  
الأربعاء 30 يناير 2013, 17:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : Annaba
المشاركات : 352
نقاط : 329
تاريخ التسجيل : 30/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

تجد ما تبحث عنه في المواد غير الملغاة من المرسوم التنفيذي رقم 91-26 المؤرخ في 02 فيفري 1991
الميتضمن القانون الأساسي الخاص بالعمال المنتمين إلى قطاع البلديات... الجريدة الرسمية عدد 6 مؤرخة في 06 فيفري1991، الصفحة 225


أما المرسوم 99/90 فلا يتطرق إلى شروط التعيين في هذا المنصب .. و عموما تجده في موقع الجريدة الرسمية ..... السنة 1990 العدد 13 بتاريخ 28 مارس 1990 الصفحة 443

و إليك رابط الموقع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #9  
الأحد 03 فبراير 2013, 08:39
 
 
 
انثى
الاقامة : البليدة
المشاركات : 29
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 13/12/2011
العمل : موظفة
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

من فضلك الأخ Karmes إشرح لي المادة الأولى من المرسوم التنفيذي رقم :90-99 و المتعلق بسلطة التعيين و هي كما يلي :
تخول سلطة تعيين الموظفين و الاعوان العمومميين و تسييرهم إلى من يلي إلا إذا نص التنظيم المعمول به على خلال ذلك .


 #10  
الخميس 14 فبراير 2013, 13:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : Annaba
المشاركات : 352
نقاط : 329
تاريخ التسجيل : 30/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

التعيين و التسيير هما تصرفات قانونية يسندها القانون لجهة محددة بعينها، فلا يعقل أن يتم تسيير الموظف الواحد من أكثر من جهة ... و بالنسبة لعمال البلديات فهذه السلطة ممنوحة حصرا لرئيس المجلس الشعبي البلدي الذي يتولى تعيين و تسيير جميع مستخدمي البلدية.

غير أن التعيين في بعض المناصب قد يسحب من يد رئيس البلدية بموجب نص قانوني آخر، و هي حالة الأمين العام في بعض البلديات ذات الكثافة السكانية الكبيرة التي يتم تعيين أمنائها العامين بموجب مرسوم مثلا ...


 #11  
الأربعاء 26 مارس 2014, 18:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : ouargla
المشاركات : 30
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 03/02/2014
العمل : عون رئيسي للادارة الاقليمية
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

اخت وردة يجب عليك طلب منصب متصرف وفتح منصب مالي بالميزانية ...والله اعلم


 #12  
الأربعاء 16 أبريل 2014, 17:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيارت
المشاركات : 285
نقاط : 320
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 51
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : خير الامور أوسطها
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

يا أخي يا أستاذ كرمس ، لقد تم إقتراحي كأمين عام للبلدية و بعد ما يقارب عن أربعة أشهر تأكدت من نفسي تأكيد قطعي أنني غير قادر على المهمة لسببان
01) تدهور الحالة الصحية بإستمرار لدرجة أنه عندما تكثر المهام و تتعدد أقع تحت طائلة النسيان أفة من أفات العمل الاداري .
02) عدم الجدارة في بعض شؤون تسيير البلدية منها على الأساس المالية والمشاريع ، هذا الأمر ممكن الانسان أن يستدركه من طرف زملاء من أمثالك لولا العائق الوحيد الذي أعاق طريقي  و منعني حتى من إستدراك هذا الأمر وهي الحالة الصحية المتدهورة خاصة لما بلغ بي السن أكثر من  50 سنة في العمر
 تقدمت بطلب الاعفاء من هذا المنصب الى رئيس المجلس الشعبي البلدي  مرفق بملف طبي مبينا له أنني غير قادر على المهمة وتمت الموافقة على الطلب
  و أرسل الى مصالح الولاية التي طلبت مني إنجاز محضر التنصيب الا أنني لم أمتثل لذلك بسبب عدم القدرة الصحية وعدم الجدارة في تسيير الأمور التي ذكرتها و أعيد إدماجي الى منصبي الاصلي تسيير مكتب الموظفين ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن فقد أحلت الى اللجنة التأديبية بالبلدية بأمر من مصالح الولاية وعقبت بالتوقيف لمدة 05 أيام كقوبة من الدرجة الثالثة
وعليه أرجو من الاستاذ كرمس مساعدتي في شرح هذه القضية هل هذه الأمور التي وقعت قانونية و أين هو الخلل في ذلك وشكرا مسبقا .


 #13  
الأحد 20 أبريل 2014, 09:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : constantine
المشاركات : 148
نقاط : 162
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمل : apc
المزاج المزاج : معتدل
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

هل يحق لاصحاب الوظيفة العليا الاستفادة من منحة المردودية


 #14  
السبت 26 أبريل 2014, 19:08
 
 
 
انثى
الاقامة : constantine
المشاركات : 17
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 10/04/2014
العمل : fonctionaire
افتراضيرد: الأمين العام للبلدية

الى الأخت وردة //تعيينك وترسيمك له شرط قانوني وهو فتح منصب مالي وادارجه طبقا للقوانين الأمتحانات وعليه قد صدر مؤخرا تعليمة تؤكد على أعطاء الأولوية للموظفين في البلديات في صيغة ANEM دوي الشهادات الجامعية للألتحاق والمشاركة في المسابقات التي تفتح في البلديات سوف ازودك بنسخة من هده التعليمة في أقرب وقت عليكي بالرد على كلأمي للأفهم منكي جيدا مادا تريدين بالضبط






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة