10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار حول استشارات التموين.


شاطر
 #1  
السبت 09 أكتوبر 2010, 18:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 167
نقاط : 302
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا.
افتراضياستفسار حول استشارات التموين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
عندما تعلن البلدية مثلا عن إستشارة لإقتناء مواد او خدمات معينة ، من يتولى دراسة عروض المشاركين ، هل تدخل ضمن اختصاص لجان الصفقات وتخضع لنفس الاجراءات فتح ، تقييم ثم اسناد ، ام يتم اختيار الممونين عن طريق لجنة اخرى غير تلك اللجان .وهل يمكن لرئيس م ش ب ان يشكل مثل هذه اللجنة لهذا الغرض.


 #2  
السبت 09 أكتوبر 2010, 18:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

يا أخي الشيء المعمول به الآن هو أن تتولى لجنة تسمى لجنة ad-hoc بمعنى اللجنة التي تكون سيدة في قراراتها القيام بهذه العملية أي غير لجنة الفتح والتقييمم المعمول بها في الصفقات .والله أعلم



 #3  
السبت 09 أكتوبر 2010, 19:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 167
نقاط : 302
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا.
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

شكــــــــرا الاخ كادي أو قادي .


 #4  
السبت 09 أكتوبر 2010, 22:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

93 Commande

Acte par lequel l’Administration demande une prestation selon des conditionsfinancières et un délai précis.

Le procédé de la commandes’applique aux prestations de travaux, de fournitures,d’études et de services dont le montantest égal ou inférieur aux seuils réglementaires
de passation des marchés publics.

Pièce(s) justificative(s)

L’ordonnateur doit joindre,à l’appui de la fiche d’engagement :

• un bon de commande ou un devis ;
• un procès-verbal de consultation faisant apparaître l’ensemble des offres des soumissionnaires.

Procédure d’engagement et/ou de contrôle

Ce type de contrat n’ouvre pas droit aux avantages financiers tels quel’actualisation et la révision des prix, les avances, les acomptes, etc.

Le procédé de la commandene doit pas être utilisépour échapper aux règles de laconcurrence et de la transparence.

Le procès-verbal doit contenir toutes les indications d’usage, notamment les conditions de déroulement des travaux de la commission ad hoc, la date et le lieu d’ouverturedes plis, les noms, prénoms et qualité des membres de cette commission,
le nombre d’entreprises consultées, le nombre d’entreprises soumissionnaires, les motifs ayant présidé au choix de l’entreprise, les montants des offres dessoumissionnaires, etc.

Le procès-verbal de consultation n’est pas exigé lorsqu’il s’agit de dépenses courantes.










Référence(s)

Article 5 du décret présidentiel n° 02/250 du 24-7-2002 portant réglementation des
marchés publics,modifié et complété.


 #5  
السبت 09 أكتوبر 2010, 22:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.


25 Fournitures

Articles de bureau (crayons, papiers,enveloppes, etc.) y compris les formulaires
etimprimés de toutenature, dont l’Administration a besoin pour son fonctionnement.

Pièce(s) justificative(s)

L’ordonnateur doit joindre à l’appui de la fiche d’engagement, selon le cas :

• soit un bon de commande établi par l’ordonnateur indiquant le numéro, la date,
la signature, la quantité,la nature, la valeur des marchandises, la totalisation,l’arrêté en toutes lettres, les droits et taxes grevant les prix, etc., accompagné, le cas échéant, du procès-verbal de consultation des fournisseurs faisant apparaîtrel’ensemble des offres des soumissionnaires ;
• soit un contrat écrit, clarifiant les droits et obligations des parties au contrat, au lieu et place d’un bon de commande, lorsqu’il s’agit d’une commande d’une certaine importance dont le montant ne dépasse pas le seuil réglementaire de passationdes marchés publics, accompagné duprocès-verbal de consultation des fournisseursfaisant apparaître l’ensembledes offres des soumissionnaires ;
• soit un marché accompagné d’une décision écrite portant visa de la commissiondes marchés compétente lorsque le montant de l’engagement atteint le seuil réglementaire de passation des marchés publics.

Procédure d’engagement et/ou de contrôle

Lorsqu’un organismeest nouvellement créé, les ordonnateurs incluront les coûts desfournitures au budget d’équipement.
















Référence(s)

Instruction n° 01/SDP/3255/DGB du 31-7-93 relative à l’imputation des dépenses
des administrations aux budgets de fonctionnement et d’équipe-ment de l’Etat ;articles 5 et 143 du décret exécutif 02/250 du 24-7-2002portant réglementation des marchés publics,modifié et complété.



 #6  
الأحد 24 أكتوبر 2010, 12:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 81
نقاط : 120
تاريخ التسجيل : 02/08/2010
العمل : خزينة بلديات
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

اخي كادي نلاحظ هنا ان الامر بالصرف مخير بين الاستشارة او وصل الطلب وهذا ما يدفع بالكثيرين للجوء الى وصل الطلب فهل من توضيح..


 #7  
الأربعاء 27 أكتوبر 2010, 19:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 106
نقاط : 142
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

شكرا أخي


 #8  
الخميس 28 أكتوبر 2010, 17:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 255
نقاط : 329
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

مشكور أخي الكريم........


 #9  
الأحد 07 نوفمبر 2010, 18:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 20
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 05/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد اخي الكريم ان الاجراء المتعلق باستشارات التموين يخضع كمثله لقانون الصفقات العمومبة


 #10  
الأحد 07 نوفمبر 2010, 21:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 212
نقاط : 322
تاريخ التسجيل : 16/10/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : رايق مبسوط تماما
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

أخي الإجابة كاملة في الجريدة الرسمية رقم 58 لسنة 2010 و المتضمنة نظام الصفقات الجديد هيّا حمل من هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #11  
الإثنين 08 نوفمبر 2010, 12:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 167
نقاط : 302
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا.
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

مشكور أخي.


 #12  
الخميس 26 يناير 2012, 15:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 8
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 01/10/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار حول استشارات التموين.

طبقا للمرسوم الرئاسي رقم 10/236 المؤرخ في 07/10/2010 والمتعلق الصفقات العمومية تتكون لجنتين
01-لجنة فتح الأظرفة،مهامها تلقي العروض وذلك بعد اخذ المتعاملين دفتر الشروط من مؤسسة ما اعلنت عن عملية تموين كالعتاد وأدوات مكتبية........الخ.يصادف يوم فتح الأظرفة لآخر يوم في الاعلان
تقوم هذه اللجنة بعد فتح الاظرفة وتسجيل عدد المشاركين من تنقيط المشارك حسب الوثائق المطلوبة في دفتر الشروط ،ومن ثم تسجيل المبلغ المقترح من طرف المشارك وأخيرا اما تأهيله أو لا الى اللجنة الثانية وهي:
02-لجنة التقييم :واللتي بدورها تباشر مهامها بـ تقييم العروض حسيب نوع الصفقة أو الاستشارة اما تكون على أساس الأقل عرض أة حسب نوعية الخدمات وتدقيق في الكشوف الوحدوية والكمية واذا وجد خطأ في الحساب يرجع المقييم الى المبلغ في الكشف الوحدوي والذي يكون مكتوب بالأحرف لتأكيد
واخيرا اجماع اللجنة على منح العملية الى المشارك الأقل عرض مالي .
لمزيد من المعلومات ارجوا المشاركة
وشكرا[/b]






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة