10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

الانتخابات والحالة المدنية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مكتب رقمنة الحالة المدنية


شاطر
 #1  
الخميس 17 يناير 2013, 09:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيبـــازة
المشاركات : 658
نقاط : 859
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمل : ر. م
افتراضيمكتب رقمنة الحالة المدنية

في كل البلديات هناك مكتب مهمته رقمنة الحالة المدنية
هذا المكتب نجد فيه الأجهزة الخاصة بالرقمنة
جهاز الخادم Serveur
أجهزة المسح الضوئي
أجهزة إدخال البيانات Pool

السؤال المطروح
ألا يمنع القانون إدخال موظفين أخرين إلى المكتب و جعلهم يقومون بمهام أخرى داخل نفس المكتب
أي أليس خطأ جعل المكتب مشترك بين الرقمنة و مهام أخرى
لمذا خضع موظفو الرقمنة إلى تحقيق إداري لدى أجهزة الأمن ؟
أليس التخلاط خطرا على مشروع الرقمنة ؟
ألا يجب تأمين المكتب و أجهزته و قواعد البيانات بمنع إدراج موظفين بمهام أخرى داخل المكتب

أليس ذلك من الممنوعات ؟

و هل هناك إرسالا يتكلم عن هذا الموضوع ؟


 #2  
الخميس 17 يناير 2013, 15:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : مدينة سيق
المشاركات : 439
نقاط : 563
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : سني +6سنوات بهدا المنتدى المبارك
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

هدا مشكل عويص تعاني منه بلديتنا ايضا وفيه التخلاط بين مختلف المكاتب خصوصا الاكتظاظ مثلا مكتب ببلديتنا مساحته 3م*3م يحتوي على ثلاث مصالح لبلدية تعداد نسمتها اكثر من 20000نسمة صدقو او لا
تصدقو.
ادا اصحاب السلطات السياسية هم المعنيين اي المير واعضائه ومجال التوسعة وتخصيص مكاتب للموظفين واكرامهم. الكلام يطول


 #3  
الجمعة 18 يناير 2013, 13:21
 
 
 
انثى
الاقامة : setif
المشاركات : 92
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 29/10/2011
العمر : 29
العمل : مهندس دولة
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

صدق او لا تصدق ي بلديتنل لا يوجد مكتب بل نعمل ي قاعة المداولات و هذا لمدة سنتين كاملتين
وكل اجتماع و فترات الانتخابات نتشرد في المكاتب الاخرى
أرجو من الإخوة إن يوجد منشور بخصوص هذا الامر موافاتي به



 #4  
الجمعة 18 يناير 2013, 16:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : مدينة سيق
المشاركات : 439
نقاط : 563
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : سني +6سنوات بهدا المنتدى المبارك
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

اللهم أكرمنا يارب


 #5  
الإثنين 21 يناير 2013, 19:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie - tiaret
المشاركات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 18/01/2013
العمل : natation
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

في كل البلديات هناك مكتب مهمته رقمنة الحالة المدنية
هذا المكتب نجد فيه الأجهزة الخاصة بالرقمنة

أجهزة المسح الضوئي
أجهزة إدخال البيانات Pool

السؤال المطروح

i هل مكتب رقمنة الحالة المدنية دائم أم مؤقت ? بمعنى زواله بمجرد الانتهاء من pool



 #6  
الإثنين 21 يناير 2013, 22:25
 
 
 
ذكر
الاقامة : جزائري
المشاركات : 60
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 22/10/2012
العمل : موظف
المزاج المزاج : لا تنسى ذكر الله... :)
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

إذا كان الكاتب العام للبلدية من العصر الحجري
إذاكان المير ونوابه لا تهمهم إلا مصالحهم الخاصة و" تعمار الشكارة "
إذكان الموظف جاااايح ويخاف ممن سبق ذكرهم....فليس بالغريب أن نجد مكتب رقمة الحالة المدنية في "couloir" البلدية...

يااااجماعة الامـر مش محتاج قرارات وزارية ومراسيـم ...يحتاج فقط شوي ذكـاء من الموظـف بـاش ييغيـر من الموضع نتاعو..
أمـا لــي عاجبو ا حالو يبقى فيه + المسؤل إذا ملقاش الديرنجمو من المواطن والموظف مش رايـح يحسن من الوضع ويبقى الحالك كما هو عليه..



 #7  
الأحد 27 يناير 2013, 19:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : baskra
المشاركات : 10
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
العمل : عون حفظ البينات
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

ياخي ان رجعنا للقانون يمنع دخول اي موظف لمكاتب رقمة الحالة المدنية ماعدااعضاء خلية ادخال البينات نضرا لحساسية العمل اما مكاتبنا سارت سوق الفلاح هذا يتفرج وهذا يسال وهذا يشوش ويعيبوننا عن بعض الاخطاء في دراج البينات


 #8  
الإثنين 28 يناير 2013, 00:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 105
نقاط : 140
تاريخ التسجيل : 09/11/2011
العمر : 31
العمل :
المزاج المزاج : كــــل مرة وكيفـــــــــــاه
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

سلام عليكم
اي غير لي يشتي يحير روحو اي لازم على الموظف هو لي يكون يخبط الطابلة وهو لي يفرض روحو ولا لقا مسؤولون من العصر الحجري ما كالاه يكسر راسو يجبد روحو وسلام وخلي تخلا على رسانهم
هذو راسة مرة مالقينا كيفاه مديرو معاهم ما يخدمو مايخليو الناس تخدم انا نطلب من ربي وكتا يجي نهارهم



 #9  
الإثنين 28 يناير 2013, 08:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : Annaba
المشاركات : 352
نقاط : 329
تاريخ التسجيل : 30/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

كل الكلام أعلاه صحيح ... و لكن غير الصحيح هو تحميل شخص معين أو جهة محددة مسؤولية هذه الفوضى .... أغلب مقرات البلديات لا تصلح لمتطلبات الإدارة العصرية ... و حتى الدوائر و الولايات لا تملك مقرات مشرفة ... و هناك من الدوائر من صار فيها رئيس الدائرة أو الأمين العام بدون مكتب بسبب تخصيص جزء كبير من المقر للبيومتري.

على الدولة أن تضع مخططا لتحديث المقرات إما من خلال عمليات إنجاز جديدة أو من خلال إعادة تهيئة المقرات الموجودة و توسعتها ... و لا ادري ماذا بوسع الأمين العام أن يفعل إلا إذا كان المطلوب أن يضع منزله الخصي تحت تصرف البلدية لتحويله إلى مكتب للرقمنة ؟


 #10  
السبت 02 مارس 2013, 21:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 21/02/2013
العمل : ingenieur
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

المشكل ياجماعة الخير راهو فى الاغلبية المكونة منها البلديات (اغلبية امية ) ويد واحدة ماتصفق


 #11  
السبت 02 مارس 2013, 23:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 1167
نقاط : 1709
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمل : .
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

@psdpas كتب:
في كل البلديات هناك مكتب مهمته رقمنة الحالة المدنية
هذا المكتب نجد فيه الأجهزة الخاصة بالرقمنة
جهاز الخادم Serveur
أجهزة المسح الضوئي
أجهزة إدخال البيانات Pool

السؤال المطروح
ألا يمنع القانون إدخال موظفين أخرين إلى المكتب و جعلهم يقومون بمهام أخرى داخل نفس المكتب
أي أليس خطأ جعل المكتب مشترك بين الرقمنة و مهام أخرى
لمذا خضع موظفو الرقمنة إلى تحقيق إداري لدى أجهزة الأمن ؟
أليس التخلاط خطرا على مشروع الرقمنة ؟
ألا يجب تأمين المكتب و أجهزته و قواعد البيانات بمنع إدراج موظفين بمهام أخرى داخل المكتب

أليس ذلك من الممنوعات ؟

و هل هناك إرسالا يتكلم عن هذا الموضوع ؟
ج : يمنع منعا باتا ادخال موظفين أخرين الى المكتب الخاص بعملية .الرقمنة ما عد رئيس المجلس الشعبي البلدي و السيد ضابط الحالة المدنية وان كل التجاوزات و الخروقات الا مسؤولة يتحملها ضابط الحالة المدنية دون سواه مع العلم ان النواب غير مسموح لهم بالدخول الى المكتب وتوجد تعليمات صارمة الى السادة النواب العامون لدى المجالس القضائية وكل من خالفة هده التعليمة يبلغ عنه للسيد وكيل الجمهورية محل الاختصاص
ج : جعل مكتب الرقمنة مشترك بين . مهام أخرى فهذه مسؤوليتك تتحملها وحدك
ج : خضع موظفوا الرقمنة إلى تحقيق إداري لدى أجهزة الأمن للأسباب التالية:
ج: للعلم أن برنامج بول مع الخادم يسجل اي معلومة يقوم بها المهندس و الموظفين المكلفين بادخال البيانات بالثانية و الدقيقة و اليوم والشهر والسنة و يحتفظ بمعلومات التى يقوم بها اي موظف بالرقم السري الخاص به
ارجوا منك ان تفهم رسالتي و ان لكون قد وفيت في الاجابة



 #12  
الإثنين 04 مارس 2013, 21:53
 
 
 
انثى
الاقامة : algerie
المشاركات : 145
نقاط : 195
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

نرجو منكم افادتنا بالارساليات او التعليمات بهذا الخصوص


 #13  
الجمعة 15 مارس 2013, 20:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : ذراع الميزان
المشاركات : 191
نقاط : 273
تاريخ التسجيل : 23/06/2012
العمل : موظف في الولاية -متصرف
المزاج المزاج : متشائم
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

من فظلك ...اخي مممكن ترينا المنشور او القانون الذي يتكلم عن ما ذكرت من حساسية لمكتب رقمنة الحالة المدنية ....انا احتاج المنشور


 #14  
السبت 16 مارس 2013, 11:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 9
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
العمل : ingenieur informayique
افتراضيرد: مكتب رقمنة الحالة المدنية

أرجوكم أريد هذه المنشورات، للتحرك






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة