10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات : موظفو الأسلاك المشتركة يهددون بالاحتجاج


شاطر
 #1  
السبت 05 يناير 2013, 15:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات : موظفو الأسلاك المشتركة يهددون بالاحتجاج

وجهت الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون لفروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لتسعة ولايات، عريضة مطالب للمدير العام للديوان يطالبونه فيها بإعادة النظر في القانون الأساسي، والنظام التعويضي، وهددوا بالاحتجاج في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأجمع موظفو الأسلاك المشتركة في فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، في كل من ولايات أم البواقي، باتنة، بجاية، البليدة، الجزائر، سعيدة، عنابة، وهران وغرداية، على مراسلة المدير العام للديوان، لمطالبته بضرورة إعادة النظر أساسا في القانون الأساسي والنظام التعويضي لهذه الأسلاك. وحسب ما جاء في الرسالة الموجهة لمدير الديوان والتي تلقت “البلاد” نسخة منه، فإن مطالبهم تتمثل في المساواة في عدد الأيام التي تمنح لمدراء الفروع كتعويض أثناء عملية الطبع والتي تقدر بـ: 45 يوما، تعويض المشاركين في مراكز التجميع وإعلان النتائج. وبخصوص القانون الأساسي، طالبوا بإدراج منح خاصة تتراوح بين 6 و7 آلاف دينار جزائري، وتسديدها بأثر رجعي من سنة 2008، وإعادة التصنيف واعتماد الترقية الآلية في التصنيف في جميع المناصب، ورفع منحة الطبع الخاصة بالامتحانات المدرسية خلال شهري ماي وجوان من كل سنة إلى 5 آلاف دينار جزائري. كما شدد موقعو الرسالة على إدماج جميع العمال المتعاقدين ضمن المرسوم التنفيذي 12/ 240 المعدل للمرسوم التنفيذي 08/ 315 الخاص بالسلك التربوي، ومراجعة الأجر القاعدي الخاص بفئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الوقاية والأمن، ومنح الأولوية في الترقية للمناصب العليا للموظفين العاملين بالفروع، مع تعميم منحة المردودية بـ40 بالمائة، والاستفادة من منحة الجنوب الكبير كمنحة السكن المقدرة بـألفين دينار. كما رافع موظفو هذا السلك على إدماج موظفي المخابر مباشرة وتلقائيا في سلك الملحقين الرئيسيين بالمخبر، كون مناصبهم آيلة للزوال مع الاستفادة من كل المخلفات المالية بمنحة الأداء التربوي، ومنحة التوثيق ومنحة الأقدمية المقدرة بـ15 بالمائة.

من جهة أخرى، حذرت المجموعة الموقعة على البيان والمساندة من طرف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، من عدم الاستجابة لمطابلها، متمسكة بخيار الاحتجاج “بالطرق التي يكفلها القانون”، خاصة فيما يتعلق بالجانب المهني وساعات العمل التي اعتبروها مجحفة، حيث طالبوا بضرورة احترام ساعات العمل اليومية، وإعادة النظر في عدد الأيام التي تمنح كتعويض لخلية المتابعة، مع إشراك ممثلي النقابة أو ممثلي الموظفين في التحقيق في أي خطأ من طرف الموظف.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة