10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل


شاطر
 #1  
الأربعاء 02 يناير 2013, 00:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيتفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

جادت سنة 2013 في أولى أيامها بزيادات معتبرة لعمال قطاعي الصحة والإعلام العمومي، فيما استطاع عمال البريد افتكاك منحة 30 ألف دينار بعد إضراب دام يوما واحدا فقط، ومن المنتظر أن تعرف السنة الجديدة نفس وتيرة توزيع الريع الذي شهدته سابقاتها.

وقّع وزير الصحة على قرار يقضي برفع قيمة منحة العدوى لجميع أسلاك القطاع، ستعرف بموجبها أجور مستخدمي الصحة زيادة تصل إلى 5 آلاف دينار، زائد منحة المناوبة التي قفزت إلى أكثـر من 5 آلاف دينار بالنسبة لأيام الأعياد.
وقالت مصادر مطلعة بأن وزير الصحة، عبد العزيز زياري، استدعى، نهاية الأسبوع الماضي، شركاءه الاجتماعيين، في جلسة عمل استغرقت ساعات طويلة. وخصص الاجتماع، حسب مصادرنا، للإعلان عن طيّ ملف إعادة تثمين منحتي المناوبة والعدوى بصفة نهائية.
وقال وزير الصحة، حسب الإطارات النقابية التي حضرت اللقاء، بأن اللجنة المشتركة التي نصبت لدراسة الملف أصرّت على قرار رفع قيمة المنحتين، بعد موافقة ممثلي مصالح المالية على أغلب مقترحات نقابات الصحة، فيما رفضت مطلب ممارسي الصحة العمومية رفع منحة العدوى إلى 10 آلاف دينار، بالنظر للأثـر المالي الذي سيترتب عن ذلك.
وبناء على القرار الذي سيدخل حيّز التنفيذ بداية من أفريل المقبل، تم احتساب منحة المناوبة من خلال ثلاث رتب، حسبما تشير إليه وثيقة تحصلت عليها ''الخبر''. فبالنسبة للمستوى الأول، تتراوح القيمة بين 3 آلاف دينار للمناوبة الخاصة بالأيام العادية، و3300 دينار لأيام الراحة، لترتفع إلى 4200 دينار أيام الأعياد. وبالموازاة، تراوحت قيمة منحة المناوبة بالنسبة للرتبة الثانية بين 3200 دينار لأيام الراحة، و3600 دينار لعطلة نهاية الأسبوع، ثم 4400 دينار للأعياد.
وفيما يخص الرتبة الثالثة، فإن المنحة تتراوح بين 3500 دينار إلى غاية 4800 دينار، فيما حدّدت بالنسبة للرتبة الرابعة بقيمة 3800 دينار لأيام الأسبوع، و4300 لنهاية الأسبوع، مقابل 5200 دينار لأيام الأعياد.
وإن كان ممثلو الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون قد ثمّنوا الزيادات واعتبروها ثمرة مفاوضات طويلة مع الوزارة، في انتظار معالجة الانشغالات المتبقية، فإن ممارسي الصحة العمومية انتقدوا على لسان ممثلهم الدكتور مرابط الياس، ''التمييز'' الذي تعمّدته وزارة الصحة في احتساب قيمة المنحة بين مختلف الرتب، باعتبار أن جميع أسلاك الصحة وفي جميع المصالح الاستشفائية والجراحية يؤدون نفس المهام خلال المناوبة. أما بالنسبة لمنحة العدوى، فتراوحت بين 4 آلاف و6 آلاف دينار مقسمة على أربعة مستويات، ويضم المستوى الأول اختصاصات الأمراض المعدية والصدرية والنفسية والأورام والعلاج بالأشعة، حيث حدّدت لها زيادة بـ6 آلاف دينار، مقابل 5 آلاف دينار للأطباء العاملين في المصالح الجراحية وطب الأسنان ووحدات العناية المركزة والتخدير والتحاليل المخبرية والطب الشرعي، إضافة إلى مصلحة الإسعاف الطبي المستعجل. وفيما يخص المستوى الثالث، فيضم الطب العام بقيمة 4 آلاف دينار، وبين 2500 دينار و4 آلاف دينار لباقي مستخدمي القطاع. وهنا بالذات، انتقدت نقابة ممارسي الصحة العمومية ''انفراد'' اللجنة الوزارية المشتركة بإعداد القائمة، وقالت بأنها ضربت عرض الحائط اقتراحات ممثليها التي حدّدت قيمة منحة العدوى بمبلغ يتراوح بين 8 آلاف دينار و10 آلاف دينار ''وهو ما تم الاتفاق عليه مع وزير الصحة السابق، وكان مضمون محضر اجتماع موقّع من الطرفين''.
وتساءل الدكتور مرابط عن المعايير التي اعتمدتها اللجنة الوزارية المشتركة في عملية التصنيف، مؤكدا أن وزارة الصحة أقصت نقابته من إعداد هذه الرتب، ما يفسر الخلل الكبير بين اختصاصات استحوذت على قيمة مالية أكبر من اختصاصات أخرى، تؤدي في الحقيقة عملا أكثـر تعقيدا.


الخبر



 #2  
الأربعاء 02 يناير 2013, 09:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيبـــازة
المشاركات : 658
نقاط : 859
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمل : ر. م
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

مبروك لعمال الصحة و البريد
نطلب من الله أن يرزقنا نحن عمال البلديات بعض شجاعة عمال الصحة و البريد


 #3  
الأربعاء 02 يناير 2013, 20:22
 
 
 
انثى
الاقامة : تبسة
المشاركات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 04/05/2012
العمل : موظفة بالصحة
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

سلام عليكم، هل الاستفادة من النحة باثر رجعي من 2008 ؟


 #4  
الأربعاء 02 يناير 2013, 20:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 40
نقاط : 66
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

السلام عليكم هل هذه الزيادة بأثر رجعي من 2008 ام من 2010 ام ليست باثر رجعي؟


 #5  
الأربعاء 02 يناير 2013, 21:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

لم يتم الى حد الآن تحديد ذلك ؟ هل بأثر رجعي من 2008 او 2010 او 2012 ؟ لا توجد اي معلومات بخصوص ذلك

وحسب مصادر من المكتب الولائي لنقابة الشبة الطبي sap فانهم سيرفضون قيمة هذه المنحة جملة وتفصيلا وسيعودون الى الاضرابات بعد اسبوع او اسبوعين من الآن كون قيمة المنحة التي اقرها ولد عباس سابقا قامت الوزارة حاليا بتخفيض قيمتها وهذا بعد دراسة التكلفة من طرف وزارة المالية والتي قالت ان ذلك سيترتب عنه اثر مالي كبير وكبير جدا سواء عند اعتماد ما قاله ولد عباس سابقا او تطبيق الزيادة باثر رجعي من 2008 وهنا يكمن المشكل بالنسبة للوزارة ؟

في انتظار ما ستقرره نقابة الشبه الطبيين :)


 #6  
الأربعاء 02 يناير 2013, 23:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

طالبت نقابة الأطباء النفسانيين، بالتعجيل في الكشف عن الأرقام الحقيقية لعدد مستخدمي قطاع الصحة ضحايا الأمراض المهنية والمعدية، باعتبارها وضعت حدا نهائيا لمسارهم المهني، وهو ملف شائك، حسبها، لا بد من نفض الغبار عليه ''مادامت وزارة الصحة ضربت بعرض الحائط الخطر الذي يواجه مستخدميها من مختلف الأسلاك وكافأتهم بمنحة عدوى لا تتعدى قيمتها 6 آلاف دينار، بدل الـ12 ألف دينار التي طالب بها الشركاء الاجتماعيون..''.
وانتقدت النقابة الوطنية للأطباء النفسانيين إقصاءها من جلسة العمل التي خصصها وزير الصحة، مؤخرا، للشركاء الاجتماعيين، للإعلان عن توقيع قرار رفع قيمتي المناوبة والعدوى، واتهمته بغلق أبواب الحوار والانفراد بالقرارات المصيرية، وهو ما تم تسجيله منذ مجيء عبد العزيز زياري على رأس القطاع، تضيف، لتستمر سياسة الغلق التي كانت منتهجة من قبل الوزير السابق جمال ولد عباس.
وتأسفت النقابة، على لسان رئيسها خالد كداد، للاستخفاف الذي تمارسه وزارة الصحة على مستخدميها من جميع الأسلاك، بدليل ما أعلن عنه المسؤول الأول عن القطاع خلال اجتماع الخميس الماضي، حيث تم الفصل نهائيا في قيمة منحتي العدوى والمناوبة ''دون مراعاة مقترحات نقابات القطاع، التي تم الاتفاق عليها مع الوزير السابق''.
وقال كداد بأن نقابات القطاع اقترحت على الوزير السابق، قيمة تتراوح بين 8 آلاف و12 ألف دينار لمنحة العدوى، وهو أمر كان محل إجماع واتفاق مع الوصاية، ''قبل أن تتغير النسبة بإيعاز من الوزير الجديد الذي يمارس سياسة قمعية مع شركائه الاجتماعيين، وهو ما يترجمه قراره الانفرادي تحديد قيمة المنحة بـ6 آلاف دينار فقط''. وتطالبت النقابة بضرورة الكشف عن العدد الحقيقي للعمال والأطباء ضحايا الأمراض المهنية والمعدية، أمام الرأي العام .


جريدة الخبر ليوم الخميس 03/01/2013


 #7  
السبت 05 يناير 2013, 00:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

من المقرر أن يستفيد جميع مستخدمي الصحة من زيادات معتبرة أفرزها إعادة تثمين منحتي العدوى والمناوبة، وتختلف قيمة كل واحدة بحسب الأسلاك والاختصاصات، وهو إجحاف كبير في نظر نقابات القطاع، باعتبار أن جميع مستخدمي الصحة وعلى مستوى مختلف المصالح يؤدون مهام بنفس التعقيدات والأهمية، ما لم تترجمه الزيادات الموقعة من قبل وزير الصحة.

اعتبرت اللجنة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، الزيادات الأخيرة التي انبثقت عن إعادة تثمين منحتي المناوبة والعدوى، بمثابة ''لا حدث''، باعتبار أن نضالها الكبير يركز على إعادة النظر في القانون الأساسي لمستخدمي القطاع. وحملت اللجنة الوزارية المشتركة مسؤولية معاناة أكثـر من 200 ألف عامل في الأسلاك المشتركة، لم يستفيدوا من جميع الزيادات التي تحصل عليها مستخدمو أسلاك الصحة الآخرين من شبه الطبي والطبي.
وفي تعليقه على انتقادات نقابات القطاع التي اعتبرت قيمة منحتي العدوى والمناوبة الجديدة مجحفة بالنسبة للأسلاك المشتركة، قال ممثل اللجنة، بطراوي منير، إنه كان من الأجدر على هذه التنظيمات الوقوف إلى جانب هذه الفئة حينما طالبت بمراجعة قانونها الأساسي، وإن كان قد اعتبر قيمة منحة العدوى مخيبة، باعتبار أن الوزير الجديد خرق الاتفاق الموقع بين الوزير السابق جمال ولد عباس ونقابات القطاع، التي حددت القيمة بـ10 آلاف دينار، إلا أنه حرص على دعوة جميع الأسلاك المشتركة من مختلف قطاعات الوظيف العمومي، إلى التنسيق وتوحيد الجهود للضغط على السلطات العمومية، قصد مراجعة القانون الأساسي الخاص بالقطاع، في انتظار إعداد قانون وظيف عمومي استشفائي يعالج اختلالات المنظومة الصحية.
وهو نفس ما جاء على لسان رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية، الدكتور الياس مرابط، فيما يخص منحة العدوى، حيث انتقد ''انفراد'' وزير الصحة بإقرار قيمتها،، وكذا ''التمييز'' الذي تعمدته الوصاية في احتساب قيمة المنحة بين مختلف الرتب، باعتبار أن جميع أسلاك الصحة وفي جميع المصالح الاستشفائية والجراحية، يؤدون مهام بنفس التعقيدات والأهمية خلال المناوبة.
وتنص الزيادات الجديدة على احتساب منحة المناوبة من خلال ثلاث رتب حسبما تشير إليه وثيقة تحصلت عليها ''الخبر''، فبالنسبة للمستوى الأول تتراوح القيمة بين 3 آلاف دينار للمناوبة الخاصة بالأيام العادية، و3300 دينار لأيام الراحة، لترتفع إلى 4200 دينار خلال أيام الأعياد. وبالموازاة، تراوحت قيمة منحة المناوبة بالنسبة للرتبة الثانية بين 3200 دينار لأيام الراحة، و3600 دينار لعطلة نهاية الأسبوع ثم 4400 دينار للأعياد.
وفيما يخص الرتبة الثالثة، فإن المنحة تتراوح بين 3500 دينار والى غاية 4800 دينار، فيما حددت بالنسبة للرتبة الرابعة بقيمة 3800 دينار لأيام الأسبوع و4300 لنهاية الأسبوع مقابل 5200 دينار لأيام الأعياد.
أما بالنسبة لمنحة العدوى، فتراوحت بين 4 آلاف و6 آلاف دينار مقسمة على أربعة مستويات، ويضم المستوى الأول اختصاصات الأمراض المعدية والصدرية والنفسية والأورام والعلاج بالأشعة، حيث حددت لها زيادة بـ6 آلاف دينار، مقابل 5 آلاف دينار للأطباء العاملين في المصالح الجراحية وطب الأسنان ووحدات العناية المركزة والتخدير والتحاليل المخبرية والطب الشرعي، إضافة إلى مصلحة الإسعاف الطبي المستعجل.
وفيما يخص المستوى الثالث، فيضم الطب العام، بقيمة 4 آلاف دينار، وبين 2500 دينار و4 آلاف دينار لباقي مستخدمي القطاع، وهنا بالذات، انتقدت نقابة ممارسي الصحة العمومية، ''انفراد'' اللجنة الوزارة المشتركة بإعداد القائمة، وقالت إنها ضربت عرض الحائط اقتراحات ممثليها التي حددت قيمة منحة العدوى بمبلغ يتراوح بين 8 آلاف دينار و10 آلاف دينار، ''وهو ما تم الاتفاق عليه مع وزير الصحة السابق وكان مضمون محضر اجتماع موقع من الطرفين..''.
من جهتهم، تأسف الأطباء النفسانيون لاستخفاف وزارة الصحة بمستخدميها، مشيرين إلى أن إقرار قيمة منحتي العدوى والمناوبة تم دون مراعاة مقترحات نقابات القطاع، التي تم الاتفاق عليها مع الوزير السابق، مشيرا إلى أن قيمة 6 آلاف دينار التي حددت لمنحة العدوى ما هي في الحقيقة إلا محاولة أخرى لاستفزاز عمال القطاع، كما أن الشركاء الاجتماعيين كانوا قد اقترحوا قيمة منحة العدوى بمبلغ يتراوح بين 8 آلاف دينار و12 ألف دينار.


الخير يوم السبت 05/01/2013


 #8  
السبت 05 يناير 2013, 09:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : Tebessa
المشاركات : 251
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
العمر : 38
العمل : comptable principale
المزاج المزاج : ça dépond
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

هذا فتات وجبات القطاعات الأخرى


 #9  
السبت 05 يناير 2013, 10:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 28
نقاط : 28
تاريخ التسجيل : 09/11/2012
العمر : 34
العمل : موظف
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

قبل ايام قليلة تحدثت جريدة الخبر عن الزيادة في المرتقبة في قطاع الصحة ولماذا اليوم تقوم بتكرير هذا الخبر رانا كرهنا الوزير الأسبق حسب مراهم اقولو اتفق على ان الزيادة ستكون مبين ثمانية آلاف الى غاية عشرة آلاف لاما الوزير الجديد فيقول مابين الفئة الىغاية ستة آلاف اما الوزير الجديدالقادم فأكملت انتم.......


 #10  
السبت 05 يناير 2013, 21:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

حسب مصدر من نقابة ال sap فانه لا يوجد اثر رجعي من 2008 ؟

وزارة المالية حاليا تدرس الملف وستقرر بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة بعد تحديد القيمة المالية ؟؟

على الاغلب سيتم احتسابها من 2012 نظرا لتاريخ اقرار هاتين المنحتين من طرف ولد عباس


 #11  
الإثنين 07 يناير 2013, 20:11
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 648
نقاط : 1320
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمل : ADMINISTRATEUR
المزاج المزاج : في رحمة ربي
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

الثقة في المرسوم التنفيذي


 #12  
الإثنين 07 يناير 2013, 20:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

لالا الشيئ اللي راه دوخني كيفاش راح يمدوا منحة العدوى للاسلاك المشتركة طالما يحكمهم قانون خاص واحد ونظام تعويضي واحد.
انا لا اظن ان الاسلاك المشتركة سوف يستفيدون من هذه المنحة الا اذا تم ادماجهم .


 #13  
الإثنين 07 يناير 2013, 22:16
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

الوزير امضى رسميا على المنحة لكل عمال القطاع بما فيهم الاسلاك المشتركة وانت تقول لا اظن ؟؟؟
منحة العدوى لا علاقة لها لا بالنظام التعويضي ولا القانون الخاص ؟ هذي تتكفل بها الحكومة كون الاسلاك المشتركة موجودة في كل قطاعات الوظيف العمومي ؟

المنحة متعلقة بقطاع الصحة نظرا لطبيعة القطاع و مجال اختصاصه ( اللي هو تقديم الخدمة الطبية للمرضى ) والوزراة عمممتها على الجميع ؟ ولا انت تشوف مثلا بللي اللي يجمع النفايات الطبية من العمال المهنيين لا يستحق منحة عدوى ؟؟؟؟؟

ولا بغيت يديرو منحة عدوى في قطاع التربية اوقطاع التعليم العالي مثلا ؟؟؟؟

عاند او متحسدش


 #14  
الثلاثاء 08 يناير 2013, 09:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

يا اخي المحترم ان بعض الظن اثم.
ما قصدت ما يجول في خاطرك وانما قصدي ان الاسلاك المشتركة لحد الان يحكمهم نظام تعويضي واحد ولك الاطلاع عليه.



 #15  
الأربعاء 22 مايو 2013, 22:12
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 37
نقاط : 47
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
العمل : موظف بدوام جزئي
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

يا lomac وعلاش الطبيين ولاشبه الطبيين يخلصو العدوة وزيد لمعلوماتك ليس كل الأسلاك المستركة عمال مؤقتون منهم المرسمون أيضا وبالنسبة للشق الثاني من سؤالك كيف يستفيدون من المتحة أقول لك كيف لا يستفيدون وهم يعملون مع الطبيين والشبه طبيين في نفس المصلحة ومعرضون لنفس الخطر


 #16  
الإثنين 27 مايو 2013, 20:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 3
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 24/12/2012
العمر : 55
العمل : ممرض حاصل على شهادة الدولة
المزاج المزاج : مرتاح
افتراضيرد: تفاصيل منحة العدوى التي ستطبق رسميا بداية من شهر افريل

القانون الاساسي لمنحة العدوى الاسلاك الشبه الطبي لمكتب حفظ الصحة






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة