10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



سلم تنقيط مسابقة التوظيف للحصول على منصب أستاذ


شاطر
 #1  
30/12/2012, 8:26 am
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيسلم تنقيط مسابقة التوظيف للحصول على منصب أستاذ

سلم تنقيط مسابقة التوظيف للحصول على منصب أستاذ

--------------------------------------------------------------------------------


الشروط السبعة ونقاط التقييم

حددت وزارة التربية الوطنية لهذه الدورة وتفاديا للامتحانات الكتابية سبعة شروط لدراسة ملفات المترشحين، ويتعلق الشرط الأول بمدى تطابق تخصص الشهادات مع متطلبات الرتبة، أي بمعنى المترشحين لمسابقة معلم في الطور الابتدائي، حددت الوزارة عددا من التخصصات الجامعية المقبولة بينها ليسانس لغة عربية، ليسانس تاريخ غير أنه تمنح النقطة الكاملة وبالترتيب لصاحب لسانس لغة عربية، وذلك لأن شهادته تطابق متطلبات الرتبة، وحددت الوزارة النقاط الممنوحة لها من 00 إلى 02.

الشرط الثاني يتعلق بمسار الدراسة أو التكوين، حيث يطلب من مترشحي مسابقات التوظيف إيداع كشف نقاط السنة الرابعة جامعي، وتمنح نقاط على حساب الكشف، وحددت الوزارة عدد النقاط من 00 إلى 03، وتمنح كما يلي يتحصل الحائزون على معدل 10 إلى 10.99 على 0.5 نقطة، بينما يتحصل الحائزون على معدل من 11 إلى 11.99 على نقطة 01 كاملة، ويتحصل الحائزون على معدل 12.00 إلى 12.99 على 1.5، ويتحصل الحائزون على معدل يفوق 15على ثلاث نقاط كاملة. أما بالنسبة للأول والثاني على مستوى دفعة تخرجه تمنح نقطتين إضافيتين.
الشرط الثالث يتعلق بـ التكوين المكمل للشهادات المطلوبة في نفس التخصص وعليه نقاط من 00 إلى 02 نقاط، وتمنح لمن له سداسيات فوق شهادة الليسانس. والشرط الرابع يتعلق بالأشغال والدراسات المنجزة من طرف المترشح فيتخصص وعليه نقطتان من 00 إلى 02 نقاط.
أما الشرط الخامس فيتمثل في الخبرة المهنية للمنصب أو في المنصب المعادل، ولأول مرة سمحت وزارة التربية لمن درسوا في مدارس خاصة إيداع شهادات عملهم حتى يتم تقييمها، وحددت الوزارة 6 نقاط كاملة على هذا الشروط، عن كل سنة خبرة. أما الشرط السادس فيخص تاريخ الحصول على الشهادة من 00 إلى 02 نقاط كاملة بحيث تمنح نصف نقطة للحائزين على شهادة في العام الدراسي الفارط، ونقطتان كاملتان لمن يملك شهادة ليسانس تخرج 2004 .
والشرط السابع فيخص المقابلة مع لجنة الإنتقاء وحددت الوزارة 3 نقاط كاملة عليها. وتقوم اللجنة التقنية العليا التي تضم مديرين ومفتشين في التعليم المتوسط والثانوي بتنقيط ملف المترشح حسب هذه المعايير الجديدة.

داخل بنك المعلومات
بعد الانتهاء من تحديد نقطة الملف توضع نقطة سرية لا يحق لأحد الإطلاع عليها، ويمضي كل عضو من اللجنة التقنية على لائحة تقييم كل مترشح، وتترك نقطة المقابلة الشفهية على حدا وستجري بتاريخ 12 من أوت المقبل.
داخل بنك المعلومات تحرص خلية أخرى مكونة من موظفين تدرس هوية المترشحين وتعمل على نقل أسامي واسم الشهادة والنقطة السرية داخل جهاز الكمبيوتر ويوضع رقم لكل ملف في انتظار أن يتم لاحقا صب نقطة الامتحان الشفهي.
بعد صب النقاط وفرز الناجحين ترسل قوائمهم إلى مديريات الوظيف العمومية ويتم التأكد من شيئين ضروريين الشهادة الجامعية المحصل عليها وكشف النقاط، وفيها يتم التأكد من مدى مصداقية الشهادات، حيث ترسل نسخ إلى الجامعات للتأكد من صحة الشهادة، وهذا قبل الإعلان عن أسامي الناجحين.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة