10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



دفتر الشروط في الاستشارة.


شاطر
 #1  
الخميس 27 ديسمبر 2012, 21:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 80
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 13/11/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيدفتر الشروط في الاستشارة.

هل يمكن الاستغناء عن دفتر الشروط في الاستشارة. ارجو ان تكون الاجابة مع السند القانوني
اوضح سؤالي اكثر بواقع حقيقي:
صدرت احدى البلديات اعلان عن استشارة لانجاز المشاريع التالية 9.8.7.6.5.4.3.2.1. اي بمجموع 9 مشاريع تقدم احد المقاولين بسحب ملف الاستشارة بعد تسديد نبلغ 2000 دج المفاجأة ان الملف يخلو من دفتر الشروط فكل ماوجد عبارة عن: الملف التقني يتكون من-declaration a souscrire et declaration de probite.اي ورقتان فقط اما الملف المالي فيحتوي على-lettre de soumission et devis quantitatif et estimatif
-هل هذا الاجراء قانوني


 #2  
السبت 29 ديسمبر 2012, 02:14
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 371
نقاط : 504
تاريخ التسجيل : 24/11/2012
العمل : موظف
المزاج المزاج : متوكل على الله
افتراضيرد: دفتر الشروط في الاستشارة.

صدق ان نسبة 50% من الاستشارات التي اقوم باعلانها في بلديتي كالطريقة التي ذكرت الا انني وفي العهدة القادمة سأحاول جعل اي اعلان لاستسارة او صفقة يحتوي على دفتر شروط ، ولكن المشكل هل يخضع دفتر الشروط الى مصادقة لجنة الصفقات علما انها استشارة فمن ناحية مبلغ الاستشارة والتي لا يفوق مبلغها الحد الذي تصبح من خلاله صفقة ، كيف تتدخل لجنة الصفقات في عملية هي ليست من اختصاصها إذ انه في حال ما اذا صادقت لجنة الصفقات على دفتر شؤوط على سبيل المثال لاشغال مبلغها 60 مليون سنتيم ، فإنها تكون مجبرة على متابعة العملية حتى اخر مرحلة .
صدقوني محتار ................................


 #3  
السبت 29 ديسمبر 2012, 16:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: دفتر الشروط في الاستشارة.

دفتر الشروط مهم جدا ويحل الكثير من المشاكل ويقي الموظف من شبوهات ..سواء صفقة أو إستشارة المهم الكل مال عام..والقانون لايمنع وضع دفتر شروط في الإستشارة
وأحسن شئ وضع دفتر شروط عام يدرس من طرف لجنة الصفقات ويأخذ منه ملخص يوضع للإستشارة حسب الحالة أو نوع الإستشارة


 #4  
السبت 29 ديسمبر 2012, 21:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجلفة
المشاركات : 22
نقاط : 24
تاريخ التسجيل : 24/12/2012
العمل :
افتراضيرد: دفتر الشروط في الاستشارة.

رأي في إجراءات إبرام إستشارة
حتى تتجنب الشبهات ، و زيادة في إضفاء نوع من الشفافية ... أرى أنه يجب إخضاء الإستشارة إلى نفس شروط و ظروف إبرام صفقة مع التبسيط ، خاصة في المرحلة الأولى و هي المصادقة على دفتر الشروط من طرف لجنة الصفقات و هي مرحلة جد مهمة تكاد تكون بداية تأمين الموظف العام من أي شبهة ، إلا أن لجنة الصفقات لا تكون مجبرة على دراسة مشروع الإستشارة أي تنتهي الإجراءات عند الإعلان عن المنح المؤقت للإستشارة ... و شكرا هذا مجرد إجتهاد ورأى قابل للخطأ و الصواب .


 #5  
الثلاثاء 01 يناير 2013, 08:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 80
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 13/11/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: دفتر الشروط في الاستشارة.

شكرا جزيلا للاخوة الكرام على المشاركة القيمة و اتمنى ان يكون موضوعنا وكل المواضيع في هذا المنتدى القيم منارة للشفافية التامة للصفقات العمومية بالاخص تنير الجميع والمثل يقول: ليس العيب في الخطأ انما العيب في تكرار الخطأ. شكرا



 #6  
الثلاثاء 01 يناير 2013, 13:14
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 20
نقاط : 20
تاريخ التسجيل : 02/02/2012
العمل : fonctionnaire apc
افتراضيرد: دفتر الشروط في الاستشارة.

salam alaykoum j'aimerais recevoir cahier des charges type pour lancer diagnostic de la voiries a travers la commune


 #7  
الجمعة 04 يناير 2013, 14:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : Annaba
المشاركات : 352
نقاط : 329
تاريخ التسجيل : 30/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: دفتر الشروط في الاستشارة.

و الله الإجابة على هذا السؤال لا يمكن أن تكون مطلقة عامة ... فهناك من الإستشارات بحكم طبيعتها البسيطة و مبالغها المالية المتواضعة جدا لا تحتاج أصلا إلى دفتر شروط .... أما عن المثال المذكور في السؤال فأعتقد أنه لا مفر من دفتر شروط فالمسألة تتعلق بإنجاز أشغال.

و عموما على زملائنا التعود على العمل بدفتر الشروط و العمل على ملاءمته مع طبيعة العملية ... و ليس مهما أن يكون دفتر الشروط مصادقا عليه من لجنة الصفقات أولا ... فشرط المصادقة يتعلق فقط بالعمليات التي تدخل في إختصاص لجان الصفقات .. أما في غيرها فيعمل بدفتر شروط معد من طرف المصلحة المتعاقدة و كفى


 #8  
الأربعاء 13 فبراير 2013, 18:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 142
نقاط : 161
تاريخ التسجيل : 18/01/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: دفتر الشروط في الاستشارة.

شرط المصادقة يتعلق فقط بالعمليات التي تدخل في إختصاص لجان الصفقات .. أما في غيرها فيعمل بدفتر شروط معد من طرف المصلحة المتعاقدة و كفى

هذا راي انا ايضا لان المادة 6 واضحة في هذا المجال والا لماذا جعلو سقف 600 و من بعد 800 مليون كانو قادرين يقولو اي مبلغ يستوجب ............



 #9  
الجمعة 15 فبراير 2013, 12:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 369
نقاط : 416
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : non fumeur
افتراضيرد: دفتر الشروط في الاستشارة.

MERCI K ERMES






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة