10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



وزارة الصحة تجتمع بفيدرالية "السناباب" اليوم


شاطر
 #1  
الثلاثاء 18 ديسمبر 2012, 21:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيوزارة الصحة تجتمع بفيدرالية "السناباب" اليوم

التنظيم يحذر من أن تكون هذه السياسة مجرد مناورة لربح الوقت

وجهت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات دعوة للفيدرالية الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لمستخدمي الادارة العمومية لعقد اجتماع مساء اليوم لمناقشة القضايا العالقة.

أكدت مصادر من الفيدرالية في تصريح هاتفي لـ "اليوم" أمس استجابة التنظيم لدعوة عقد اجتماع آخر يعد الثالث من نوعه منذ مجيئ وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد العزيز زياري على رأس هذه الوزارة، مثمنة في ذات السياق تفضيل الوزارة لمنطق الحوار، محذرة في ذات السياق من أن تكون هذه السياسة مجرد مناورة لربح الوقت لأن الفيدرالية لن تقف مكتوفة الايدي إذا لم تجسد مطالبهم في الواقع وإنهاء المعاناة التي تتخبط فيها هذه الشريحة التي قررت عدم التوقف عن نضالها إلى غاية استجابة السلطات للائحة مطالبهم التي تتضمن ضرورة مراجعة القانون الأساسي للصحة العمومية ونظام المنح، احترام الحريات النقابية وحق الإضراب، وكذا إعادة إدماج كل النقابيين المفصولين والموقوفين تعسفا، وتحسين القدرة الشرائية للعمال تماشيا مع التضخم، فضلا عن فتح أبواب الحوارالجادة والمسؤولة على المستوى المحلي والمركزي، وإعادة النظر في القوانين الخاصة بالأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، السائقين والحجاب، إلى جانب زيادة منحة العدوى والعلاوات للأسلاك المشتركة بنسبة 100 بالمائة وتمكينهم من الاستفادة منها بأثر رجعي، وإصدار قانون لإعادة تصنيف شبه الطبي.

كما تطالب الفيدرالية بإدماج كل المتعاقدين والمؤقتين والشبكة الاجتماعية في مناصب عملهم وإصدار القانون الأساسي للممرضين المؤهلين ورعاية الطفولة وإعادة تصنيفهم، إعادة النظر في القانون الخاص بمساعدين الطبيين في التخدير.

للإشارة، فقد شنت الفيدرالية إضرابا لثلاثة أيام شهر ديسمبر الجاري، شاركت فيه مختلف فئات العمال من أطباء، ممرضين، أعوان تخدير وغيرهم للتنديد بسياسة التجاهل والصمت التي تنتهجها السلطات حيال لائحة مطالبهم التي رفعوها منذ السنة الماضية، وهو الإضراب الذي وصفته النقابة بالناجح.

جريدة اليوم






 #2  
الأربعاء 19 ديسمبر 2012, 18:06
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: وزارة الصحة تجتمع بفيدرالية "السناباب" اليوم

و هل هذا الخبر يخص الآسلاك المشتركة بقطاع الصحة فقط ؟






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة