10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ذاب الثلج وبان المرج .. الوزارة ”تتخلى” عن إدماج 130 ألف عامل مشترك في القطاع


شاطر
 #1  
الخميس 13 ديسمبر 2012, 18:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيذاب الثلج وبان المرج .. الوزارة ”تتخلى” عن إدماج 130 ألف عامل مشترك في القطاع

ناشدت وزارة التربية النقابة الوطنية لعمال التربية بالعدول عن إضراب اليومين الذي من المنتظر أن تشنه يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، وأمام التماس الوصاية بتأجيل شلّ المؤسسات التربوية تعهدت بتدابير جديدة سترضي جميع الأساتذة وعمال التربية قريبا، فيما تعلق بالقانون الخاص الذي ستقوم فيه بتعديلات دون إعادة فتحه من جديد، مقابل ذلك أكّدت النقابة أن قرار تجميد الإضراب من صلاحيات المجلس الوطني، فيما أكدت بخصوص 130 ألف عمال مشتركة استحالة إدماجهم في القطاع، معلنة نيتها عن التخلي عنهم باعتبارها ليست الوصية عنهم.

جاء رد النقابة الوطنية لعمال التربية حسب ما نقله المكلف بالإعلام والاتصال آيت حمودة عميروش، في تصريح لـ”الفجر”، بأن القرار الأول والأخير للمجلس الوطني المنتظر أن يعقد خلال اليومين القادمين، معبرا عن عدم ارتياحه الشخصي من الوعود التي قدمتها وزارة التربية، قائلا ”سئمناها في عهد الوزير السابق أبو بكر بن بوزيد، ما يجعل الثقة مجددا بالوصاية صعبة”، وأكد أن رأيه الشخصي يتجه إلى عدم تأجيل الإضراب باعتبار أن الوزارة ستخضع بدورها لضغوطات الحكومة والذي سيمنعها من تلبية مطالبهم التي لا تتوقف عندها.

وأشار آيت حمودة بالتفصيل إلى مجريات اللقاء الذي جمع النقابة الوطنية لعمال التربية بحضور جميع ممثلي التنسيقيات، (أساتذة التعليم الثانوي والتقني - مساعدي التربية - النظار- المصالح الاقتصادية - الأسلاك المشتركة - مديري المؤسسات التربوية - عمال المخابر - التوجيه المدرسي والإرشاد - مستشاري التربية)، وهو الاجتماع الذي دام 7 ساعات كاملة، والذي لم يخرج بنتيجة ايجابية بخصوص الانشغالات التي تنادي النقابة بتحقيقها بعد أن أكد رئيس الديوان بلعابد، أن إعادة القانون الخاص لن يتم رغم الوعود التي قدمها بوجود جديد سيرضي الجميع، وأوضح هنا المتحدث أن الوزارة أكدت أنها ستجتهد من أجل أن تطل على أسوار ملف القانون الخاص وبالجوانب المحيطة به للنظر في مطالب عمالها دون التوغل فيه أو إعادة النظر فيه، وذلك تحت تسمية ”التحايل على القانون الخاص”، على حد قول آيت حمودة، الذي نقل أن الوزارة ستعمل على القيان بتعديلات على حواف أو جوانب الملف.

وكان رد الوزارة في شأن عمال الأسلاك المشتركة -يقول المتحدث- إن إدماجهم في قطاع التربية من المستحيلات وأكدت أنها لا يحق لها النظر في انشغالات الزيادة في الأجور أو المنح باعتبارها ليست وصية عنهم، ما سيجعل الاحتجاجات لهذه الفئة قائمة، ولن يتم تأجيلها.

وفي انتظار الفصل في الإضراب الذي قال عنه آيت حمودة بأنه لن يؤثر على المتمدرسين باعتباره سيكون يومين قبل العطل المدرسية، تؤكد النقابة -حسب بيان موقع من طرف الأمين العام بوجناح عبد الكريم - على أهمية مراجعة ”الاختلالات” الواردة في القانون الخاص وكذا ملف الخدمات الاجتماعية. وطالبت الوصاية بمراسلة مديريات التربية قصد إبعاد الخدمات الاجتماعية عن الهيمنة النقابية، كونها حق لجميع موظفي عمال التربية، والإسراع في تفعيل نشاطها، وإبعادها عن الصراعات النقابية الداخلية بين أعضاء اللجان، مع مراسلة جميع الولاة من أجل تخصيص حصص سكنية لموظفي قطاع التربية في إطار السكن الترقوي المدعم مثل ما هو معمول به في قطاعات أخرى، وتطبيق القانون التوجيهي للتربية لاسيما في إنشاء المرصد الوطني للتربية والمجلس الأعلى للتربية بما يسمح بتطوير المنظومة التربوية في إطار أكاديمي.


جريدة الفجر



 #2  
الخميس 13 ديسمبر 2012, 18:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: ذاب الثلج وبان المرج .. الوزارة ”تتخلى” عن إدماج 130 ألف عامل مشترك في القطاع


"" وأكدت أنها لا يحق لها النظر في انشغالات الزيادة في الأجور أو المنح باعتبارها ليست وصية عنهم،""

هذا واش راح يخسروا علينا الوزراء في كل القطاعات . يعني ديرو اضرابات ولا اقعدوا ما عندنا ما نديرولكم ؟؟؟ حكومة سلال قامت بتحفيظ وزرائها جيدا ؟؟ الله لا تتربحكم


 #3  
الخميس 13 ديسمبر 2012, 19:12
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 52
نقاط : 86
تاريخ التسجيل : 06/12/2012
العمل : comptable
افتراضيرد: ذاب الثلج وبان المرج .. الوزارة ”تتخلى” عن إدماج 130 ألف عامل مشترك في القطاع

وزارة الكدب والنفاق لما اقتربت الانتخابات فتحت باب الحوار ولما فات لي فات كأن لم يكن شئء ولكننا صامدون صامدون


 #4  
الخميس 13 ديسمبر 2012, 19:42
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: ذاب الثلج وبان المرج .. الوزارة ”تتخلى” عن إدماج 130 ألف عامل مشترك في القطاع

ألم أقل لكم أن سلال هاذا أسوأ من أويحي رغم أنهم من طينة واحدة فهاذ الشخص لايسمع بالطبقة العاملة بل همه الوحيد هو كيف يرضي سيده بوتفليقة و أصدقاؤه أرباب العمل
إذن لم يبقى لنا إلا الإضراب المفتوح في كل القطاعات حتى نريه من نحن


 #5  
الجمعة 14 ديسمبر 2012, 19:50
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: ذاب الثلج وبان المرج .. الوزارة ”تتخلى” عن إدماج 130 ألف عامل مشترك في القطاع

بالتأكيد ......






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة